ما هو تقييم أفضل مطعم شاورما في السعودية؟

مطعم شاورما

ما هو تقييم أفضل مطعم شاورما في السعودية؟


قد لا يرغب البعض في زيارة مطعم شاورما في السعودية إلا عند معرفة تقييمه وبعض المعلومات عنه، وهذا من حق الجميع، إذ قد تكلفك زيارة أحد المطاعم إلى دفع المال وعدم الاستمتاع بالطعام داخل المطعم. ومن أجل ذلك، أعددتُ لك في هذا المقال بعض أفضل المطاعم المتخصصة في إعداد وجبات الشاورما، لذلك تابع معي المقال واختر بعد الانتهاء من قراءته المطعم الذي يناسبك، لأنني سأتطرق إلى تقييم كل مطعم بتقييم منطقي قدر الإمكان.


أفضل مطعم شاورما في السعودية


لا يمكن الجزم دومًا باختيارنا لأحد المطاعم وتصنيفها على أنها الأفضل إلى في حال تم زيارته فعلًا، أو عند معرفة تقييمه الحقيقي، وأنا في مدونتنا هذه سأساعدك في وضع تقييمات منطقية لكل مطعم أطرحه في هذه القائمة. ويشمل تقييم كل مطعم عدة عوامل تهمك كعميل يريد زيارة المطعم. وتشمل هذه العوامل المنيو الخاص بالمطعم، ومستوى جودة الذي ستحصل عليه عند زيارتك للمطعم، إضافةً إلى الأسعار التي يفرضها المطعم، وتقييم الديكور الداخلي الخاص به، طبعًا سأطرح بعض النقاط الإضافية مثل الميزات إن وجدت، أو الملاحظات السلبية إن كان يعاني منها المطعم.

1. مطعم بيت الشاورما

وهو أحد أبرز مطاعم المملكة العربية السعودية المتخصصة في إعداد وتحضير وجبات الشاورما المختلفة، وفي الحقيقة يمكن القول أن هذا المطعم يعد أحد أفضل المطاعم.
ويعمل مطعم بيت الشاورما ابتداءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
ويمتلك فرعًا ضمن مدينة الرياض، وتحديدًا في شارع الأمير ممدوح بن عبد العزيز، كما يوجد عدة أفرع أيضًا في مدن مختلفة، فهناك فرع اليرموك على طريق الدمام الفرعي، وفرع لبن في شارع الشفا، وفرع الحزم في طريق ديراب، وفرع المروج ضمن شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الثاني. ولنبدأ الآن في تقييم هذا المطعم.

تقييم المنيو
في الحقيقة يهتم مطعم بيت الشاورما في المنيو الخاص به، إذ يوفر أطباقًا ووجبات بتنوع كبير، وهذا بالتأكيد يساعده في رفع تقييمه الإيجابي.
يتوفر ضمن منيو مطعم بيت الشاورما ركنًا خاصًا بوجبات الإفطار، ومن أبرز الوجبات في هذا الركن الفطور السعودي، والفطور الشامي، وشكشوكة عدني أو صنعاني، وشكشوكة تركي، وبيض عجة، وبيض عيون، وبيض مكشن عيون، وبيض بالفرن أو ملفوف، وبيض مقلي ومسلوق، ووجبة فطور عائلي تكفي 6 أشخاص يتضمن كبدة وطماطم وخيار وجبن سائلة ومجنونة وبصل وليمون ودجاج ولحسة ومقلقل وحمص وعسل ومربى وزيتون ولبنة وفول طاولة ومخلل.

كما يتوفر ركنًا خاصًا بالسندويشات، ويوفر هذا الركن ساندويتش فلافل بالبيض، وسندوتش فلافل عادي، وفلافل عربي، وفول بالحمص، وفول مخصوص، وفول قلابة عادي، وفول حجازي، وفول قلابة مشكل، وفول صنعاني، وفلافل مشكل، وميني فلافل، وفول طاولة جرة قلابة، وفلافل عربي، ومجنونة فلافل، ومشكل.

