تقييم مطعم السدة (الطعام - النظافة - المنيو - المكان)

مطعم السدة

تقييم مطعم السدة (الطعام - النظافة - المنيو - المكان)

هذا المقال مخصص بشكل خاص لتقييم مطعم السدة ، فإن كنت ترغب بتجريب هذا المطعم، ومعرفة جودة وجباته ومأكولاته، فإن هذا المقال سيفيدك للغاية في معرفة جودة المطعم قبل تجربته. وسنتحدث بشكل خاص عن تقييم مطعم السده من عدة نواحي مختلفة، التي يهتم بها العميل ويقيم كل مطعم على أساس هذه النواحي. لنبدأ أولًا بتقديم بعض المعلومات الخاصة عن مطعم السدة قبل تقييمه.



معلومات عن مطعم السدة


مطعم السدة هو سلسلة من المطاعم التي تنتشر في عدة محافظات في المملكة العربية السعودية، ويتخصص مطعم السدة في تقديم الوجبات والمأكولات الشعبية والمشهورة في السعودية وفي دول الخليج أيضًا. وإن الفروع الخاصة بمطعم السدة منتشرة في محافظتين سعوديتين وهما محافظة الرياض ومحافظة جدة. ويمتلك في هذه المحافظتين ستة فروع، من أبرزها فرع شارع خالد بن الوليد في محافظة الرياض، وفرع شارع فلسطين في حي الرويس ضمن محافظة جدة. ويقدم مطعم السده مجموعة متنوعة من الأطباق المختلفة التي تتناسب مع الأذواق المختلفة للشعب السعودي.

وقد تمّ افتتاح مطعم السدة في عام 2002 ميلادي، وبدأ ينتشر بفروعه حينها في محافظتي جدة والرياض، وهذا ما جعل منه أحد أكثر المطاعم شهرةً في المملكة العربية السعودية. لذلك دعونا نقيّم مطاعم السدة من حيث جودة الأطباق والمأكولات التي تقدمها، ومن حيث نظافة المكان، والمنيو الخاص به، والديكور الداخلي الخاص به، تابع معنا...


تقييم مطعم السدة


قبل أن نقدم أي معلومة خاصة بمطعم السدة نريد أن ننوه أننا في هذه المدونة نعمل على تقييم المطاعم مثل تقييم مطعم ريدان، وتقييم مطعم البيك، وذلك بناءً على معلومات صحيحة ودقيقة، بعيدًا عن أي مبالغة في الوصف والتقييم، ودون التحيز لأي جهة.

لنبدأ الآن بتقييم منيو مطعم السدة

في الحقيقة يوفر مطعم السدة ضمن المنيو الخاص به مأكولات وأطباق بمختلف أنواعها، ولكن بشكل عام فإن مطعم السده متخصص في الوجبات الشعبية مثل الدجاج وغيره. ومن أبرز الوجبات التي تتوفر ضمن المنيو الخاص به الدجاج المظبي، والمندي، والمدفون، بالإضافة إلى الشواية والشواية بشاور، كما أنه يقدم أطباق مثلوثة ومثلوثة بشاور، والمضغوط الأبيض.
كما أنه يوفر عدة أطباق متنوعة من اللحم، من أبرزها مدفون بشاور، ومدفون مثلوثة، ومندي مثلوثة، بالإضافة إلى المضغوط البدوي.
أما بالنسبة إلى السلطات، فإن مطعم السده يوفر عدة أنواع مختلفة من السلطات، مثل السلطة اليونانية، وسلطة اللبن، وسلطة حار أحمر أو أخضر، وسلطة طحينة، وعدة أنواع أخرى. وفي الحقيقة هذا التنوع في السلطات يفضله العملاء أكثر، لأنه غالبًا ما يهتم العميل بأنواع السلطات التي يقدمها المطعم. كما أن المطعم يقدم حلويات للعملاء، مثل الكنافة والكريمة.
كما رأينا في منيو مطعم السده ، فإنه يقدم أنواع عديدة ومختلفة من المأكولات، وهذا ما يساعد في ارتفاع التقييم الإيجابي له. ولنبدأ الآن في تقييم جودة هذه المأكولات بطعمها وترتيبها.


