أشهر مطاعم فطور في السعودية

مطاعم فطور
أشهر مطاعم فطور في السعودية




تنتشر مطاعم فطور كثيرة في المملكة العربية السعودية، وغالبًا ما يحتار البعض في اختيار أحدها لازيارته والاستمتاع بوجبات فطور مميزة، كما يرغب البعض أحيانًا بزيارة مطعم فطور عوائل مصطحبةً معه عائلته لتناول وجبة فطور عائلية، ولكن قد يعاني من إيجاد مطعم يوفر جلسات وأجواء عائلية، وخصوصية مريحة للعائلات، لذلك أعددنا لكم قائمة واسعة بأشهر مطاعم فطور موجودة في المملكة العربية السعودية، فإن تبحث عن مطعم فطور يلائم متطلباتك، فإن المقال هذا يناسبك لتتعرف على أحدها، فتابع قراءة المقال جيدًا.


أشهر مطاعم فطور في الخبر

سنقدم إليك في هذه القائمة أشهر مطاعم فطور موجودة في مدينة الخبر، منها ما يكون مطعم فطور عوائل. ولنبدأ في أول مطعم:

1. مطعم جولدن جيت

هو أحد مطاعم فطور الموجودة في مدينة الخبر، ويقدم وجبات الفطور ووجبات أخرى، ولكن بشكل عام هو مطعم متخصص في تقديم وجبات الفطور، والمميز في هذا المطعم أن يقع داخل إحدى الفنادق الموجودة هناك، ضمن إحدى الطوابق العالية، وهذا ما يوفر جلسات ذات إطلالات مميزة وشاهقة.


تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم جولدن جيت تنوعًا متوسطًا.
في ركن الأطباق الرئيسية يتوفر فيه: شاكرية بالموزات مع الارز، شيخ المحشي مع الارز، شرحات لحم مطفاية مع الارز، كباب هندي مع الارز، منزلة باذنجان باللحم مع الارز، بيف استراغانوف مع خضار سويته، شبشبرك مع الارز، فريكة دجاج، باشا وعساكروه مع الارز، صدر، دجاج مشوي مع خضار سويته، كبة لبنانية مع الارز، اسكالوب دجاج.


ويضم المنيو ركن المنائيش، ويحتوي على: مشكل فطائر 8 قطع، صفيحة شامية باللحم، زعتر، جبنة عكاوي مع زيتون، جبنة عكاوي، لبنة، لبنة مع عسل، لبنة مع زيتون، سبانخ، لحم، محمرة مع موزريلا.


كما يوجد العديد من أطباق البيض: بيض مخفوق، بيض عيون، بيض مع سجق، بيض مع لحم مفروم، بيض زمان، أومليت سادة، أومليت بالخضار، أومليت بالجبن، أومليت مع الفطر والجبنة


بالنسبة إلى المقبلات الباردة: حمص بالطحينة، مقبلات باردة مشكلة، حمص بيروتي، حمص بالحبق، حمص زمان، متبل جولدن جيت، متبل باذنجان، متبل بابا غنوج، متبل شمندر، ورق عنب، محمرة، سبانخ مع زيت الزيتون.

بالنسبة إلى وجبات الفطور، أعتقد أن هذا المنيو جيد، ويوفر تنوعًا جيدًا جدًا.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة هذا ما كان أكثر سببًا ساعد المطعم في رفع تقييمه، وهو السبب الأول الذي جعلني أضيف هذا المطعم في أول القائمة، إذ إنه يوفر وجبات مميزة وفريدة من نوعها، ويهتم جيدًا برضا عملائه وفي استمتاعهم في الوجبات التي يطلبوها. كما أن الخدمات التي يقدمها موظفو المطعم حازت على إعجاب العملاء، لذلك يمكننا القول أنه يمكنك الاسمتاع بزيارة هذا المطعم، ويمكنك اختياره مطعم فطور مميز.

تقييم الأسعار
بالنسبة إلى الأسعار فهي مناسبة وفي متناول يد الجميع، وعلى الرغم من كونه مطعم فطور ممتاز، فلم تكن أسعاره عالية، وهذا يساعده جيدًا في زيادة شهرته ورفع تقييم الإيجابي، فإن كانت جودة الطعام الممتازة تجذب الأشخاص إلى المطعم، فإن الأسعار المتوسطة معها تزيد من شهرته. لذلك يعد أحد أفضل مطاعم فطور في الخبر.

