تمتّع بوجبات البرجر مع أفضل مطاعم برجر في السعودية

مطاعم برجر


 تمتّع بوجبات البرجر مع أفضل مطاعم برجر في السعودية


تنتشر مطاعم برجر كثيرة في المملكة العربية السعودية، وهذا ما قد يجعلك في حيرةٍ من أمرك لاختيار أحدها، لأن بالطبع ليست كل المطاعم ناجحة في تقديم وجبات البرجر على أصولها، وليس هذا وحسب، بل ليس جميع المطاعم يمكن زيارتها وتجربة خدماتها لعملائها وما تقدمه من وجبات برجر. لذا، حضّرتُ لك في هذا المقال مجموعة من أفضل مطاعم برجر، مع تقييم كل مطعم، فاستعد لاختيار مطعم برقر يناسب ذوقك الرفيع.

أفضل مطعم برقر في السعودية


سأقدم لك في هذه الفقرة 4 مطاعم مميزة تقدم وجبات البرقر بشكل أساسي، كما أن كل مطعم يرافقه تقييمه من حيث عدة نقاط أساسية، وهي تقييم المنيو، وتقييم جودة الطعام، وتقييم الأسعار، وأخيرًا تقييم الديكور الداخلي الخاص، وأؤكد لك أن التقييم ليس فيه أية مبالغة أو عبارة عن مدح المطاعم فقط، سأذكر جميع النقاط السلبية والإيجابية. وقد حاولتُ انتقاء أفضل المطعم التي قد تناسبك، فتابع القراءة لتتعرف على أكثر مطعم همبرجر يناسبك.

1. مطعم برجر سايت


هو مطعم برجر جديد نسبيًا، إذا تم أول افتتاح له في عام 2018 ميلادي، وكان أول فرع له في الشرقية، والآن يمتلك العديد من الفروع المنتشرة في مدينة الشرقية سيتم ذكرها لك.

يمتلك مطعم برقر سايت 3 فروع في مدينة الشرقية، الفرع الأول هو فرع الشاطئ وموجود في الدمام، الفرع الثاني هو فرع الكورنيش بارك في حي الخبر، الفرع الثالث هو فرع العليا وموجود في حي الخبر ضمن شارع بشار بن برد.

تختلف أوقات بداية عمل المطعم بحسب الفرع والايام، ولكن غالبًا ما يبدأ عمله من الساعة الثانية عشرة ظهرًا ويغلق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

يقدم مطعم برقر سايت خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء عبر تطبيق هنغرستيشن


هيا بنا لنتعرف على تقييم المطعم.

تقييم المنيو
في الواقع يقدم منيو مطعم برقر سايت تنوعًا متوسطًا، وقد لا تجد أحد وجباتك المفضلة لديه، عمومًا سأنشر لك ما يقدمه المنيو.

يحتوي مينو مطعم همبرجر سايت على ركن خاص بوجبات البرجر، وهي: دجاج مشوي، كلاسيك، دجاج كريسبي، دبل بيف، تشيز كرنفال لحم، أرمينيا لحم، أرمينيا دجاج، سموك واقيو، سايت.

ويوجد عدة وجبات ضمن ركن أطباق للمشاركة، وهي: بريسكت ساندوتش، ميني برقر لحم، ميني برقر دجاج، ميني بفالو دجاج، تاكو لحم، بافلو دجاج، تشيكن رول، تاكو دجاج، بافلو شريمب، فيلي ستيك ساندوتش، أصابع الدجاج المقرمش.

بالإضافة إلى عدة أطباق جانبية، وهي: سلطة سيزر بالدجاج، سلطة سايت المميزة، ديناميت فرايز، بريسكت فرايز، فرنش فرايز، سلطة الأفوكادو بالتوت.

ويمكنك طلب صوص مفضل لديك بين عدة أنواع منه، وهي: باربيكيو صوص، بافلو صوص، طحينة صوص، سايت صوص، ترافل صوص، ماسترد صوص، سيراتشا صوص، سبايسي صوص.

