تقييم مطعم بخاري (الحمراء - صالحة - ناز – المذاق – البركة)

مطعم بخاري

تقييم مطعم بخاري (الحمراء - صالحة - ناز – المذاق – البركة)

من المهم أن تطلع على تقييم كل مطعم تريد تجربته، لأن ذلك سيوفر عليك الوقت والمال، وقد خصصنا في هذا المقال تقييم لخمسة مطاعم معروفة في المملكة العربية السعودية، والتي تختص بإعداد وجبات البخاري، فتابع القراءة لتعرف أهم المعلومات والتقييمات الخاصة بكل مطعم بخاري استهدفناه في مقالنا.

مطعم الحمراء البخاري

معلومات عامة عن مطعم الحمراء البخاري


هو مطعم بخاري أحد أكثر المطاعم المعروفة في المملكة العربية السعودية بسبب قدمه، وهو مطعم متخصص في تقديم الوجبات الشعبية بأنواعها، ومن أبرز الوجبات التي يقدمها مطعم الحمراء البخاري الدجاج المشوي، والايدامات، والأرز مع الدجاج. ولكن دعوني أعطي تقييمًا صادقًا لهذا المطعم المعروف.

تقييم منيو مطعم الحمراء البخاري


بالنسبة لجودة الطعام، فإن تقييمه عالي، فهو يهتم جدًا بالدجاج المشوي، وبتقديم الأرز على أصوله، ويمكن أن أقول أنه متميز حقًا في إعداد الدجاج المشوي، إذ إنه يتميز بتتبيلة الدجاج الشهية، وهذا ما يميزه بهذا الطبق عن غيره من المطاعم، وبالتأكيد ذلك يعود إلى اختيار أمهر الطباخين لإعدادها. كما أن المطعم يقدم عدد متنوع بالسلطات، وهذا ما قد يجذب البعض إلى المطعم، لأن تنوع السلطات قد يكون عاملًا مهمًا لاختيار المطعم. بالإضافة إلى أنه يهتم بنظافة الطعام بشكل جيد، ويمكنك تناول الطعام وأنت مطمئن، فالاهتمام بالنظافة واضحٌ حقًا.

نظافة مطعم الحمراء البخاري


بالنسبة لنظافة المكان، فالمطعم لا يهتم بنظافة الطعام وحسب، بل إن نظافة المكان لا يوجد بها أي ملاحظة، وهذا الجانب مهمٌ للغاية، وبما أن المطعم مهتم به جيدًا، فبالتأكيد سيرفع ذلك من تقييمه الإيجابي.

 التصميم المعماري للمطعم 


هناك جانب قد يخفض من تقييم مطعم الحمراء البخاري، ألا وهو التصميم المعماري له والديكور الداخلي، في الحقيقة يعد الديكور بسيطًا وقديمًا بعض الشيء، وهذا ما قد يقلل من قدرته على منافسة المطاعم الأخرى، لأن شريحة كبيرة من العملاء يفضلون الدخول إلى مطاعم فاخرة التصميم والديكور.


الواجهة الخارجية له كلاسيكية وتحتاج إلى تطوير فيها وتحديث، ومن الداخل فهو مقسوم إلى مساحات مخصصة وصغيرة لتناول الطعام، وتتسع شخصين فقط، والفواصل التي تقسم هذه المساحات قصيرة وقد تحرم العملاء من خصوصياتهم عند تناول الطعام، بالإضافة إلى وجود طاولات مخصصة لتناول الطعام، ولكنها أيضًا كلاسيكية وتحتاج إلى تحديث. بصراحة هذا سيسبب في انخفاض تقييم المطعم، بل على الأرجح أنه يخسر بعض العملاء.


يبدأ عمل المطعم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وغالبًا ما يعاني العملاء من ازدحام المكان، وحصل المطعم على تقييم 4.2 من أصل 5.

