اختر مطعم سمك من بين أفضل مطاعم المأكولات البحرية

مطعم سمك
 

اختر مطعم سمك من بين أفضل مطاعم المأكولات البحرية

إن كنت تبحث عن مطعم مأكولات بحرية يلبي ذوقك بحيث يمكنك جعله مطعمك المفضل، فسأساعدك اليوم بتقديم بعض أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم المأكولات البحرية، وقد انتقيت لك هذه المطاعم بحيث تكون من أفضل مطاعم سمك. وسأرفق لك المعلومات التي تحتاجها لتقييم المطعم بأسلوبك الخاص، فتابع القراءة.


بعض أفضل مطاعم سمك في السعودية


سأقدم لك قائمة من المطاعم المتخصصة في تقديم المأكولات البحرية، وسأقدم إليك تقييم سريع لكل مطعم، كما هو الحال في مقالة تقييم بعض مطاعم البخاري بحيث يشمل منيو الخاص به وجودة الطعام والديكور الداخلي الخاص به، وسأذكر نقاط الضعف في حال وجودها، أو الميزات الخاصة بكل مطعم.

1. مطعم شبكة وصنارة

في الحقيقة وضعت هذا المطعم في بداية القائمة لأنه يعد أحد أفضل مطاعم سمك الموجودة في المملكة العربية السعودية، خاصةً أنه قد حصد تقييمًا يعد من أعلى التقييمات التي حصلت عليها أفضل المطاعم. عمومًا سنرى ما هي ميزات هذا المطعم التي تجعله كأحد أفضل مطعم مأكولات بحرية .

تقييم المنيو

سنقيم أولًا منيو مطعم اسماك المعروف بـ (شبكة وصنارة). وفي الواقع يقدم منيو المطعم تنوعًا لا بأس به في المأكولات والأطباق المختلفة. ومن أبرز ما يقدمه هو ركن الأرز والمعجنات، مثى أرز صيادية، وأرز فيليه، وأرز سبط، ومكرونة سي فود. وقدم أيضًا عدة أنواع من السندوشات، مثل جمبري، وسبط، وفيليه. بالإضافة إلى وجبات عائلية مثل وجبة جامبو، ووجبة Vip. وهناك عدة مأكولات ضمن ركن الطواجن، مثى طاجن جمبري، وطاجن سي فود، وطاجن بطارخ بلدي، وطاجن فيليه، وطاجن سبط. كما يوفر منيو مطعم اسماك (شبكة وصنارة) وجبات متنوعة مثل وجبة بوري، ووجبة بلطي مميزة، ووجبة جمبري قشر، ووجبة فيليه.

تقييم جودة الطعام

بالنسبة إلى جودة طعام في مطعم اسماك (شبكة وصنارة) فهي فاخرة للغاية، فالطعام الذي يقدمه ممتاز للغاية، وقد شكر الكثير من العملاء المطعم لِما حصلوا عليه من طعام فاخر، وهذا بصراحة كان أحد أسباب ارتفاع تقييم المطعم. بصراحة يعد مطعم اسماك (شبكة وصنارة) واحدًا من أكثر مطاعم سمك الذي نجح في تقديم الطعام البحري بجودة عالية، إضافةً إلى تميزه في ترتيب الطعام عند تقديمه لعملائه.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

ولم يتميز هذا المطعم فقط في جودة الطعام والمأكولات التي يقدمها، بل إنه تميز في الديكور الداخلي الخاص به، ومن الواضح أن إدارة مطعم اسماك (شبكة وصنارة) مهتمة جدًا بهذه النقطة، وهذا بصراحة ما ساعد المطعم في ارتفاع تقييمه من العملاء.
على الرغم من أن مساحات المطعم غير ممتازة، إلا أن العملاء لم يشتكوا من هذا الموضوع. وتنتشر داخل المطعم والمغطاة بأغطية بيضاء مخصصة لتناول الطعام. أما الكراسي الموجودة في أكثر رقيًا، إذ إنها منجّدة كاملًا، مما أعطى الراحة الكاملة للعملاء عند الجلوس عليها، بالنسبة إلى ألوانها فإما أن يكون الكرسي أزرق اللون أو سكريّ اللون، وهذا ما يعطي راحة للبصر.
الديكور على الجدران والأسقف ممتازة أيضًا، إذ تنتشر الرسومات الخشبية على الجدران، بالإضافة إلى الأشكال التي توحي للسفن.
وحصل مطعم اسماك (شبكة وصنارة) على تقييم 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي عالي جدًا مقارنةً بتقييمات مطاعم سمك الأخرى.