ويوجد عدة أنواع من المشروبات، وهي: ستروبيري موهيتو، باشن فروت، مشروبات غازية، مياه إيطالية، مياه غازية.

ونوعين من الحلويات، وهما: بلو بيري تشيز كيك، تيراميسو.

كما رأيت في منيو مطعم برقر سايت، فهو ليس متنوع جدًا، ولكن لننتقل الآن إلى جودة طعامه.


تقييم جودة الطعام
بصراحة يعد مطعم برقر سايت من أفضل مطاعم برجر التي تُعد وجبات البرجر، وقد نجح فعلًا في حصوله على تقييمات إيجابية عالية بالنسبة لجودة طعامه، فالعملاء الذين زاروا المطعم قد استمتعوا بالوجبات التي حصولوا عليها، وأغلبهم قد نصح بزيارة المطعم وتجربة وجباته، نادرًا ما قد يتم ذم وجبة ما، مثل الحجم الصغير، ولكن عمومًا حصل المطعم على تقييمات إيجابية كبيرة لجودة طعامه، ويُنصح حقًا بزيارته، خاصةً أن تعامل الموظفين هناك ممتازة.


تقييم الأسعار
في الحقيقة لم يعانِ أحد من أسعار مطعم برجر سايت، ويرجع ذلك غالبًا إلى نجاح المطعم في جودة الوجبات والأطباق التي يوفرها، لذلك لم يقيم أحد أسعاره بتقييم سلبي، وأغلب العملاء وصفوا أسعار المطعم بأنها متوسطة ومناسبة، لذلك يمكنك زيارة المطعم والاستمتاع بوجباته دون دفع أسعار عالية غير مناسبة مع جودة الطعام، وهذه ميزة تنعكس إيجابًا على المطعم.


تقييم الديكور الداخلي
يوفر مطعم برجر سايت ديكورًا مميزًا، بحيث يخلق أجواءً هادئة ومميزة تجذب العملاء إليه.
المطعم من الداخل يأخذ شكلًا طوليًا، الطاولات والكراسي مصفوفة جانب الجدران بشكل منتظم، المساحات بينها ليست كبيرة، الجدير بالذكر أن المطعم يوفر جلسات خاصة للعائلات، ولكن الطاولات غير مفصولة عن بعضها بشكل تام، إذ إن كل طاولة مخصصة للعائلات مفصولة عن الأخرى بألواح زجاجية، وقد لا يناسب ذلك بعض العائلات.

الطاولات مصنوعة من الخشب، والكراسي مكسية بالجلد مما يوفر راحةً للعملاء، كما يوجد أرائك مصفوفة على الجدران مقابل الطاولات. الإنارة هادئة للغاية لأنها خافتة، الجدران مميزة وتوحي بأنها مصنوعة من الحجارة الصغيرة القديمة، كما أن الأسقف ميزنة بأعمدة منحنية تصل بين الجدارين المتقابلين.
يوفر المطعم مصابيح متدلية من الأسقف فوق كل طاولة، ليوفر إنارةً خافتة في عموم المطعم، وإنارة جيدة على كل طاولة.

يعد مطعم برقر سايت من أفضل مطاعم الهمبرجر، وقد حصل على تقييم 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييمات إيجابي ممتاز.


2. مطعم أصل البرجر

هو أحد المطاعم المتخصصة في تقديم وجبات البرجر، وهو مطعم مشهور جدًا بسبب انتشاره الواسع في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية.

تصل عدد فروع مطعم أصل البرجر إلى ما يقارب 50 فرعًا منتشرًا في مدن مختلفة، فيما يلي أبرز فروعه:

أبرز فروعه في مدينة الرياض والشمالية والشرقية: فرع الخرج، فرع الهفوف على طريق الملك عبد الله الدائري، فرع تبوك على طريق الملك عبد الله، فرع الدمام على طريق أبو بكر الصديق.