تقييم الديكور الداخلي
بصراحة يعد الديكور الداخلي لمطعم جولدن جيت واحدًا من أفضل الديكورات الخاصة بالمطاعم، وقد ساعده ذلك في المقام الأول هو موقعه العالي وإشرافه على البحر، وتوفيره لأجواء طبيعية وهادئة.
جو المطعم يشعرك وكأنك داخل حديقة رائعة الجمال، فالمزروعات الخضراء منتشرة في كل مكان، وأصوات الطيور تملأ المكان، وأشعة الشمس تتسلل بين أوراق الشجر من خلف الألواح الزجاجية على الأسقف لتبدع في تزيين المكان.

المطعم واسع وأجواؤه هادئة جدًا، الطاولات والكراسي مريحة للغاية، والمصابيح المتدلية الأسقف من تزيد المكان جمالًا.

يتوفر جلسات عائلية مخصصة، لذلك يعد مطعم جولدن جيت مطعم عوائل أو فطور عوائل، ولكن هذه الجلسات لا توفر خصوصية كاملة للعائلات، لأنها غير مغلقة تمامًا.

حصل مطعم جودلن جيت على تقييم 4.2 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي بامتياز.


2. مطعم منؤشة الريف

هو أحد مطاعم فطور الموجودة في مدينة الخبر، وهو مطعم متخصص في تقديم الوجبات اللبنانية، وينتشر المطعم بشكل واسع في المملكة العربية السعودية بسبب الفروع الكثيرة والمنتشرة في مدن سعودية مختلفة، وتقريبًا يصل عدد أفرعه حوالي 17 فرع.

ففي مدينة الخبر يمتلك 4 فروع، الأول موجود في حي العزيزية على طريق الملك خالد، الثاني في الكورنيش على شارع الأمير تركي، والثالث موجود في شارع الأمير فيصل بن فهد، أما الفرع الرابع فموجود في شارع الملك خالد تقاطع 10.

ويمتلك فرعين في مدينة الظهران، وهما فرع الراكة على شارع خالد بن الوليد، وفرع شارع عبد الله بن عباس.

بالإضافة إلى 5 فروع قي مدينة الدمام،  وهم فرع طريق الأمير محمد بن فهد، وفرع طريق الخليج في حي المباركية، وفرع طريق الملك فهد، وطريق شارع الملك سعود، وشارع عثمان بن عفان في حي الجامعيين.

ويمتلك مطعم منؤشة الريف العديد من الفروع الأخرى الموجودة في مدن مختلفة.

تقييم المنيو
يوفر منيو هذا المطعم تنوعًا أكبر من المطعم السابق، وهذا ما يعطيه ميزة تنافسية أكبر. ويوفر المنيو ركن المقبلات الباردة، ويحتوي على: لبنة، حمص لبناني، صحن خضار، متبل الباذنجان، ورق عنب 7 حبات.


بالإضافة إلى مقبلات ساخنة، وتوفر ما يلي: ستيكس الدجاج، سمبوسة الجبن، حلوم كرانش، كبة مقلية 3 حبة، بطاطس مقلية، بطاطس مقلية بالجبن.


ويتوفر ركن واسع من وجبات المنائيش، ويحتوي هذا الركن على: زعتر، زعتر الريف، منائيش، زعتر ولبنة، سبانخ، لبنة، زعتر وخضار، جبنة عكاوي، جبنة بالخضار، لبنة بالخضار، لحم بعجين، لبنة بالعسل، عكاوي وزعتر، جبنة قشقوان
حلومي، أجبان ميكس، حلومي وزعتر، أرمنية، لحم بعجين وجبنة، سبيشل ولفائف، جرافيتي، رومي مدخن مع الجبنة، حلومي وبيف مدخن، دجاج مايسترو، كفتة سبيشل، باربكيو ستيك، ميلان، تونا، شاورمية، طاووق، هوت دوغ وجبنة، رويال تشيكن، فلافل مشوي، سوبر ناتشورال، حلومي بالخضار.


بالنسبة إلى ركن السلطات، فيتوفر فيه: سلطة الفتوش، سلطة الدجاج المشوي، سلطة الحلوم المشوي، السلطة الخضراء، سلطة دجاج السيزر، حلوم كينوا، سلطة السيزر.


ويوجد ركن البيتزا، ويحتوي على: البيتزا المكسيكية، الرانش، التقليدية، دجاج الباربيكيو، الدجاج، ستيك بيتزا
البيبروني، الأجبان، الخضار.


ويوجد ركن فخارات لبنانية، ويوفر ما يلي: كورياندر، الحلوم المشوي، بومودورو، بطاطا وجبنة ودجاج، سيزلي تشيكن، بطاطا وجبنة وبيف مدخن، بطاطا وجبنة، بطاطا وجبنة وهوت دوغ مدخن، بيض شامي، فيلي بيف، بيض وجبنة.