2. مطعم ديل مار

مطعم ديل مار مطعم اسماك معروف جيدًا في المملكة العربية السعودية، وهو أحد أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم الوجبات البحرية بأشكالها المتنوعة.

تقييم المنيو

بالنسبة إلى منيو مطعم سمك (ديل مار)، فهو غني جدًا بالوجبات والأطباق المختلفة والمتنوعة، وهذا ما ساعد مطعم مأكولات بحرية  ديل مار في رفع تقييمه، فبالتأكيد أنت ترغب بزيارة مطعم يوفر لك تنوعًا كبيرًا في المأكولات. ومن أبرز ما يقدمه مطعم ديل مار فيله سمك مع الكريمة جراتان، ومأكولات بحرية مشوية مشكلة، ودينيس بالفرن، وروبيان ديل، وقاروص مشوي مع الخضار. ويوفر عدة أنواع من السلطات مثل سيزر مع الدجاج، وتبولة، وسلطة حارة. أما بالنسبة للمشروبات فهو يوفر مشروب برتقال، وعصير رمان، وكولا، ومياه عادية. كما أنه يمكنك اختيار طبق حلويات من بين الأطباق المتنوعة الموجودة في المنيو، مثل كنافة ناعمة، وأم علي، وبقلاوة مع آيس كريم.
عمومًا يعد منيو مطعم سمك (ديل مار) جيد جدًا وتقييمه إيجابي، ويمكنك الاعتماد عليه في حال كنت تبحث عن مطعم يوفر تنوعًا في المأكولات.

تقييم جودة الطعام

أما بالنسبة إلى جودة طعام في مطعم سمك (ديل مار) فهي ممتازة، إذ تميز بأنه مطعم اسماك مأكولاته ذات جودة عالية، وأكثر عملائه شكروا المطعم على حسن جودة طعامه خاصةً المأكولات المشوية ووجبات الصيادية، وهذا بصراحة ما يجعله مطعم مأكولات بحرية متميز في السعودية.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

وإذا ما أردنا التحدث عن الديكور الداخلي الخاص في هذا مطعم بحري ، فالمدح سيسيطر على الكلام، وذلك لكون الاهتمام بديكور المطعم كبير، فهو متميز للغاية، ويجعل العملاء سعداء لما يخلق من جوٍ راقٍ.
الطاولات المخصصة لتناول الطعام مرتبة ومنظمة بشكل كبير، وهي مميزة بتصميمها وألوانها، وتلمع بلونها الأبيض والذي يتزين بعروقٍ مبعثرة بلونٍ رمادي. والكراسي الفاخرة المصنوعة من المعدن والتي يطغى عليها اللون الأسود الشديد. كما أن سقف المطعم يتزين بأشكالٍ متدلية منه.
بصراحة يعد مطعم سمك (ديل مار) من أفضل المطاعم المهتمة بالديكور الخاص بها.
والجدير بالذكر أن هذا مطعم بحري يوفر غرف VIP مخصصة للحفلات والمناسبات.
مطعم سمك (ديل مار)  حصل على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات.

3. مطعم سمكيات

هو مطعم سمك بارز في المملكة العربية السعودية، وله فرع وحيد موجود في مدينة الرياض، ويعد واحدًا من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية بأنواعها، والجدير بالذكر أن هذا مطعم بحري حصدَ تقييمات إيجابية عالية، وكان السبب وراء ذلك هو اهتمامه العالي بالعوامل التي يهتم بها العملاء.