أبرز فروعه في المنطقة الجنوبية: فرع جازان على طريق المطار، فرع نجران على طريق الملك عبد العزيز، فرع صبيا في شارع الملك فهد، فرع أبها على طريق الملك فهد قبل الجسر بالإضافة لفرع الحزام الدائري وفرع مجمع رافالا، فرع خميس مشيط في حي الحسام، فرع محايل عسير على طريق الحزام.

أبرز فروعه في المنطقة الغربية: فرع مكة في الشرائع، فرع جدة في الحمدانية، فرع الطائف على طريق الشفا، فرع المدينة المنورة في ينبع.

يتيح المطعم خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، وذلك من خلال تطبيق هنغرستيشن.

لنتعرف الآن إلى تقييم المطعم


تقييم المنيو
يوفر مطعم أصل البرجر تنوعًا جيدًا نوعًا ما في المنيو الخاص به، وسأعرض عليك جميع الوجبات التي يوفرها مطعم أصل البرجر.

يتوفر في البداية ركن خاص بوجبات اللحم، وهي: جوسي برجر لحم ساندوتش، كلاسيك برجر لحم ساندوتش، برجر اللحم العربي ساندوتش، إضافة شريحة جبن، إضافة شريحة لحم.

بالإضافة إلى وجبات دجاج عديدة، وهي: برجر الدجاج العربي ساندوتش، كلاسيك برجر دجاج ساندوتش، جوسي برجر دجاج ساندوتش، برجر دجاج كريسبي، تندوري دجاج راب ساندوتش، إضافة شريحة دجاج، خليها سبايسي، إضافة شريحة جبن.

كما يتوفر العديد من الوجبات المتنوعة، وهي: وجبة كلاسيك برجر لحم، وجبة كلاسيك برجر دجاج، وجبة جوسي برجر دجاج، وجبة برجر دجاج كريسبي، وجبة جوسي برجر لحم، وجبة برجر الدجاج العربي، وجبة تندوري راب.

ركن المقبلات غير متنوع جيدًا، ويحتوي على: بطاطس الأسطورة، ديناميت شريمب، أصابع الموزاريلا، سمبوسة دجاج أو لحم، بطاطس بالجبن.

يمكنك اختيار أحد أنواع الصوص التالية: صوص تي بي أو TOB، صوص العربي، صوص  الثوم، صوص سبايسي.

يتوفر وجبتين من صندوق الجمعات، وهما: بوكس الجمعات الكلاسيك، بوكس الجمعات الجوسي.

وهناك ركن خاص بصندوق الشواء، ويحتوي على: صندوق الشواء 4 قطع دجاج، صندوق الشواء 4 قطع لحم، صندوق الشواء دجاج، صندوق الشواء لحم.

ويوفر وجبة للأطفال من اللحم أو الدجاج.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعد مطعم أصل البرجر أحد أفضل مطاعم برجر بالنسبة إلى لذة طعامه، فأغلب عملائه قد قيموا جودة الطعام بتقييم إيجابي، ولكن للأسف هناك ملاحظة أثرت بشكل واضح على تقييم جودة الطعام، وهي حجم وكمية الطعام في كل وجبة، بصراحة يعد الحجم صغير للغاية خاصةً البرجر الذي يعدّه، وقد عبّر الكثير من عملائه عن عدم رضاه من حجم الوجبات، وقد لاقى ذلك تقييمات سلبية، أو انخفاضًا في التقييمات الإيجابي، لذلك من الأفضل أن يتم دراسة هذه المشكلة من قبل الإدراة قبل أن يزداد عدد التقييمات السلبية أكثر.