تقييم جودة طعام مطعم السدة


للأسف لا يقدم مطعم السدة مأكولاته وأطباقه بجودة عالية، بل يمكن القول أن تقييم طعامه سلبي، إذ عانى الكثير من العملاء من طعام المطعم، ويوجد العديد من الملاحظات على طعام المطعم. وقد اشتكى الكثير من العملاء من كمية الطعام المقدم لهم، حيث يتم تقديم وجبات غالبًا ما تكون ذات كمية قليلة من اللحم أو الدجاج، كما أن الوجبات التي تتضمن اللحم والأرز غالبًا ما يكون الأرز بكمية كبيرة واللحم بكمية قليلة أو بأعداد قليلة، بالإضافة إلى سوء طعم الدجاج، وهذا ما كان سببًا في تقييم المطعم بتقييم سلبي، ومن الأفضل أن تتدارك إدارة المطعم هذه الملاحظات بتحسين كمية الطعام في أطباقها. كما أن البعض اشتكى من سوء الأرز ومن طعم الدجاج أو اللحم، إذ إن الأرز يتم تقديمه وهو يعاني من وجود كمية كبيرة من الزيوت فيه.

جودة خدمة العمال


بالنسبة لخدمة المطعم فإن البعض أيضًا عبّر عن انزعاجه من سوء الخدمة في مطعم السده ، فموظفي المطعم لا يتعاملون مع العملاء بصورة حسنة، وبصراحة هذا يؤثر جدًا في تقييم المطعم، وقد تعرض لانتقادات عديدة جراء عدم حسن معاملة عمال وموظفي مطعم السدة، بالإضافة إلى أن طلبات العملاء غالبًا ما تتأخر، والعميل لا يحب الانتظار، على الرغم من أن هذه النقطة يعاني منها أغلب المطاعم، بل حتى المطاعم التي يُشهد لها بحسن جودتها، إلا إن العميل غالبًا سيعبّر عن انزعاجه من الانتظار. لذلك لا بدّ من معالجة هذه النقطة من المطعم وإلا فإن العملاء سيستمروا بتقييمه سلبيًا، وهذا ما سيؤدي إلى تشويه سمعة المطعم.

تقييم أسعار مطاعم السدة 


لنتحدث الآن عن تقييم أسعارمطاعم السدة ، وهذه الناحية مهمة في تقييم المطعم، وبصراحة إن مطعم السدة لا يراعي هذا الجانب جيدًا، فكما رأينا في الفقرة السابقة، فكمية الطعام في الوجبات والأطباق المقدمة قليلة للغاية، وهذا ما جعل سعر المأكولات مرتفعًا، وبصراحة فالعميل يقارن بين كمية الطعام مع سعره، وبما أن الكمية القليلة فإن السعر مرتفع مقابل تلك الكمية، ولكن في حال كانت الكمية أكبر أو أنها طبيعية، فلن تكون الأسعار مرتفعة مقابل الكمية الطبيعية. وفي الحقيقة عبّر الكثير من العملاء عن أن السعر غير مناسب أبدًا للأطباق مقابل كميته، وهذا ما دفعهم إلى تقييم المطعم تقييمًا سلبيًا.


تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي للمطعم


لنتحدث الآن عن تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص في مطعم السدة، وسأكون صريحًا في ذلك كما كل نقطة أقيمها. في الحقيقة إن الديكور والتصميم الخاص بالمطعم رائع للغاية، ومن الواضح الاهتمام الكبير به، فداخل المطعم ستجد أن مقسوم لغرف مخصصة لتناول الطعام، ويفصل بين كل غرفة جدار قصير مزخرف وملون بألوانه البنية والبيضاء، وحقًا هذه الألوان ملفتة، بالإضافة إلى وجود الزجاج المزخرف على الجدار، مما سمح بوجود خصوصية كاملة للعائلات والأفراد عند تناول الطعام، ويجدر الذكر أن الغرف المخصصة هذه واسعة بشكل جيد، مما يعطي الراحة عند تناول الطعام. وداخل هذه الغرف تنتشر المفروشات المثبتة على الجدار، والأرضية مفروشة بالسجاد الأحمر والأبيض، وبصراحة الألوان منسجمة وتلفت الأنظار. وهناك قسم آخر تنتشر فيه الطاولات المخصصة لتناول الطعام، والمصنوعة من الخشب بألوانه البنية الراقية، والمساحات الواسعة تعطي راحةً كبيرةً عند تناول الطعام.
كما أن ديكور مطاعم السدة مميزة للغاية، والإنارة فيه عالية الجودة، والجدران يزينها الحجر المزخرف، والألوان التي تكتسيها الأعمدة تعطي منظرًا مميزًا ورائعًا للغاية. ويمكن تقييم مطاعم السدة بتقييم إيجابي من ناحية التصميم المعماري والديكور الداخلي.

في الختام، هذا ما لدينا من تقييم مطعم السدة، فالمطعم حصل على تقييم 4.2 من أصل 5 نجمات، ويبدو أن بدايته كانت أفضل مما هو الآن عليه.

0 تعليقات