تقييم المنيو

وبالنسبة للمنيو الخاص بالمطعم، فهو يوفر تنوعًا جيدًا بالمأكولات والأطباق التي يعدّها، وهذا أحد الأسباب التي ساعدت في تقييم المطعم بتقييم إيجابي جيد. ومن أبرز ما يقدمه مطعم سمكيات الركن الخاص بالمطعم، مثل ستيك سلمون مشوي، واستاكوزا كبير مشوي، ومحار بصلصلة سمكيات الخاصة، وصحن حيدر أبي بحري، وبرياني حيدر ابادي البحري، وصحن مشكل مقلي. بالإضافة إلى إطباق الطاجن، مثل طاجن السمك والروبيان بصوص الطحينة، وطاجن السمك والروبيان بصوص الطماطم. كما أن هذا المطعم يوفر تنوعًا كبيرًا في ركن المقبلات، مثل روبيان بصلصة الثوم، وزهرة مقلية، ومتبل، وحمص، وتبولة، ومقبلات مشكلة، وسلطة جرجير، وسلطة خضراء، وروبيان بالعسل والفلفل. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المشروبات، مثل كوكا كولا، وسبرايت، وفانتا حمضيات، ومياه معدنية، وعصير ليمون بالنعناع، وجالون كوكتيل سعودي.
وكما نرى في المنيو الخاص في مطعم سمك (سمكيات)،بأنه مطعم اسماك متميز يوفر تنوعًا لا بأس به من الأطباق والمأكولات.
 

تقييم جودة الطعام

بالنسبة إلى جودة الطعام الذي يقدمه مطعم سمك (سمكيات) فهي جيده، حيث يوجد عدد من العملاء الذين زاروا المطعم قد قيموا جودة طعام المطعم بتقييم إيجابي، في حين عبّر العديد غيرهم أن طعم طعام كان عاديًا، أي أن جودة طعام في المطعم السابق أفضل. 
والجدير بالذكر أن أسعار هذا المطعم تعد مرتفعة، وهذا بصراحة ما ذكره الكثير من العملاء، وبصراحة يؤثر السعر المرتفع في تقييم المطعم في حال كانت جودة الطعام غير ممتازة أكثر فيما إذا كانت الجودة ممتازة، لأن العملاء سيتغاضوا عن السعر المرتفع إن استمتعوا بالطعام الذي حصلوا عليه في المطعم.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

لنتكلم الآن عن الديكور الخاص بالمطعم، وبالتأكيد أنت تفضل زيارة مطعم يوفر ديكور راقٍ بحيث تستمتع بتناول الطعام ضمن أجواء هادئة ومريحة. وبالنسبة إلى مطعم سمك (سمكيات)، فيعد من أفضل المطاعم من حيث الديكور الخاص به، إذ من الواضح كيف يهتم المطعم بتوفير أجواء راقية لعملائه.
تزين الديكورات المصنوعة من الخشب سقف المطعم بأشكالها الهندسية المبدعة، مع وجود مصابيح متدلية من السقف. وأما عن الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام فهي فاخرة جدًا، الكراسي مصنوعة من الخشب وتحمل اللون الأبيض، إضافةً إلى وجود أرائك مريحة وفاخرة. ويتميز ديكور المطعم بأرضيته، حيث يمتلك مطعم سمك (سمكيات) أرضية من الخشب، مما أعطاه مزيدًا من التميز والرُقي.
في الحقيقة حصل هذا مطعم بحري على تقييم 4 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم عالٍ نسبيًا.



4. مطعم القلزم

مطعم القلزم مطعم سمك موجود في المملكة العربية السعودية، ويعد واحدًا من أفضل مطاعم سمك المتخصصة في تقديم الوجبات والأطباق البحرية، وعلى الرغم من كونه لم يحصل على تقييم عالي كباقي مطاعم سمك الموجودة في قائمتنا هذه، إلا أنه مطعم مأكولات بحرية مميز جدًا في وجباته ويحرص على تقديم وجبات ذات جودة عالية لعملائه. المطعم له أفرع عديدة منها في الرياض وأخرى في مدينة جدة.