تقييم الأسعار
دائمًا ما ترتبط الأسعار بجودة الطعام وبحجم الوجبات، وبما أن هذا المطعم يعاني من حجم الوجبات الصغيرة التي يقدمها لعملائه، فإن الأسعار التي يطلبها تعد مرتفعة، وهذا ما نراه في تقييمات العملاء للمطعم، لذلك من الأفضل أن يتم الموازنة بين حجم الوجبات وبين الأسعار التي يتم طلبها على كل وجبة، لأن ذلك يسبب تقييمات سلبية للمطعم.


تقييم الديكور الداخلي

في الحقيقة يعد ديكور مطعم أصل البرجر بسيطًا للغاية ولا يحتوي على أي نقاط تميزه عن غيره، ولكن الأهم هو أنه يهتم بالترتيب والنظافة، المساحات غير كبيرة وغير كافية لتوفر خصوصية كاملة للعملاء أثناء تناول الطعام، الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام مصنوعة من الخشب ومظهرها بسيط للغاية، كما أن الكراسي لا توفر راحةً ممتازةً، الإنارة متوسطة.
يعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم أصل البرجر متوسطًا، ويحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة ليكون أفضل.

حصل مطعم همبرغر هذا على تقييم متوسطة 4.4 من أصل 5 نجمات، وعلى الرغم من وجود ملاحظات سلبية، إلا إن تقييمه ممتازًا.


3. مطعم ريجل برغر

هو مطعم برقر مشهور جدًا، ويتخصص قي تقديم الوجبات الأمريكية ووجبات البرغر، بالإضافة إلى السلايدر بأنواعه، ويمتلك المطعم هذا فرعين في السعودية، بالإضافة إلى انتشاره في بلدان عالمية أخرى.

الفرعان في المملكة العربية السعودية هما: فرع شارع 21 في حي العليا ضمن مدينة الخبر، وفرع الياسمين في مدينة الرياض.


يبدأ عمل مطعم ريجل برغر من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، عدا يومي الخميس والجمعة، فإنه يغلق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.


يوفر المطعم أيضًا خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء عن طريق تطبيق هنغرستيشن.

وهيا بنا نتعرف على تقييم المطعم.


تقييم المنيو
يتوفر في بداية المنيو ركن خاص بالبرجر، ويحتوي على: واجيو إكس، ترفل، ريجل برجر، ذا ريببلك، نيويورك، هيوستن.

بالإضافة إلى عدة أنواع من السلايدر، وهي: فاير بلاست، كاليفورنيا، ليتل تشكن، بروكلين.

وبعض الأطباق الخاصة، وهي: تاكو دجاج، واقيو دجاج، داينمت شرمب مع مايونيز الليمون، الذرة المشوي، البطاطس المقلية، لافا فرايز، بلاك شرمب، هاوس فرايز، ميبل تشكن ونقز يُقدم مع الرانش البارد.

ويتوفر نوعين من السلطات، وهما: سلطة السيزر، وسلطة الكينوا.

المشروبات المتوفرة هي: كوكاكولا، سبرايت، كولا كرز، مياه معدنية.

كما نرى، للأسف يعد التنوع في منيو مطعم ريجل برجر ضعيف للغاية، ويحتوي على عدد قليل للغاية من أصناف الطعام.


تقييم جودة الطعام
ليس هناك أي ملاحظة سلبية بالنسبة إلى جودة الوجبات والأطباق التي يعدّها مطعم ريجل برغر،  لذلك يعد مطعم برجر ممتاز، وأحد مطاعم برجر التي يُنصح بزيارتها، إذ إن أغلب عملاء المطعم قد قيموا المطعم بتقييمات إيجابية عالية، وهذا ما ساعده في زيادة شهرته، ويجعل منه مطعم همبرغر مميز. لذلك، إن كنت ترغب في تذوق وجبة برغر مميزة، فقم بزيارة مطعم ريجل برغر.


