تقييم مطعم النافورة (تقييم الأطباق - الأسعار- المكان - المنيو )

مطعم النافورة
 

تقييم مطعم النافورة (تقييم الأطباق - الأسعار- المكان - المنيو ) 

مطعم النافورة هو أحد المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، وله عدة فروع متوزعة هناك، وفي مقالنا هذا خصصناه لكم لنقيم مطعم النافوره، فإن كنت تبحث عن تقييم هذا المطعم، فتابع القراءة حتى تتعرف عليه، ونحرص على تقديم معلومات صادقة، حتى نزرع الثقة بيننا وبينك، لتكون مدونتنا المصدر الأول لك لمعرفة تقييم أي مطعم.


معلومات عن مطعم النافورة

مطعم النافوره هو أحد المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي يتخصص في تقديم المأكولات والأطباق الشعبية المختلفة. ويُعرف هذا المطعم جيدًا بين مواطني المملكة العربية السعودية بسبب قدمه
يمتلك مطعم النافورة عدة فروع منتشرة في السعودية، وهذه الفروع موجودة في الرياض حيث يمتلك فيها 5 فروع، وفي مدينة جدة لديه فرع واحد، وفي مدينة الخرج لديه فرع واحد أيضًا. يقدم مطعم النافورة خدمات توصيل متعددة للطعام، من أبرزها خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء عبر تطبيق هنقرستيشن.

يبدأ عمل المطعم ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.


تقييم مطعم النافوره

إن تقييم المطاعم يعتمد على تقييم عدة عوامل متعلقة بالمطعم، ولا بدّ من التركيز على هذه العوامل حتى يتم تقييم المطعم بدقة. وتشمل هذه العوامل جودة الطعام الذي يقدمه المطعم، ونظافة المكان، والأسعار التي يطلبها، والتصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به. وفي الواقع تستهدف مدونتنا هذه العوامل حتى نعطي تقييمًا صادقًا ودقيقًا، ونتبع في هذه المدونة ساسية تقييم المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية دون أي تحيز لأي جهة، ودون أي مبالغة في التقييم. لأننا نحرص على وجود الثقة بيننا وبين زوار هذه المدونة. ولنبدأ الآن في تقييم مطعم النافوره وفق العوامل التي ذكرناها سابقًا.

تقييم المنيو

يتعلق تقييم المنيو الخاص بأي مطعم في وجود تنوع في الوجبات والأطباق التي يوفرها المطعم، وكلما وفر المطعم تنوعًا أكبر في المنيو الخاص به فسيزداد التقييم الإيجابي للمطعم، لأن العملاء يفضلون زيارة مطاعم تقدم لهم تنوعًا كبيرً في المأكولات، خاصةً أن الأذواق تختلف من فرد لآخر. وبالنسبة إلى مطعم النافورة  فإنه يقدم مأكولات وأطباق بتنوع جيد.
ومن أبرز ما يقدمه الأطباق المشوية على الفحم، مصا كستليتة، وشقف خروف، وكبدة دجاج على الفحم، وستيك برجيت دجاج، وشيش طاووق، ودجاج على الفحم، وستيك انتركوت، وفيليه ستيك عجل. كما أن المطعم يوفر ركن خاص بالمأكولات الإيطالية مثل كردن بلو، ولازانيا باللحمة، والكباب، وشقف العجل، وشقف خروف، وستيك الدجاج الإيطالي، وكبدة دجاج على الفحم.

كما يوفر مطعم النافوره العديد من الحلويات الشعبية المتنوعة، مثل بسبوسة كاجو، وبسبوسة بندق، وبسبوسة لوز، وعوامة، وطرمبة، وبلح الشام، ومشبك، وجزرية، وقطائف القشطة، وكنافة مد كاجو، ومفروكة سوارية، وزنود الست، وفيصلية قشطة، وورد الشام، وليالي رمضان، وحلاوة الجبن. بالإضافة إلى أنواع عديدة من الشوكولا، مثل شوكولا بالبندق، وشوكولا بالفراولة، وشوكولا بالبرتقال، وشوكولا حسب الطلب، وعدة أنواع أخرى.


أيضاً يقدم مطعم النافوره  وجبات سندوتشات مميزة ومتنوعة، ومن أبرز السندوتشات التي يقدمها رغيف السبيط، ورغيف جمبري، ورغيف السي فود، ورغيف الفيليه.

يعرف أيضا بأن مطعم النافوره يوفر ميزة تنوع السلطات، وهذا بصراحة يدل على اهتمام هذا المطعم بعملائه. ومن أبرز أنواع السلطات التي يوفرها سلطة النافورة، وسلطة الجزر، وسلطة بالطحينة، وذرة بالمايونيز، وملفوف بالمايونيز، وبابا غنوج، وسلطة تبولة، وسلطة تونة، وسلطة جرجير، وسلطة فتوش، وسلطة الراهب، وسلطة عربي.

كما نرى في منيو مطعم النافورة ، فإنه يوفر أطباق ومأكولات بتنوع جيد جدًا، وهذا ما ساعده في تقييمه بتقييم إيجابي جيد، لأن ذلك ما يرغب به العملاء.