كما يحتوي المنيو على ركن خاص بمأكولات المشاوي،  مثل شيش طاووق، وكباب دجاج، وساندوتش كباب، وساندوتش اوصال، وساندوتش شيش طاووق،  واوصال، وكباب لحم، وسندوتش فيليه مشوي.

وهناك أيضًا ركنٌ خاص بالسندويشات، من أبرز ما يتوفر في هذا الركن شاورما دجاج جبن، ورما دجاج حراق، وشاورما لحم أو ماكس حراق، وشاورما لحم أو ماكس عادي، وشاورما لحم او ماكس جبن، وساندوتش شاورما لحم، وساندوتش شاورما دجاج، وصاج لحم، وصاج دجاج، وتورتيلا لحم، وتورتيلا دجاج، وصاج سبايسي لحم، وصاج سبايسي دجاج.

وهناك المزيد من الوجبات والأطباق التي يوفرها مطعم بيت الشاورما، وقد شكر الكثير من العملاء على وجود تنوع كبير في منيو مطعم بيت الشاورما، وهذا يعد أحد أسباب ارتفاع تقييم المطعم بتقييم إيجابي.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعد مستوى جودة الطعام الذي يقدمه هذا المطعم من جيد جدًا إلى ممتاز، فأغلب العملاء قيموا جودة طعامه بتقييم إيجابي، والبعض قد قيمه إما بمتوسط ونادرًا بسيئ، ولكن عمومًا، فقد نجح هذا المطعم فإعجاب عملائه بما يقدمه من وجبات وأطباق متنوعة، وهذا أحد أبرز الأسباب التي ساعدت في رفع تقييم المطعم.
ولكن هناك نقطة سلبية يجب ذكرها، وهو أن الخدمة في المطعم ذاتية، أي لا يقدم موظفو المطعم خدمة توصيل الطعام إلى الطاولات، ويضطر العملاء إلى القيام بهذه المهمة. بصراحة يعد ذلك مزعجًا جدًا للعملاء، وقد أثر ذلك في تقييم المطعم، فالكثير من الأشخاص الذين زاروا المطعم قد أخفضوا تقييمهم لهم بسبب هذه النقطة.


تقييم الأسعار
تعد الأسعار التي يطلبها مطعم بيت الشاورما على الوجبات والأطباق التي يعدها متوسطة إلى مرتفعة قليلًا، فأغلب العملاء مدحوا من أسعار المطعم، وهذا بالتأكيد يرفع من تقييم المطعم، في حين أن بعض عملاء المطعم كان رأيهم عكس ذلك، إذ إنهم قيموا المطعم بتقييم سلبي لأنهم اعتبروا أن الأسعار مرتفعة. وبصراحة، لو كان مستوى جودة الطعام الذي يقدمه هذا المطعم مرتفع، لما أثر عامل السعر في تقييمه، لأن العملاء في هذه الحالة سيتغاضوا عن عامل السعر، لأنهم سيُسعدوا بالطعام الذي قُدِّم إليهم، فهذا هو السبب الرئيسي لزيارتهم المطعم.

تقييم النظافة
لقد طرحتُ هذه النقطة بسبب وجود بعض النقاط التي يجب أن أذكرها لك، وهي الاهتمام بالنظافة، وأخص بالذكر نظافة دورات المياه. ففي الواقع إن اهتمام المطعم بدورات المياه سيئ، ففي قسم الأفراد لا يتوفر دورات مياه ومغاسل أساسًا، أما في قسم العائلات فيتوفر دورات مياه، ولكن لا يوجد اهتمام كبير في نظافتها، وهذه النقطة تعد سلبية جدًا، وتؤثر بالطبع في تقييم المطعم.