ويوجد بعض أطباق الحلويات: نوتيلا وموز، نوتيلا، حلوة ونوتيلا، حلوة، تريبل شوكولاته، تشيز كيك بالفراولة، اللوتس، تيراميسو.


أما المشروبات المتوفرة فهي: رمان طازج، برتقال طازح، موز وحليب، كوكتيل، فراولة، مانجو، ليمون طازج مع نعنع، مشروبات غازية، شاي بالحليب، شاي، ماء.

يعد التنوع الذي يوفر منيو مطعم منؤشة الريف ممتازًا كمطعم لوجبات سريعة، وهذا ما يجعله أحد أفضل مطاعم فطور في الخبر.


تقييم جودة الطعام
بالنسبة إلى جودة الطعام الذي يوفره مطعم منؤشة الريف فهي جيدة جدًا، وقد وصفها البعض بأنها ممتازة، ويعد هذا المطعم متخصص في وجبات الفطور السريعة، ويتميز بوجبات المعجنات ونجاحه بها. ولكن تدنى تقييم المطعم في الآونة الأخيرة بسبب ظهور بعض الملاحظات السبية، من أهمها تعامل كاشير المطعم مع العملاء، إذ اشتكى الكثير من العملاء من تعامله غير الجيد، وغالبًا ما ستتخذ الإدارة الإجراء المناسب لتحسين صورة المطعم.

تقييم الأسعار
في الحقيقة أحد الملاحظات السلبية الأخرى التي ظهرت في الآونة الأخيرة أيضًا هو ارتفاع الأسعار بصورة ملحوظة، وهذا بصراحة كان له تأثير سلبي، إذ إن الكثير من عملاء المطعم قد قيموه بتقييم سلبي بسبب الارتفاع هذا، ولكن في المقابل يعتبر المطعم أن الأسعار متوسطة مقارنةً بجودة المواد المستخدمة. ولكن عمومًا العملاء لا يتقبلون ذلك ويعتبرون أن الارتفاع في الأسعار غير مبرر.

تقييم الديكور الداخلي
بالنسبة إلى مطعم منؤشة الريف فهو مطعم يعدّ الوجبات السريعة، ولا يوفر  جلسات كبيرة كباقي المطاعم، لذلك لا يمكن أن يُعد مطعم فطور عوائل أبدًا، ويوفر بعض الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام. مع ذلك، فهو يهتم في الطاولات والكراسي وبمظهرها ولتكون مريحة للعملاء.

المطعم حصل على تقييم 3.9 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم متوسط، ويرجع ذلك لظهور بعض الملاحظات السلبية التي تم ذكرها، وإلا فإن المطعم كان سيحصد تقييمات إيجابية كبيرة.




مطاعم فطور في الرياض

تنتشر المطاعم المختلفة في مدينة الرياض السعودية بكثرة، وهناك العديد من المطاعم المشهورة بشكل جيد، ومنها مطاعم فطور ، فإن كنت ترغب بزيارة أحد أشهر مطاعم فطور بالرياض، فإليك أشهرها:

1. مطعم ذا منشن

هو مطعم فطور مشهور بشكل واسع في مدينة الرياض، وفي الحقيقة لاقى هذا المطعم تقييمات إيجابية كبيرة، وذلك لكونه يقدم الكثير من الميزات التي تفتقر إليها المطاعم الأخرى، فإن كانت رغبتك زيارة مطعم فطور فاخر في مدينة الرياض، فأنصحك بزيارة مطعم ذا منشن.

يبدأ عمل المطعم من الساعة السادسة صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم ذا منشن تنوعًا كبيرًا في الأطباق والمأكولات التي يقدمها، لدرجة أنك ستحتار الوجبات التي ستختارها عند زيارته، وهذا ما ساعد المطعم بشكل جيد في زيادة تقييمه الإيجابي.

يتوفر تنوع كبير جدًا في وجبات الإفطار التي يوفرها المنيو، إذ يتوفر في هذا الركن: فول بالخلطة الخاصة، بلاتر شرقي، بلاتر الفطور، أومليت رول، شيروز، أم علي، شكشوكة ذا مانشن، ذا مانشن قاردن، بيض بينديكت، توست الافوكادو والبيض، كريب، فلافل سلايدر، كرواسون بنديكت، فتة البدنجان الخاصة، حلوم سلايدر، بيكد أومليت، فلافل، مناقيش الأجبان الثلاثة، كلاسيك بانكيك، مناقيش زعتر وجبنة، بريوش فرنش توست، مناقيش لبنة، حلومي فرايز، مناقيش فلافل، كلاسيك فرنش توست، كرواسون، نوتيلا فرنش توست، بانكيك محشية بالنوتيلا واللوتس، وافل تاكو، كيندر بانكيك، بيستاشيو بانكيك، كرواسون الكنافة، خبز تركي مع العسل والقشطة، تدى بير بانكيك، سلايدر بيض للصغار،