مطعم صالحه البخاري

معلومات عامة عن مطعم صالحه البخاري



هو واحد من المطاعم التي تقدم طعام بخاري، ويقع فرعه الرئيسي في محافظة الرياض. ويقدم مطعم صالحة البخاري عدة وجبات في المنيو الخاص به، وهو مطعم مخصص للعائلات وللأفراد، وأسعاره غير عالية، ويمكن تصنيفها على أنها تتناسب مع جميع فئات الشعب السعودي.

تقييم منيو مطعم صالحه البخاري


الطعام الذي يقدمه المطعم يختلف تقييمه بحسب نوع الوجبة، فهو يعمل على إعداد الدجاج بمهارة، ويتميز بطعمته الشهية، ولا يوجد ملاحظات عليه، ولكنه يعاني من ضعف القدرة على تقديم الأرز، فغالبًا ما يشتكي العملاء من الأرز المقدم لهم.
كما أن السلطة التي يقدمها المطعم تقييمهت سلبي بسبب زيادة الماء فيها، كما أنه يقدم عدة وجبات أخرى تُقيّم بتقييم سلبي.

نظافة مطعم صالحه البخاري


أما بالنسبة للنظافة، فكما نعلم أن هذا الجانب من أولويات تقييم أي مطعم، وسأكون صريحًا للغاية، فالمطعم للأسف لا يهتم بشكل جيد بنظافة المكان، حتى أن الحمامات فيه تحتاج إلى عناية أكبر لتكون أكثر نظافةً. نقطة مهمة أخرى، وهي نظافة المطابخ، في الحقيقة لا يمكن تقييمها لكونها مكان خاص بالمطعم، ولكن اشتكى أحد العملاء من عدم الاهتمام الكبير بنظافة المطبخ الخاص بمطعم صالحة بخاري.

 التصميم المعماري للمطعم


لنتكلم الآن عن تقييم المطعم من ناحية التصميم المعماري له والديكور الداخلي الخاص به. بصراحة لا يتميز مطعم صالحة بخاري بتصميمه المعماري وديكوره الداخلي، إذ إن تصميمه قديم وكلاسيكي للغاية، ولا بد من الاهتمام بهذا الجانب حتى يكسب المزيد من التقييمات الإيجابية والعملاء، كون هذا الجانب مهم عند الكثيرين.


أما بالنسبة إلى تصميم وشكل الداخلي للمطعم، فهو أيضًا كلاسيكي، يحتوي على طاولات مخصصة لتناول الطعام ولكنها قديمة، فهي مصنوعة من الحديد وحجر المرمر، ويوجود أرائك منتشرة على محيط المكان مخصصة أيضًا لتناول الطعام. المكان جيد من حيث وسعته.


يعاني مطعم صالحة بخاري من ازدحام، وأحيانًا يكون شديد الازدحام. ويعمل من المطعم ابتداءً من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.


المطعم حصل على تقييم 3.8 من أصل 5 بناءً على آراء وتقييم العملاء.


مطعم ناز البخاري

معلومات عامة عن مطعم ناز البخاري


هو مطعم بخاري معروف ويمكن القول أنه أحد أفضل من قدم وجبات البخاري في المملكة العربية السعودية، وهو مطعم معروف ومشهور بأطباقه وبجودة جميع أصناف الطعام التي يقدمها، ويتميز أيضًا بتوفيره أصناف مختلفة ومتنوعة من الطعام والأطباق.

تقييم منيو مطعم ناز البخاري


ومن أبرز الأطباق التي يقدمها الدجاج المشوي، والأرز البخاري، والأنواع المختلفة من السلطة. وفي الحقيقة يعد مطعم ناز منافسًا قويًا للمطاعم التي تقدم مأكولات البخاري.
لنتكلم عن تقييم الطعام الذي يقدمه، فأحد أكثر الأطباق التي ينجح في إعدادها الرز البخاري مع الدجاج المشوي، إذ إن الطباخين محترفين في توفير نكهاته المميزة، كما أنهم محترفون في إعداد الدجاج المشوي على الفحم، إضافةً إلى الباميا، ولكن لا يمكن تقييم الباميا المُعدة بتقييم إيجابي، وأيضًا السلطة كذلك تقييمها من ضعيف إلى متوسط. ويعمل المطعم على توفير الدجاج الطازج غير المجمد، ليعطي عملائه تجربة مثالية من أطباق الدجاج.