تقييم الديكور الداخلي
في الواقع، لم يساعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم بيت الشاورما في رفع تقييمه الإيجابي، لأنه لم يهتم بشكل كبير في توفير ديكور راقٍ على مستوىً كبير، ولكن عمومًا لم يشتكِ العملاء منه، لأنه ليس سيئًا بل بسيطًا، كما يوجد بعض العيوب التي أثرت صراحةً في تقييم المطعم، وسأذكرها لك.
المساحة في المطعم كبيرة للغاية، وهذا ما وفّر بعض الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، وتنتشر الطاولات والكراسي في أرجاء المطعم. الطاولات بسيطة المظهر ومصنوعة من الخشب وبلونٍ بني غامق، كذلك الكراسي بسيطة المظهر ومصنوعة من الخشب بلونٍ بني غامق. أما ديكور الأسقف فهي بسيطة أو غريبة صراحةً بعض الشيء، حيث يوجد أشكال تشبه الأنابيب الكبيرة وممتدة على طول الأسقف وبلون أسود، وتزينها بعض الإنارات بأشكال جميلة.
ويضم المطعم جلسات خارجية وأخرى داخلية، ويؤمن قسمًا للأفراد في الطابق الأرضي، وقسم علوي مخصص للعائلات. والجدير بالذكر أن في قسم العائلات تنفصل الطاولات عن بعضها البعض بجدار خشبي تغطيه النباتات الخضراء بشكل كامل، ولكن هذا لم يكن كافيًا لتوفير كامل الخصوصية للعائلات، إذ إن هذه الغرف لا تحتوي على أبواب أو ستائر حتى لإغلاقها، وقد لا يسمح ذلك لبعض العائلات في زيارة المطعم بسبب ذلك.

المطعم حصل على تقييم 4.3 من أصل 4 نجمات، وهو تقييم عالٍ جدًا بصراحة، رغم وجود عدة نقاط سلبية في المطعم.



2. مطعم ماما نورة

مطعم ماما نورة هو مطعم شاورما مشهور ومعروف في المملكة العربية السعودية، وهو متخصص في تقديم المشويات والأكلات الشعبية الأخرى، ويعد واحدًا من أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم وجبات الشاورما على أصولها، كما أن مطعم شاورما هذا يعمل على إعداد وجبات الفطور أيضًا، حيث يوفر عدة أطباق ووجبات متنوعة في الإفطار. وإن المطعم حصد تقييمات إيجابية كبيرة من عملائه.
ويبدأ عمل هذا المطعم من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثالثة فجرًا.
ولدى مطعم ماما نورة العديد من الفروع، ولكنها ينحصر وجودها ضمن مدينة الرياض فقط، الفرع الأول هو فرع حي السويدي في شارع عائشة بنت أبي بكر، ويوجد فرع في حي الضباب، وفرع في حي الرحمانية في طريق الملك عبد الله،  وفرع حي اليرموك في طريق الدمام، وفرع النسيم في طريق خريص، وفرع الثمامة في طريق الثمامة، وفرع الروضة في طريق الملك عبد الله، وفرع النسيم الغربي ضمن طريق الملك عبد الله.
والجدير بالذكر أن المطعم هذا وفّر فروع مخصصة فقط للعائلات، وهذه بصراحة تعد نقطة إيجابية له، لأنه يحرص بذلك على توفير الراحة والخصوصية الكاملة للعائلات. وهذه الفروع هي فرع اليرموك، وفرع الندى، وفرع خريص.

ومن الواضح أن مطعم ماما نورة يعمل على توفير الكثير من السبل لراحة عملائه، إذ إنه يوفر خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء من خلال عدة تطبيقات، وهي تطبيق The Chefz، وتطبيق Jahez، وتطبيق Hungerstation، وتطبيق Marsool. ولنبدأ الآن في تقييم هذا المطعم.

تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم ماما نورة أطباقًا ووجباتٍ متنوعة جدًا، بحيث تراعي جميع أذواق العملاء، وهذا ما ساعد جدًا في رفع تقييم المطعم. ويوفر منيو مطعم ماما نورة ركنًا خاصًا بوجبات السندوتشات، ومن أبرز ما يقدمه في هذا الركن ساندوتش كبدة، وصحن فول، وصحن كبدة، وساندوتش نقانق، وصحن كبدة صاج، وصحن بيض مقلي، وساندوتش بيض مسلوق، وساندوتش شكشوكة، وصحن شكشوكة، وصحن نقانق، وساندوتش مقلقل، وساندوتش بيض مقلي، وصحن مقلقل، وصحن دجاج، وساندوتش دجاج، وصحن لحم مفروم، وساندوتش لحم مفروم.

كما يتوفر العديد من وجبات الفلافل، مثل ساندوتش فلافل مع بيض، وساندوتش فلافل، وساندوتش فلالفل بالحمص، وصحن فلافل كبير، وصحن فلافل صغير، وصحن فلافل مع بيض صغير، وصحن فلافل مع بيض كبير، وساندوتش فلافل بالبيض والحمص.

وهناك ركن خاص بالفطائر، ومن أبرز وجباته فطيرة جبن، وفطيرة لبنة، وفطيرة زعتر، وفطيرة لبنة بالعسل، وفطيرة جبنة بالزعتر، وفطيرة جبن بالعسل، وفطيرة لبنة بالزيتون، وفطيرة سبانخ، وفطيرة لبنة بالزعتر، وفطيرة لحم.

ويتوفر أيضًا في المنيو عدة أنواع من المقبلات، مثل المتبل، وبابا غنوج، وحمص، ومقبلات مشكلة وسط، ومقبلات مشكلة كبير، ومقبلات مشكلة صغير، وبطاطا كبير، وبطاطا صغير، وتبولة، وسلطة خضراء.

أما من يرغب في تناول وجبات الغداء أو العشاء، فهناك ركن خاص خاص بذلك، ومن أبرز ما يقدمه المطعم صحن شاورما كبير لحم، وصحن شاورما دجاج صغير، وشاورما لحم، وشاورما دجاج، وصحن شاورما دجاج وسط، وصحن شاورما مشكل، وصحن شاورما وسط لحم.

كما يوجد ركن خاص بالمشويات، مثل كيلو شيش طاووق، وكيلو مشكل مشوي، وكيلو كباب لحم، وكيلو كباب دجاج، وساندوتش أوصال، وكيلو أوصال لحم، وصحن شيش طاووق، وساندوتش شيش طاووق، وجوانح دجاج، وصحن مشوي مشكل، وصحن بروستد، وبروستد جوانح دجاج، ونصف دجاج، ودجاجة كاملة، وساندوتش كباب لحم، وصحن أوصال، وساندوتش كباب الدجاج، وصحن كباب لحم، وصحن كباب دجاج.

وهناك أنواع كثيرة من العصائر المختلفة، مثل برتقال صغير، وتوت صغير، وسبرايت صغير، وحليب بالموز صغير، وكولا صغير، وفانتا صغير، وليمون صغير، وفراولة صغير، وكوكتيل صغير، ومانجو صغير، وتمر هندي صغير، ورمان صغير، وجزر صغير، وجلاب صغير، وتفاح صغير، وطبقات صغير، وأناناس صغير، وشمام صغير، وكيوي صغير، وجريب صغير، وجالون، وماء صغير.

كما رأينا في منيو مطعم ماما نورة، فإنه يوفر تنوعًا كبيرًا، ويوجد العديد من الاطباق التي لا يسعنا ذكر جميعها في مقالنا هذا.