ويوفر عدة أنواع من المقبلات، وهي: كاليفورنيا فرايز، نيويورك فرايز، حلومي فرايز، مناقيش الأجبان الثلاثة، مناقيش، فولكينو الربيان، كرات الماك آند تشيز، ادامامي بالثوم، سبايسي ادمامي



أما ركن الأطباق الرئيسية فهو متنوع للغاية، ويمكنك اختيار ما تشاء من بين الوجبات التالية: برجر الدجاج المقرمش مع الكولسلو، كلاسيك برجر، برجر الدجاج المقرمش،.بنك ريجاتوني، ترفل برقر، سلايدر فلافل، طبق الباستا الثلاثي، باستا الأجبان، ارابيتا باستا، بوفالينا بيتزا، سلايدر برغر الدجاج، بنك رزتو مع الدجاج المشوي، سلايدر برغر اللحم، حلوم سلايدر، سلمون بيتزا، كالابريس بيتزا، ترفل بيتزا، مارغريتا بيتزا، وايت بيتزا، فيجيتريانا بيتزا،

بالنسبة إلى ركن حلويات ذا مانشن، فأيضًا متنوع جدًا، ويقسم إلى:

الحلا: ويتوفر فيه الأطباق التالية:
كيكة الروز، سوفليه التمر المغطى بالذهب، حلا الرد فلفت المميز، كنافة بالجبنة، براوني بودينغ، كوكيز ساحن مع الايسكريم، وافل تاكو،.كريب، كنافة سموز، بودينق التمر والكراميل، أم علي كروسان، شوروز، لافا كيك، كيندر بانكيك، زعفران ميلك كيك، لوتس ميلك كيك، بريوش فرنش توست، ميلك كيك، رد فلفت فوندو كيك، كلاسيك فرنش توست، جار تيراميسو،.بانكيك بالنوتيلا واللوتس، ميني نيكد كيك


كاونتر الحلويات: ويتوفر فيه ما يلي.
كيكة التمر بالكراميل، كيكة الفستق، كيكة الشاي الزعفران، مهلبية بالكنافة، كيكة النيكد كيك، ميلك كيك، سوفليه التمر المغطى بالذهب، كنافة كعك بايتس


وهناك العديد من أنواع المشروبات الباردة، وهي: أوريو آيس كوفي، آيس كوفي، اتالين ايس كوفي، سبانش لاتيه، سبرنكلز آيس كوفي، كرك مثلج، ميلك شيك شوكلاتة، ميلك شيك فانيلا مع كراميل، عصير ليمون بالنعناع
ميلك شيك أفوكادو، عصير برتقال، موهيتو كلاسيك، روز موهيتو، موهيتو الفراولة، موهيتو الرمان، قمر الدين، فيمتو، جلاب، مشروبات غازية، مياه فوس الصغير، نوفا كبير، مياه سان بانديتو صغير وكبير.

بالإضافة إلى مشروبات ساخنة، هي: افوكاتو، لاتيه، كابتشينو، شاي كرك، لاتيه القهوة التركية، أتالين كوفي لاتيه، جرمن كوفي لاتيه، أسبريسو، قهوة سعودية صغير، قهوة تركيه، امريكان، شاي، شوكولاته ساخنة بالنعناع.

كما رأينا في منيو مطعم ذا منشن، فهو واسع التنوع، ويقيم بتقييم إيجابي كبير.


تقييم جودة الطعام
يعد مطعم ذا منشن واحدًا من أفضل مطاعم فطور الرياض، لكونه ناجح في الوجبات والأطباق التي يوفرها، ويحرص جيدًا على توفيرها للعملاء بأعلى معايير الجودة، وهذا ما أشار إليه أغلب العملاء الذين زاروا المطعم، وشكروا جيدًا جودة الطعام الفاخر، وطريقة التقديم المميزة للأطباق، لذلك إن ترغب بزيارة مطعم فطور فاخر في الرياض، فأنصحك بهذا المطعم الناجح.


تقييم الأسعار
بالنسبة إلى مثل هذا المطعم الفاخر بجودة خدماته والوجبات التي يوفرها، فغالبًا ما تكون الأسعار مرتفعة قليلًا، إذ تعد الأسعار التي يطلبها المطعم مرتفعة قليلًا. مع ذلك، فقد أنقص بعض العملاء من تقييم المطعم بسبب ارتفاع الأسعار، وإن تحدثنا بمنطقية، فالأسعار متناسبة مع الجودة والخدمة التي يقدمها المطعم.