هناك جانب يجب أن أذكره، وهو معاملة عمال المطعم مع العملاء، وبصراحة يهتمون بصورة كبيرة بالعملاء، فهم يستقبلونهم بأفضل صورة، وهذا ما سيزيد من تقييم مطعم ناز بخاري.

نظافة مطعم ناز البخاري


المكان في مطعم ناز البخاري نظيف للغاية، ولا يوجد أي ملاحظة سلبية تُذكر في هذه الناحية، بالإضافة إلى الأجواء الهادئة التي تتوفر داخل المطعم، وبصراحة هذا لا يتوفر عند أكثر المطاعم، لذلك يتميز مطعم ناز عن غيره بهذه النقطة.

 أسعار الطعام في مطعم ناز البخاري


وعلى الرغم من الإيجابيات الكبيرة لهذا المطعم، إلا أن الأسعار التي يطلبها مرتفعة قليلًا، خاصةً أن العديد من العملاء اشتكوا من هذه النقطة، ومن الأفضل أن يتم دراسة الأسعار من جديد حتى يستمر المطعم في تطوره ويزيد من تقييمه الإيجابي.

 التصميم المعماري للمطعم


لنتوجه الآن إلى وصف المطعم وتقييمه من حيث تصميمه المعماري والديكور الداخلي فيه، وبصراحة الاهتمام واضح للغاية بمظهر المكان، فالديكور الداخلي متطور وحديث ورائع حقًا. فالجدران مُلبسة بالقطع الخشبية المستطيلة وبأشكال ملفتة، كما تزين اللوحات الصغيرة الجدران، إضافةً إلى التركيز على وجود النباتات الصغيرة.
كما أن المطعم واسع بشكل ممتاز، بحيث يعطي العميل الراحة الكاملة عند تناوله الطعام. وتنتشر المفروشات حول الجدران وعلى طريقة الثقافة السعودية.


بصراحة ديكور مطعم ناز مميز للغاية، وحقًا يستحق تقييمًا إيجابيًا عليه.


يعمل المطعم ابتداءً من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وحصل المطعم على تقييم 3.9 من أصل 5.

 

مطعم المذاق البخاري

معلومات عامة عن مطعم المذاق البخاري


بصراحة يعد مطعم المذاق البخاري من أرقى المطاعم على مستوى المملكة العربية السعودية، خاصة أنه يقدم وجباته بجودة عالية لعملائه، وقد حازَ مطعم البخاري المذاق على تقييم عالي من حيث نجاحه في الوجبات التي يُعدها، غير أنه جاهز لتقديم وجبات متنوعة ومختلفة وعديدة، بحيث تستهدف الأذواق المختلفة للشعب السعودي. ومن أبرز الوجبات التي يقدمها هي الكبسة، والدجاج المشوي، والكنافة، والدجاج المشوي على الفحم، والسلطات بأنواع عديدة.

تقييم منيو مطعم المذاق البخاري


ويتميز المطعم بتقديم الدجاج بنجاح باهر، خاصةً أن العديد من العملاء قد شهدوا بأن الدجاج المقدم لهم من هذا المطعم لذيذ للغاية. ولنتطرق إلى تقييم باقي الجوانب بالمطعم.

بصراحة المطعم ليس عليه ملاحظات كثيرة، وتقييمه عالي بصراحة، وحصل على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات.

نظافة مطعم المذاق البخاري


بالنسبة للنظافة، فإن هذا الجانب أحد العوامل التي ساهمت في ارتفاع تقييم المطعم، لأنه يهتم بنظاف المكان بشكل كبير، إضافةً إلى الاهتمام الكبير بالطعام، خاصةً أن المطابخ في الداخل نظيفة وتهتم بقواعد الصحية، لذلك يمكن تناول الطعام عند مطعم المذاق البخاري باطمئنان.