تقييم جودة الطعام
في الواقع يعد مطعم ماما نورة مطعم شاورما عريق وقديم للغاية، وهذا ما يؤكد على وجود خبرة كبيرة في انتقاء أمهر وأفضل الطباخين في المملكة العربية السعودية، وينعكس هذا الكلام في مستوى ارتقاء مطعم ماما نورة، إذ يعد واحدًا من أفضل المطاعم التي تميزت في تقديم الوجبات التي توفرها بجودة عالية، وهذا بالتأكيد ما كان أحد الأسباب الرئيسية في رفع تقييم المطعم بتقييم إيجابي عالٍ. ومدح أغلب عملاء هذا المطعم من الطعام الذي حصلوا عليه في زيارتهم له. وما يميز مطعم ماما نورة هو القدرة على مشاهدة الطباخين أثناء تأديتهم لعملهم، وهذا ما يزيد من طمأنينة العملاء، ومن حرص المطعم على نظافة الطعام والمطبخ الخاص به. وبصراحة هناك الكثير من العملاء الذين يزورون المطعم بشكل خاص دون غيره، أي أنهم عملاء ثابتون للمطعم، وهذا ما يؤكد على ارتقاء المطعم في إعداده للوجبات والأطباق.
ولكن هناك نقطة سلبية للأسف، وهو أن بعض الأحيان تكون الخدمة ذاتية، أي أن العملاء يضرون إلى إحضار طلباتهم بأنفسهم، وهذا قد يكون له أثرًا في تقييم المطعم، ومن الأفضل أن تعالج إدارة المطعم هذه النقطة.

تقييم الأسعار
تعد الأسعار التي يطلبها مطعم ماما نورة متوسطة، وهذا بالتأكيد ساعد في ارتفاع تقييم المطعم بتقييم إيجابي، ولكن رفع المطعم أسعاره في مدة غير بعيدة، ومع ذلك، لم يكن هذا الارتفاع مؤثرًا بشكل كبير، لأن مستوى جودة الطعام الذي يحصل عليه العملاء راقٍ، لذلك غالبًا ما يغض العملاء نظرهم عن السعر، لأنهم يستمتعون بالطعام، وهذا هو سبب زيارتهم المطعم، كما أن الكثير من العملاء لم يعتبر أن الأسعار مرتفعة بتاتًا.


تقييم الديكور الداخلي
على الرغم من كون الديكور الداخلي الخاص بمطعم ماما نورة بسيطًا وغير متطور، ولكن بصراحة ذلك لم يكن له تأثير على تقييمه، وذلك لكونه مريحًا، ويؤمن أجواءً هادئة وراقية، خاصةً أن المطعم تميز في فصل أقسام العائلات عن الأفراد وفق أفرع مخصصة.
المساحات ضمن المطعم كبيرة وكافية لأخذ الخصوصية عند تناول الطعام.
وتنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام في أرجاء المطعم. الطاولات بسيطة وشكلها غريب نوعًا ما، إذ إنها مصنوعة من الخشب وواجهتها لونه أبيض، وتأخذ شكلًا طوليًا بدلًا من الدائري أو المربع، أما الكراسي فهي مصنوعة من المعدن، وبعضها غير مريح صراحةً، لأنها لا تمتلك مساندًا خلفية، فغالبًا لن يشعر العميل براحة كاملة، وبعضها الآخر يتضمن على مساند خلفية.
كما أن في الفروع المخصصة للأفراد تحتوي على بارتشن، بحيث يمكن للعائلات بزيارتها، فالطوابق العلوية مخصصة أيضًا للعائلات، وتتضمن على طاولات مخصصة لتناول الطعام ضمن غرف مغلقة، بحيث تؤمن كامل الخصوصية للعائلات، ولكن ليس جميع الطاولات موجودة ضمن غرف مغلقة.
هناك نقطة إيجابية جدًا في هذا المطعم، وبصراحة أعجبتني للغاية، وهي تأمين غرفتين مخصصتين للصلاة، أحدها مخصصة للنساء، والأخرى مخصصة للرجال، وبالتأكيد سيؤثر ذلك في تقييم هذا المطعم، خاصةً أن أبناء المملكة العربية السعودية محافظون على صلاتهم بشكل كبير، لذلك سيكون لوجود المصلى تأثير كبير في تقييم المطعم.