تقييم الديكور الداخلي
كما أخبرتك، إن ترغب بزيارة مطعم فاخر فأنصحك بزيارة مطعم ذا منشن، فبالنسبة إلى الديكور الداخلي الخاص به والأجواء التي يوفرها هي غاية الرقي، ومن الواضح الاهتمام الكبير في تصميم الديكور ليكون حديثًا وراقيًا.
في مدخل المطعم تنتشر الورود بكثافة على جدران المطعم الخارجية وكأنها تنبت منه، كما أن الأضواء المنتشرة بين الورود تزيدها جمالًا.

يوفر المطعم جلسات عديدة، وهو أيضًا مناسب للعائلات، ويتوفر جلسات صغيرة مخصصة لهم. لذلك يعد مطعم فطور عوائل ، الطاولات والكراسي جميلة جدًا ومظهرها رائع ومريحة للغاية، وألوانها متناسقة مع ألوان الديكور العام، الأرضيات ملفتة للنظر بلونيها الأبيض والأسود. اللون الأبيض مسيطر على الديكور العام، مما يعطي راحة للنظر وراحة نفسية أكبر.

في الحقيقة يعد مطعم ذا منشن أحد أفضل مطاعم فطور الرياض، لكونه راقٍ بجميع النواحي، فقد حصل المطعم على تقييم 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي ممتاز.


2. مطعم فطور فارس

يعد مطعم فطور فارس أحد أفضل المطاعم الموجودة في السعودية وليس فقط على مستوى مدينة الرياض، ويوفر المطعم وجبات إفطار متنوعة المنشأ، ويعود اسم المطعم نسبةً إلى اسم صاحبه "فارس".

مطعم فطور فارس منتشر بشكل كبير في السعودية، إذ يمتلك عدة فروع منتشرة في محافظات جدة ومكة والرياض، إذ يمتلك 4 فروع في مدينة جدة ومكة، و3 فروع موجودة في مدينة الرياض، وهم فرع العقيق، وفرع تركي سكوير على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، وفرع الحمراء سكوير.


تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم فطور فارس تنوعًا جيدًا جدًا، وهذا ما يساعده ليكون أحد أفضل مطاعم فطور الرياض.

يحتوي المنيو في بدايته على ركن البقوليات، ويوفر الركن هذا: حمص لبناني، الفول السعودي جره، الفول المصري قلابة، فلافل مصري.

ويوجد ركن خاص بأطباق البيض، ويحتوي على: بيض مطجن، شكشوكة، أومليت بالجبنة، شكشوكة تونسية، أومليت أوروبي.

بالإضافة إلى ركن اسمه شعبيات، ويحتوي على: مطبق، كبدة، كبدة وافي، معصوب أبويا، معصوب خاص، الأجبان الثلاثة.


ويمكنك طلب أحد أنواع السندوتشات، وهي: ساندوتش حلومي، ساندوتش حلومي وافي ٤ قطع، ساندوتش تونا، ساندوتش الدجاج المتبل، ساندوتش كبدة قطعتين، ساندوتش كبدة وافي ٤ قطع، كلوب ساندوتش، صندوق المشاركات (١٨ قطعة من اختيارك).

ويوجد ركن اسمه خفيف وغني، ويوفر ما يلي: سلطة خضراء، شوفان مع الفواكه والعسل، سلطة فواكه، أساي مع الفاكهة وزبدة الفول السوداني والعسل وبذور الشيا.


أما عن ركن فطور فارس، فيوفر: دجاج بالطريقة الفرنسية، دجاج بالطريقة الفرنسية وافي، فاهيتا لحم محلية، فاهيتا لحم محلية وافي، النيزك ب ٤٢ ريال (المكونات الرئيسية هي: بيض، فول، جبنة، فلفل، بهارات)، كروك مدام

ويوجد ركن الإضافات، ويحتوي على: تميس، تميس بر، تميس جبنة، نوتيلا، عسل، بطاطس مقلية، هاش براون


ويوجد عدة أطباق للمشاركة، وهي: فطور سعودي، فطور تركي، فطور أمريكي.


أما المشروبات فهي متنوعة، وهي: ماء صغير، شاي نعانيع، شاي أحمر أو أخضر، شاي كرك، مشروبات غازية، إسبرسو، حليب، قهوة أمريكية حار أو بارد، كافي لاتيه حار أو بارد، كابوتشينو، براد شاي، براد شاي كرك، الليمون بالنعناع المثلج، عصير برتقال، شاي مثلج بالرمان، شوكولانة ساخنة، شاي مثلج بالخوخ، شاي مثلج بالبطيخ، ميلك شيك، لاتيه اسباني، كراميل بالبندق 


وأخيرًا ركن الحلويات، ويوفر ما يلي: بانكيك سادة، بانكيك بزبدة الفول السوداني، بانكيك بالفستق، بانكيك بالنوتيلا، وافل سادة، فرنش توست، وافل بالنوتيلا.