تقييم الأسعار
في الحقيقة هناك بعض الملاحظات التي تم ذكرها من عملاء المطعم بعد زيارته، وهي أن كميات الطعام ضمن كل وجبة كانت قليلة مقارنةً بالسعر الذي يتم طلبه، لذلك ذكر بعض العملاء أن الأسعار من متوسطة إلى مرتفعة قليلًا. ومع ذلك، فلم يكن هناك تأثير واضح على تقييم المطعم، وذلك لكونه نجح في جودة طعامه.


تقييم الديكور الداخلي
يمتلك مطعم ريجل برغر ديكورًا داخليًا جيدًا، وبصراحة لا يوجد ما يميز الديكور الداخلي الخاص به، الطاولات المخصصة لتناول الطعام مصنوعة من حجر المرور وتأخذ لونًا أسودًا، الكراسي مكسية بالجلد وتأخذ لوني الأسود والبرتقالي. كما تنتشر الأرائك على طول الجدران مقابل كل طاولة، وتأخذ هذه الأرائك لونًا أزرقًا.
لا يوجد مساحات كافية لتوفير الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، لذلك يعد هذا نقطة سلبية، فالطاولات قريبة من بعضها البعض.
الديكور العام لا يتميز بشيء.


في الحقيقة يعد هذا المطعم ناجحًا بالفعل، وعلى الرغم من كونه صغيرًا وبسيطًا من حيث الديكور الداخلي الخاص به، ولكن بسبب نجاحه في جودة طعامه فإن ذلك بالتأكيد يسبب له تقييمات إيجابية كبيرة.

حصل المطعم على تقييم 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي عالٍ وممتاز.


4.مطعم برجر بوتيك

هو مطعم همبرجر شهير جيدًا في المملكة العربية السعودية، وله الكثير من الفروع فيها، كما أنه منتشر في دول الخليج بكثرة، وهذا ما يجعل من أحد مطاعم برجر المشهورة والمعروفة. ويتخصص هذا المطعم بتقديم وجبات البرجر.
والمميز في هذا المطعم أن خصص فرعًا للعوائل، لذلك يمكن اعتباره أحد مطاعم عوائل للبرجر.

بالنسبة إلى فروع مطعم برجر بوتيك، فهو يمتلك حوالي ثلاث فروع في مدينة الرياض، وهي فرع العليا ضمن شارع موسى بن النصير، فرع المكان مول في حي الملقا، فرع واجهة الرياض على طريق المطار وهو أحد مطاعم واجهة الرياض. وجميع فروع مدينة الرياض يبدأ عملها من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الحادية عشرة قبل منتصف الليل.
كما يمتلك فرع في مدينة الخبر، وهو فرع أجدان ووك ضمن طريق الأمير تركي، ويبدأ عمل هذا الفرع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

يوفر مطعم برجر بوتيك خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، وذلك اعتمادًا على عدة تطبيقات، وهي مرسول، هنغرستيشن، وصل، جاهز.

ولنبدأ بتقييم المطعم.

تقييم المنيو
في بداية المنيو يوجد ركن خاص بالسلايدر، وكل وجبة في هذا الركن تكون عبارة عن قطعتين، ويشمل الركن ما يلي: ديناميت، دجاج كلاسيكي، مشروم سويس، ميد نايت، فارم هاوس، هامور كاجون، دينجرس، روما.

بالإضافة إلى بعض أنواع البرجر، وهي: ساوثويسترن شيكن، بيكون سويس، مانهاتن، كلاسيك، ماشين، 2015، ويست كوست.

وأيضًا ركن خاص بالبرجر ولكن على طريقة المطعم، ويسمى الركن "برجر بطريقتنا المميزة" ويحتوي على: ذا بلاك، ذا كرسبي شكن، سولر غرافتي، هيت وايف، بي + أف المميز، واغيو.