تقييم نظافة المكان

تعد نظافة المطاعم أمرًا مهمًا للغاية، لأنها أماكن مخصصة لتناول الطعام، فإذا ما لاحظ العميل قلة اهتمام بالنظافة في المطعم الذي يزوره، فسوف يتم تقييمه بتقييم سلبي دون أي شك، لذلك يسعى العميل دومًا إلى زيارة المطاعم التي تهتم بالنظافة جيدًا، لكي يتناولوا الطعام دون أي خوف من الطعام. وبالنسبة إلى مطعم النافورة ، فهو يهتم جيدًا بنظافة المكان، ولم يعلّق أي عميل على هذه النقطة، أي أنه لم يحصل على أي تقييم سلبي من ناحية نظافة المكان، وهذا ما ساعد المطعم بصراحة على حصوله على تقييم إيجابي. لذلك يمكن للعملاء تناول الطعام دون أي خوفٍ من ناحية النظافة.


تقييم الأسعار

بصراحة يعد هذا العامل مهم عند الكثير من العملاء عن تقييم أي مطعم، إذ إن الكثير يرفض زيارة مطاعم تطلب أسعارًا عاليةً على الوجبات التي تعدّها، لذلك يؤثر عامل السعر على تقييم المطاعم كثيرًا، وحتى لو كان المطعم يقدم طعامًا بجودة عالية.
في الواقع اشتكى الكثير من العملاء من ارتفاع أسعار أطباق ووجبات مطعم النافورة ، إذ إنه يطلب أسعارًا عالية جدًا، خاصةً وجبات السمك لديهم، فالكثير من العملاء عبروا عن انزعاجهم من ارتفاع أسعارها. وهذا في الحقيقة ما جعل الكثير من العملاء يقيم المطعم بتقييم سلبي، خاصةً أن البعض اشتكى من ارتفاع السعر وعدم وجود جودة في طعم الأكلات، ومن الأفضل أن تتدارك إدارة المطعم هذه المشكلة لأنها تسبب بانخفاض في تقييم المطعم بشكل واضح.


تقييم جودة الطعام

بالتأكيد هذا العامل يؤثر بشكل كبير في تقييم المطاعم، فالأشخاص يزورون المطعم ليستمتعوا بتناول وجبات شهية ولذيذة، فإذا لم يحصلوا على طعام بجودة جيدة، فإنهم بالتأكيد سيقيموا المطعم بتقييم سلبي، لذلك تحرص المطاعم دائمًا على تقديم وجبات بجودة مرتفعة. وأما بالنسبة إلى مطعم النافورة ، فإن جودة الطعام لديه لم تنل إعجاب الكثير من العملاء، على الرغم من وجود أعداد كبيرة أيضًا من العملاء الذين قيّموا المطعم بتقييم إيجابي من ناحية جودة الطعام التي حصلوا عليها. ولكن قيّم الكثير منهم مطعم النافوره بتقييم سلبي بسبب ما حلصوا عليه من طعام غير جيد، وهذا من أكثر الأسباب التي خفضت من تقييم المطعم، ولا بد من إدارة المطعم أن تعمل على حل المشكلة وتقديم طعام ووجبات ذات جودة أعلى، حتى تحصل على تقييم إيجابي تنافس به باقي المطاعم.
كما أن المطعم يعاني من تأخر وصول طلب العميل، وهذا بصراحة ما أزعج الكثير من العملاء، فالعميل دائمًا لا يفضل الانتظار الطويل في استلام طلبه.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

يعد هذا العامل أساسيًا في تقييم جميع المطاعم، خاصةً أن أغلب العملاء يرغبون بزيارة المطاعم ذات الديكور الداخلي الفخم والحديث. كما أن هناك عملاء يخفضون من تقييم المطاعم في حال كان الديكور الداخلي الخاص بها ليس جيدًا. وعلى الرغم من أهمية هذا العامل، إلا أن مطعم النافورة لم يهتم جيدًا بالديكور الداخلي الخاص به، إذ إنه كلاسيكي وغير متطور، وقد سبب ذلك انخفاضًا في تقييم من قِبل العملاء.
مطعم النافوره مؤلف من قسم خاص للعائلات في الطابق العلوي، وقسم آخر مخصص للأفراد وللشباب.
وتنشتر داخل المطعم الطاولات المخصصة لتناول الطعام، والمصنوعة من الخشب، كما أنها مغطاة بأغطية بلون أبيض وأزرق، أو أبيض وأحمر، بالإضافة إلى وجود أرائك فردية مغطاة بالجلد، ولكن شكلها قديم. أما بالنسبة للمساحة فهي جيدة جدًا، بحيث يمكن امتلاك خصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام. ويحيط بالمطعم من الداخل الزجاج الذي يفصل المطعم عن الخارج، وهذا يعطي شكلًا رائعًا.

في الختام، قدمنا إليكم تقييمًا شاملًا عن مطعم النافورة ، فقد حصل المطعم على تقييم 3.6 من أصل 5 نجمات فقط.

0 تعليقات