تقييم جودة الطعام
يمكنك تناول أفضل الوجبات والأطباق عند مطعم فطور فارس، حيث يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم فطور بالرياض من حيث جودة الطعام، فالأشخاص الذين حظوا بزيارته قيموه بتقييم إيجابي من ناحية جودة الطعام، لذلك إن ترغب بتجربة وجبات لذيذة في إحدى المطاعم، فيمكنك زيارة مطعم فطور فارس.


تقييم الأسعار
في الحقيقة كان لعامل السعر تأثير سلبي بسيط على تقييم المطعم، إذ إن الأسعار التي يطلبها المطعم على الوجبات مرتفعة للغاية، وقد ذكر ذلك الكثير من عملاء المطعم، كما أن السعر غير متناسب تمامًا مع كمية الطعام، لذلك يُنصح بدراسة الأسعار من قبل الإدارة لتزيد من تقييم المطعم الإيجابي.


تقييم الديكور الداخلي
يمتلك مطعم فطور فارس ديكورًا راقيًا للغاية، وهذا ما كان سببًا في زيادة تقييمه الإيجابي، ويوفر جلسات داخلية وخارجية. الجلسات الداخلية توفر أجواءً هادئة وراقية، فالمصابيح التي تزين الأسقف في غاية الروعة، والكراسي والطاولات مميزة جدًا ومختلفة المظهر بين الجلسات الداخلية والخارجية، الإنارة تعطي جوًا ممزوجًا بين الهدوء والرقي، المساحات كبيرة وتوفر خصوصية جيدة للعملاء أثناء تناول الطعام.

المطعم ناجح للغاية ويستحق التجربة بصراحة، فقد حصل على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم ممتاز.


أشهر مطعم فطور في جدة


تحتوي مدينة جدة السعودية مطاعم فطور كثيرة فيها، وسأختار لك أفضل مطاعم جدة، فاستعد لتتعرف عليها.

1. مطعم دار زيد

يعد مطعم دار زيد أحد أشهر مطاعم فطور جدة، وهو أيضًا مطعم متخصص في تقديم المأكولات الإيطالية والبيتزا، ويتميز بتقديمه حلويات مُعدّة على الطريقة المنزلية، وهذا ما قد يشجع لزيارته حقًا. وقد حصل المطعم على تقييمات إيجابية كبيرة بسبب تميزه في مأكولاته والديكور الداخلي الخاص به والأجواءالتي يوفرها.

يبدأ عمل مطعم دار زيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.


تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم دار زيد تنوعًا جيدًا في الأطباق والمأكولات التي يقدمها، ويمكن تقييمه بتقييم إيجابي.

الأطباق الرئيسية التي يوفرها المطعم متنوعة جيدًا، وهي: شورت ريبس، ريب اي ستيك، سمك القاروص، تريو ستيك، بيتو دي بولو، ريزتو مع اللحم، أجنيلو، بيف تندرلوين.

أما بالنسبة إلى ركن الفطور، فيمكنك اختيار فطورك بين الوجبات التالية: سالمون بندكت، بريوش البيض المخفوق، ميزون بندكت، بيض بالجبنة، بيض بالخضار، كلاسيك أومليت.

ويحتوي المنيو على ركن متنوع بشكل كافٍ من البيتزا والباستا والساندوتشات، ويتوفر فيه: كالزوني بوراتا، مارغريتا بيتزا، فورماجي بيتزا، بريزاولا بيتزا، سباغيتي أجيلو، سباغيتي برمودورو، تاليولوني الفريدو، بيني أروارا، سيزر أب، موزريلا سلايدر، ريقتوني بورتوفيتو، ساندوتش فلافل، ساندوتش فاهيتا، دبل برجر، ميني برجر، برجر لحم، الساندوتش العربي، ساندوتش البلسمك بالخضار.

وأخيرًا ركن المقبلات والسلطات والشوربات، ويحتوي على: صحن فول، بطاطس مقلية، كلماري، قطع لحم الواقيو، شيبس البطاطا الحارة مع قطع التندرولين، حمص بالشمندر، جمبري دار زيد، سلطة سبانخ، سلطة روكا، سلطة كينوا، سلطة سيزر، سلطة كالا، سلطة بوراتا، شوربة العدس والقرع، شوربة الجزر والزنجبيل، شوربة الطماطم، شوربة الدجاج بالكريمة.