 أسعار الطعام في مطعم المذاق البخاري


كما أن الأسعار التي يطلقها المطعم لم يشتكِ العملاء منها، ومن ذلك نستنتج أن الأسعار منطقية للغاية، وتقييما إيجابي.


سنتحدث عن نقطة مهمة أيضًا، وهي تعامل موظفي المطعم مع العملاء، وبصراحة إن تعامل الكاشير مع العملاء غير جيد أبدًا، وعدة عملاء عبّروا عن انزعاجهم من سوء المعاملة، ومن الأفضل أن يسعى المطعم إلى حل هذه المشكلة لأنها تسبب له تقييم سلبي.

 التصميم المعماري للمطعم 


التصميم المعماري والديكور الداخلي في مطعم المذاق ممتاز، ومن الواضح الاهتمام الكبير في هذا الجانب، إذ إن الديكور والتصميم الخاص بالمطعم حديث ومتطور، ويتميز المطعم بتقسيم مساحات من الجدران مخصصة لتناول الطعام، والإنارة فيه عالية الجودة. كما أن السجاد المفروش على أرضية المساحات المخصصة لتناول الطعام تعبر عن الثقافة السعودية العريقة، وهذا يعطي شعورًا مميزًا لعملاء المطعم.


مطعم البركة البخاري

معلومات عامة عن مطعم البركة البخاري


نأتي الآن لتقييم أحد المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهو مطعم البركة. يعمل مطعم البخاري "البركة" في إعداد وجبات البخاري مثل الدجاج المشوي والأرز والبخاري، ويقدم عدة أطباق متنوعة ومختلفة، ويعد هذا المطعم جيد جدًا في إعداد مثل هذه الأطباق، فالكثير من العملاء عبّروا أيضًا عن نجاح هذا المطعم، ولكن لنقيمه بتفصيل.

تقييم منيو و نظافة مطعم البركة البخاري 


الطعام الذي يقدمه مطعم البركة البخاري جيد جدًا، خاصةً أنه مميز بتقديم وجبات الأرز، ويحرص على نظافة الطعام بشكل تام، ولا ملاحظات سلبية على هذا الجانب. كما أنه يقدم السلطات بأنواع متعددة، وهي حقًا لذيذة ويمكن تقييمها بإيجابية. بالإضافة إلى طبق الملوخية وطبق الايدام.


كما أن معاملة موظفي المطعم راقية ومحترمة للغاية، ويستقبلون العملاء برحبٍ وسعة، وهذا ما يجذب العملاء أكثر، ويفيد في المزيد من التقييمات الإيجابية.

أسعار الطعام في مطعم البركة البخاري

أما بالنسبة للأسعار، فيمكن تصنيفها بالمتوسطة، أي أنها غير مرتفعة وغير تنافسية، هي مناسبة ولكن ليس لدرجة تقييمها ب 5 نجمات.

يعمل المطعم ابتداءً من الساعة 10:30 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل، ولكن في يوم الجمعة يعمل من الساعة 1 بعد صلاة الجمعة حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

 التصميم المعماري للمطعم


لنقيم الآن تصميم المطعم والديكور الداخلي له. الديكور والتصميم جيد، ولكن أعتقد أنه من الأفضل تحديثه، فهو ليس حديث ومتطور لدرجة كبيرة. تنتشر المرايا على معظم جدران المطعم الداخلة، وعلى الأعمدة أيضًا، ومن المعروف أن المرآة توحي بوسعة المكان، ويحتوي أيضًا المطعم على أماكن مخصصة لتناول الطعام على الطريقة السعودية، ولكن هي غير مقسومة لغرف صغيرة.

وفي محيط المطعم تجد الستائر المعلقة باللون الأحمر أمام النوافذ، فأعتقد أن ذلك أعطى طابعًا كلاسيكيًا قليلًا.

المطعم حصل على تقييم بمتوسط 3.9 من أصل 5.


في الختام، هذا كان ما لدينا لتقييم كل مطعم بخاري مذكور في الأعلى، واستمر بزيارتنا حتى تعرف كل جديد

0 تعليقات