وأخيرًا ركن خاص بالأطباق الجانبية، وهو متنوع جيدًا، ويحتوي على: ميبل ستيكي بفلو شرمب، شرمب أنفيرتو، روبيان سريراشا بالعسل، سلطة شرائح البط المقرمش، سلطة قيصر، الدجاج المقلي الجنوبي، سلطة كينوا وحلوم مشوي، سلطة فارمرز، مشروم بورتوبيلو، مشروم بوبرز، سلطة جبن الماعز الخضراء، فوجي فرايس، ميبل ستيكي بفلو وينقز، تاكو لحم الخروف، كوماندو فرايس، دايناميت فرايس، رينبو فرايس، بلاك بيبر تندرلوين لولي بوب، خبز مسطح بأوراق الكيل وجبنة فونتينا، خبز مسطح بالثوم، خبز مسطح والببروني، خبز مسطح بالمارغريتا، لحم بقري حار، لحم تندرلوين مكسيكي.

أعتقد أن منيو مطعم برجر بوتيك ذات تنوع جيد جدًا، ويحصل على تقييم إيجابي.


تقييم جودة الطعام
بصراحة تعد المطاعم التي قيمتها في الأعلى أفضل من ناحية جودة الطعام، وذلك بسبب وجود عدة ملاحظات سلبية قليلًا على جودة الطعام، كما أن أغلب العملاء لم يذكروا أي شيءٍ مميز في طعام هذا المطعم، لذلك حصل المطعم على تقييم جيد جدًا تقريبًا بالنسبة إلى جودة الطعام.
وهناك ملاحظة سلبية تم ذكرها من عدة عملاء، وهي عدم وجود احترافية من موظفي المطعم، وقد ذكر العملاء عدم إحضار الطلبات دفعة واحدة، وهذه الملاحظة قد تكررت بشكل واضح، مما يشير إلى عدم احترافية الموظفين، وهذا ما سبب انزعاجًا للعملاء، لذلك لا بد من إيجاد حل لهذه المشكلة.

تقييم الأسعار
ولأن جودة الطعام لم تكن مميزة أو عالية الجودة، فقد ذكر بعض العملاء أن الأسعار كانت مرتفعة، والبعض قد اعتبر أن الأسعار مبالغ بها، لذلك كان لهذا العامل أثر سلبي خفيف في تقييم المطعم، فإن تم تحسين جودة الطعام، فإن العملاء لن يتوجهوا إلى تقييم الأسعار بتقييمات سلبية.


تقييم الديكور الداخلي
يعد ديكور مطعم برقر جيدً جدًا، ولكن على الرغم من وجود مساحات كبيرة، إلا إنه لم يتم استغلالها بشكل صحيح، فالطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام قريبة من بعضها، الإنارة جيدة جدًا، ويوفر المطعم أجواءً هادئة بالإنارة الخافتة، الطاولات والكراسي مصنوعة من المعدن ولها مظهر مميز وتأخذ لونًا أسودًا، كما يوجد أرائك مريحة وسوداء أيضًا.
في منتصف المكان يوجد تصميم مميز للغاية مصنوع من الخشب ويأخذ شكلًا كرويًا، وداخله يوجد عدة طاولات مخصصة لتناول الطعام، وتوفر داخلها أجواءً مميزة مختلفة عن الخارج.
يوجد قسم خاص للعائلات، ولكن ما يزعج العملاء هو درج الصعود إلى هذا القسم، فهو ديق للغاية ومزعج.

يوفر المطعم خدمة صف السيارات خارج المطعم، وسمى هذه الخدمة "مكاني" ليتيح لعملائه الراحة في توفير أماكن لركن سياراتهم.

حصل هذا المطعم على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي ممتاز.


في الختام، وفرت إليك أربعة خيارات مختلفة ومميزة، لأحد أفضل مطاعم برغر، فإن كنت تبحث عن مطعم برجر مميز، فيمكنك اختيار أحد تلك المطاعم بعد قراءة جميع تقييمات المطاعم الأربعة.

0 تعليقات