تقييم المنيو

بالنسبة إلى المنيو الخاص في مطعم سمك (القلزم) فهو ممتاز، ويحتوي على تنوع ممتاز من المأكولات والأطباق المختلفة، وهذا ما ساعده في ارتفاع تقييمه الإيجابي، لأن تنوع الوجبات ضمن المنيو يرغب به العملاء جيدًا. ومن أبرز ما يقدمه مطعم قلزم ركن الأسماك، وأبرز ما يقدمه في هذا الركن سمك ناجل، وسمك هامور، وسمك شعور، وسمك بياض، وسمك طرباني، وسمك سيجان، وسمك حريد. كما أنه يوفر أطباق رئيسية عديدة، مثل مقالي القلزم بالبهارات العربية، وبوبيت سمك بحشوة السلمون المدخن، وكبسة ثمار البحر، وبرياني جمبري، ومشاوي القلزم بالخلطة الجداوية. ويوفر عدة أنواع من الأرز، مثل رز صيادية، ورز مشكل، ورز أبيض، ورز أحمر. بالإضافة إلى أطباق جانبية، مثل بطاطس مقلية، وبطاطس شبابيك، وطحينة، وخضار اليوم ستيم بالأعشاب. وهناك ركن خاص بالمقبلات الساخنة، مثل كبة سمك، كبة جمبري، وكفتة سمك، وبلح البحر.هو مطعم مأكولات بحرية متكامل فهناك الكثير من الأطباق التي يوفرها المطعم، ولكن لا يسعنا ذكرها جميعها في مقالنا هذا.

تقييم جودة الطعام

ولنتحدث الآن عن تقييم جودة الطعام الخاص بمطعم قلزم. في الواقع يعد هذا المطعم من أكثر المطاعم التي أعجبت عملائها من حيث طعمة وجودة الطعام، إذ إن أكثر العملاء شكروا ومدحوا من جودة طعامه، وهذا بالتأكيد يساعد في ارتفاع تقييمه، إلا أنه أحيانًا يقدم وجبات لا تعجب العملاء بصراحة، إذ إن البعض لم يعجبه الطعام أبدًا، وقد يكون سبب ذلك هو الضغط على المطعم بسبب الازدحام، وأيًا كان السبب، فإن ذلك سبب انخفاض واضح في تقييم المطعم.
كما أن هناك نقطة سلبية أخرى سببت في انخفاضٍ أكثر في تقييم المطعم، وهي الأسعار، حيث تعد أسعار مطعم القلزم مرتفعة إلى مرتفعة جدًا، ومن الأفضل أن يعيد المطعم حساباته ليحسّن من تقييمه.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

أما بالنسبة إلى جودة الديكور الداخلي الخاص في مطعم سمك (القلزم) فهي عالية، إذ إن الاهتمام بهذه النقطة واضح جدًا، ويعد ديكورهذا مطعم بحري مميزًا للغاية.
وعلى الرغم من أن المساحة غير كبيرة، إلا أن الأجواء التي يخلقها وجود الديكور رائعة، كما أن الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام غاية في الجمال والإبداع. فالطاولات مميزة بلونيها الأبيض والأسود الشديد، وأما الكراسي فهي رائعة التصميم، ويغطيها الجلد بلونه البني وبأجزائه البيضاء الأخرى.
ويحيط المطعم من الداخل ألواح الزجاج الكبيرة الفاخرة، ليتسنى للعملاء الاستمتاع بالمناظر الخارجية. كما تنتشر في زوايا المطعم المزوعات الخضراء، مما يضيف جمالًا طبيعيًا.
ويوفر مطعم سمك (القلزم) أماكن مخصصة للعائلات، أي أنه يوفر خصوصية لعملائه لتناول الطعام، وهذا بالتأكيد يرفع من تقييمه الإيجابي.

مطعم سمك (القلزم) حصل على تقييم 3.6 من أصل 5 نجمات، وعلى الأرجح سبب انخفاض تقييمه هو حصول العديد من العملاء أطباق سيئة، ولكن عمومًا المطعم ناجح في وجباته بشكل مميز، إلا إن بعض الحالات غير المعروف سببها قد أدت إلى انخفاض تقييمه.

5. مطعم البحار

هو مطعم اسماك معروف جيدًا في المملكة العربية السعودية، ويعد واحدًا من أقدم المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية، وله عملاء كثر بسبب قدمه. ولكن  في الحقيقة لم يحصد هذا المطعم تقييمات إيجابية كبيرة، لأنه لم يتطور ولم يقدم أي تحديث جديد.