تقييم جودة الطعام
يعد مطعم دار زيد من أفضل المطعم التي تميزت في جودة الطعام الذي تعدّه، وهذا ما يدل عليه تقييمات العملاء للمطعم، فمن الواضح رضا عملاء المطعم عن الطعام الذي حصلوا عليه بزيارتهم له، وقد شكروا المطعم على ما قدمه لهم، بالإضافة إلى أن خدمات موظفي المطعم كانت ممتازة وتعاملهم راقٍ جدًا، وهذه هي الأسباب الرئيسية التي تساعد في رفع تقييم المطعم الإيجابي، وهذا ما يجعل مطعم دار زيد أحد أفضل مطاعم فطور جدة.


تقييم الأسعار
لم تكن الأسعار التي يطلبها مطعم دار زيد مرتفعة، وعلى الرغم من جودة خدماته وجودة الطعام المرتفعة الذي يقدمه، إلا إن ذلك لم يجعله يرفع من الأسعار، وهذه ميزة لا نجدها عند كثير من المطاعم، وبالتأكيد سيقدّر عملاء المطعم ذلك، ويساعد المطعم في رفع تقييمه الإيجابي، وزيادة شهرته ليكون مطعم فطور مشهور جيدًا.


تقييم الديكور الداخلي
يمكنك الاستمتاع بوجبات مطعم دار زيد وأنت ضمن جو هادئ وراقٍ للغاية، وتستمتع أيضًا بالديكور المحيط بك داخل المطعم. فالديكور الداخلي مميز وفاخر للغاية.
الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام مريحة جدًا، خاصةً أن الكراسي مكسية بالإسفنج والقماش الأخضر لتوفر الراحة جيدًا للعملاء، كما يوفر المطعم أرائك مصنوعة من الجلد. المساحات كبيرة وكافية لتوفير الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام.
كما يوفر المطعم جلسات خارجية بمساحات واسعة وأجواء طبيعية، الكراسي والطاولات فيها مميزة ومظهرها ناعم وجميل. ويمكنك اختيار الجلوس ضمنها أو داخل المطعم.

حصل مطعم دار زيد على تقييم 4 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي ممتاز.


2. مطعم آي هوب

مطعم آي هوب هو مطعم أمريكي يقدم الوجبات الأمريكة ووجبات الفطور أيضًا، وهو مطعم مميز بتوفيره أجواءً أمريكية عريقة، ويعد أحد أشهر مطاعم فطور جدة، لكونه مميز في وجباته وامتلاكه فروعًا منتشرة في محافظات سعودية مختلفة.

المطعم منتشر بشكل واسع في مدينة الرياض، إذ لديه 10 فروع في المدينة، منها فرع السفارات، وفرع العليا، وفرع الملك فهد، وفرع الوادي. كما لديه فرعان في مدنية الخبر، وهما فرع الحزام الأخضر، وفرع الراكة الجنوبية.
أما في مدينة جدة، فيمتلك 4 فروع منتشرة في المدينة، وهي فرع الأندلس، فرع الشاطئ، فرع الروضة، وفرع الرويس.

يبدأ عمل مطعم آي هوب في جدة من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

تقييم المنيو
لدى منيو مطعم آي هوب تنوع جيد في الأطباق.
يحتوي المنيو على ركن البانكيك، ويحتوي على: بانكيك بترميلك بالنكهة الأصلية، بانكيك نيويورك تشيزكيك، بانكيك بالشوكولاتة، فطائر كب كيك، بانكيك ستاك بالقرفة.

ويوجد ركن كومبو، ويحتوي على: بريك فاست سامبلر، بنيديكت تقليدي، سيرلوين تيبس مع البيض، الفطور السريع مع بيضتين، فطور سبيليت ديسيجن.

وهناك أيضًا ركن خاص بالأومليت، ويتوفر فيه: أومليت فاهيتا الدجاج، أومليت بيج ستيك، أومليت جبنة الحلوم والسبانخ، أومليت بالسبانخ والفطر والطماطم، أومليت لحم الديك الرومي والجبنة، أومليت تشيز برغر.

ويوجد وجبتين من الفرنش توست، وهما فرنش توست دونت، وفرنش توست بالفروالة والموز.

ويوفر المنيو ثلاث أنواع من الوافل، وهم: وافل مع دجاج، وافل الفراولة والموز مع صلصة الشوكولا، وافل تشورز مع فانيلا وفستق حلبي.

بالإضافة إلى ثلاث أصناف من الكريب، وهم: كريب الفطور الكلاسيكي، كريب الموز مع النوتيلا، كريب فلوزنتين الدجاج.