تقييم المنيو

بالنسبة إلى منيو مطعم البحار، فهو يوفر مأكولات وأطباق متنوعة لا بأس بها، ولكن يوجد عدة عملاء عبّروا عن انزعاجهم من عدم وجود بعض أصناف الطعام في المطعم، وهذا يؤثر بالتأكيد في تقييمه. ومن أبرز ما يقدمه مطعم البحار في ركن المأكولات البحرية روبيان تابانياكي، وسمك تابانياكي، وروبيان بالفلفل والثوم، وأوصال سمك مقلي، وشرائح سمك مشوي، وسمك كنعد مشوي أو مقلي وروبيان بالطماطم، وروبيان مشوي وروبيان البحار، وسمكة كاملة مشوية أو مقلية، ولومبيا شانغهاي، وشرائح سمك مشوي، وسسلينج مأكولات بحرية، وسسلينج روبيان.  
كما أن منيو الخاص في مطعم البحار يوفر ركن خاص بالسندويشات المتنوعة، مثل كلوب هاوس، وهامبرجر عادي، وهامبرجر دجاج، وهامبرجر جبن وبيض ديلوكس، وسندويش روست بيف، ودجاج بالمايونيز، وسندويش شيش طاووق أو كباب أو أوصال.
كما يوفر ركن خاص بمأكولات اللحم، مثل أوصال، وريش، ومشويات مشكلة. بالإضافة إلى ركن خاص بمأكولات وأطباق الدجاج، مثل شيش طاووق، ودجاج بالكاجو، ودجاج تكا كاملة، ودجاج بروستد، وكباب دجاج.
أما بالنسبة إلى ركن السلطات، فإنه غني ويوفر أنواع كثيرة منها، مثل سمبوسة، وحمص، ومتبل، وتبولة، وفتوش، ومشكل سلطة، وسلطة السيزر بالدجاج، وسلطة الجرجير، وسلطة المأكولات البحرية المتبلة، وكوكتيل الروبيان.
أضافة أن المنيو الخاص في مطعم البحار يوفر عدة أنواع من المشروبات، مثل عصير برتقال طازج، وعصير فراولة، وعصير مانجو، وعصير شمام، وعصير جزر، وعصير كوكتيل، بالإضافة إلى مشروبات غازية مثل بيبسي، وسفن7، وميرندا.

تقييم جودة الطعام

بالنسبة إلى جودة طعام في مطعم البحار، وهي النقطة الأهم في تقييم المطعم، وبصراحة تعد متوسطة إلى جيدة، إذ إن الانخفاض في التقييم الإيجابي المطعم كان بسبب جودة الطعام، وبسبب عدم تحديث ديكور المطعم. إذ إن العديد من العملاء لم يعجبهم الطعام، في حين أن هناك نسبة جيدة منهم قيّموا جودة الطعام بتقييم سلبي بصراحة. ومع ذلك، فما زال المطعم يمتلك عملاء يزورونه بشكل مستمر.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

أما عن التصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص في مطعم البحار، فكما ذكرت، فإن هذا مطعم بحري يعاني من قِدم الديكور الخاص به، وبصراحة سبب ذلك في انخفاض التقييم الإيجابي من العملاء، والجدير بالذكر أن بعض العملاء قيّموا بتقييم إيجابي جودة الطعام ولكنهم لم يعطوا تقييمًا إيجابيًا كاملًا بسبب ديكور المطعم، وهذا ما يبين أثر جودة الديكور على تقييم المطعم.


الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام عادية وغير مميزة، فالطاولات مصنوعة من الخشب بمظهر عادي، والكراسي غير مميزة أيضًا بشكلها، ولكنها مريحة، فهي مصنوعة من الجلد. وعلى الرغم من ذلك، فإن مطعم البحار يوفر جلسات خاصة للعائلات، إذ يوجد قسم خاص بهم، ويوفر هذا القسم غرف صغيرة منفصلة عن بعضها البعض، وهذا ما يوفر خصوصية كاملة للعائلات. والغرف مصنوعة من الخشب، وعلى الرغم من كونها قديمة المظهر، إلا أنها غير سيئة.


حصل مطعم اسماك ( مطعم البحار)على تقييم بمتوسط 3.7 من أصل 5 نجمات، وقد شرحتُ سبب هذا الانخفاض في التقييم.

في الختام، قد قدمتُ إليكم بعض أفضل مطاعم سمك  في السعودية، فإن كنت ترغب بزيارة مطعم اسماك مميز،له صيته كأفضل مطعم مأكولات بحرية فبإمكانك الأطلاع والنظر في قائمة أن كان يناسبك تقييمه.

0 تعليقات