يمكنك اختيار أحد أنواع البرغر المتنوعة ضمن ركن البرغر، وهي: برغر ساوثرن فرايد تشكن، برغر كونتري فرايد تشكن، برغر ماليبو فرايد تشكن، كلاسيك برغر مع لحم بقري مقدد، كلاسيك برغر، برغر بيج برنش، برغر سوبريم كيك، برغر جبنة سويسرية مع فطر، برغر هيكوري باربيكيو.

الساندوتشات متنوعة أيضًا، وأنواعها المتوفرة هي: فيلي ستيك ستاكر بالجبنة، ميلت الديك الرومي والبيض، كلوب ساندوتش ساوث ويسترن، برغر الفطور، كروسان لحم ديك رومي مع جبنة وطماطم، راب فيستا الدجاج، ميلت سبانخ وفلفل أحمر مشوي.

كما يمكنك اختيار أطباق لأطفالك، إذ يتوفر عدة أنواع من وجبات الأطفال، وهي: خبز بالثوم، بطاطا مقلية متبلة، معكرونة بالجبنة، ساندويتش الجبنة المحمص.

المقبلات متنوعة أيضًا، يتوفر منها: روبيان فولكانو، فوليكينو فرايز، ناشوز بالجبنة واللحم البقري أو الدجاج، خبز بالثوم، بطاطا مقلية متبلة، تشكيلة مقبلات، تشيكن ستريبس وبطاطا مقلية، مونستر موزا ستيك.

يوجد ركن قائمة الطعام المشهي، ويحتوي على الأطباق التالية: كونتري فرايد تشكن، سلطة الدجاج المقرمش، قطع دجاج مع ماك آند تشيز، سباغيتي بولونيز، سلطة الرمان والأفوكادو، دجاج مع الافوكادو، دجاج محضر على الطريقة المتوسطية، دجاج بالفطر، دجاج فلورنتين، لحم بقري مع الأرز، ستيك تيبس سيرلوين.

وأخيرًا يوجد ركن المشروبات، ويحتوي على: قهوة مبردة، فانيلا، شوكولاتة ساخنة، نوتيلا، لاتيه سبانية، شاي ساخن، شاي لاتيه، شاي مغربي، شاي مثلج، شاي كرك، شاي الليمون المثلج، شاي الخوخ المثلج.


كما رأينا في منيو مطعم آي هوب، فهو متنوع بشكل جيد جدًا، وهذا ما يساعده ليكون أحد أفضل مطاعم فطور جدة.


تقييم جودة الطعام
أكثر ما اشتهر به مطعم آيهوب هو طعامه الأمريكي والفطور الأمريكي اللذيذ والغني عن التعريف، إنه واحد من أفضل مطاعم فطور في السعودية، خاصةً أن الذين زاروا المطعم يشهدون بذلك، ويتميز بطريقة تقديم أطباقه بمظهرها الشهي، ولا يوجد أي ملاحظة سلبية من ناحية جودة الطعام، بالإضافة إلى خدمة موظفي المطعم الممتازة واللائقة أمام العملاء.


تقييم الأسعار
بصراحة تعد الأسعار مرتفعة جدًا في هذا المطعم، قد يكون ارتفاع الأسعار مبررًا لدى المطاعم الفاخرة والتي تقدم وجبات شهية وممتازة وتقدم خدمات احترافية وتؤمن أجواءً راقية، إلا إن ذلك لا يعني ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، وفي الحقيقة اشتكى البعض من ذلك، رغم أن هذا الارتفاع لم يكن له تأثير كبير في تقييم المطعم. عمومًا، فقد تحدثت إدارة المطعم عن وجود دراسة للأسعار وسيتم تحديثها قريبًا.

تقييم الديكور الداخلي
يوفر مطعم آيهوب أجواءً راقية جدًا وفاخرة، فإن ترغب بالاستمتاع بوجبات إفطار أمريكية أصيلة ضمن أجواء هادئة وراقية، فإن خيار مطعم آيهوب مناسب جدًا ذللك.

الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام داخل المطعم فاخرة ورائعة المظهر وتختلف عن بعضها من حيث الشكل واللون، لكن جميعها مريح. المساحات هناك جيدة وتوفر بعضض الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، الإنارة خافتة قليلًا وهي من ميزات الديكور، بالإضافة إلى تناسق الألوان ووجود التفاصيل التي توحي بالأجواء الأمريكية.

بصراحة يعد هذا المطعم من أفضل مطاعم فطور مدينة جدة، يمكنك زيارته والاستمتاع بأجوائه وأطباقه الأمريكية المميزة. فقد حصل المطعم على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي ممتاز.

أخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، يمكنك الآن اختيار مطعم فطور يلائم متطلباتك بعد قراءة المقالة ومعرفة تقييم كل مطعم، وحرصتُ على تقديم أفضل المطاعم وأشهرها.

0 تعليقات