مطعم ماما نورة هو مطعم شاورما عريق بصراحة، حيث حصد تقييمات إيجابية كبيرة، حيث كان تقييمه 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم عالي جدًا.


3. مطعم شاورما أصيلة

هو مطعم شاورما معروف، ويتخصص في تقديم وجبات الشاورما والشيش طاووق، وقد حصل مطعم شاورما أصيلة على تقييم عالي من عملائه لعدة أسباب، وسأذكرها لك في فقرات التقييم.
يبدأ عمل المطعم من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ولكن في يوم الجمعة يبدأ دوامه من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
ويمتلك مطعم شاورما أصيلة فرعًا واحدًا، وموجودًا ضمن مدينة الرياض في حي الروضة.
ويعمل المطعم في تقديم خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، وذلك من خلال تطبيق هنقرستيشن.


تقييم المنيو
يتوفر ضمن منيو مطعم شاورما أصيلة تنوعًا كبيرًا في المأكولات والأطباق، لذلك يمكن تقييم المنيو الخاص به بتقييم إيجابي، ويبدأ المنيو بركن الأطباق الرئيسية، ومن أبرز ما يتوفر ضمن هذا الركن صحن شاورما عربي، وصحن شاورما عادي، وصحن شاورما كبير، وصحن شاورما صغير، وصحن شاورما أصيلة، وصحن شاورما بر، وشاورما صاج صغير.

ويوجد ركن خاص بشاورما أصيلة، ويتوفر فيه وجبة عائلية، وشاورما أصيلة سبايسي، ووجبة عربي، وبوكس أصيلة،

كما يوجد ركن خاص بالمشاوي، ويحتوي على كباب لحم صاج، وكباب لحم أصيلة، وشيش طاووق، وشيش طاووق صاج.

وركن يتضمن أطباق مختلفة من مقبلات وغيرها، مثل طبق بطاطس عادي مع بطاطس مقلية ودجاج وصوص ثوم وصوص أصيلة، بالإضافة إلى طبق يحتوي على بطاطس أصيلة.

كما يتضمن المنيو ركن الإضافات، ويحتوي على ثوم حار، وثوم كبير، وصوص أصيلة.

أما ركن المشروبات فلا يحتوي على تنوع فيه، إذا يوفر بعض أنواع المشروبات، مثل الماء، وعصير، ومشروبات غازية.



تقييم جودة الطعام
على الرغم من أن مطعم شاورما أصيلة حصل على تقييم عالٍ، إلا إن ذلك لم يكن سببه الرئيسي جودة الطعام التي يوفرها المطعم. عمومًا، لم يكن مطعم شاورما أصيلة على مستوىً عالٍ من حيث جودة الطعام، ويعد مستوى طعامه من متوسط إلى جيد جدًا، فالكثير من العملاء قد قيموا جودة طعامه بتقييم متوسط، أي أنه لم يتميز عن غيره صراحةً، والعديد من عملائه أيضًا قد أعجبهم ما يقدمه من وجبات ومأكولات مختلفة وقيّموه بتقييم إيجابي، ولكن في المقابل هناك الكثير من التقييمات السلبية على طعام المطعم. ولكن هناك نقطة تميز طعام هذا المطعم، وهو أنه يقوم بإعداد وخبز الخبز داخل المطعم.

تقييم الأسعار
يبدو أن أسعار الوجبات والأطباق التي يعدها المطعم تحتاج إلى دراسة أكثر، إذ إنها تعد من متوسطة إلى مرتفعة، خاصةً أن بعض عملاء المطعم أشاروا إلى أن السعر مرتفع مقابل الكمية، وهذا بصراحة قد أثر في تقييم المطعم بشكل واضح، والجدير بالذكر أن جودة الطعام الذي يوفره المطعم ليست بمستوىً عالٍ، لذلك أثر عامل السعر في تقييم المطعم.


تقييم الديكور الداخلي
ما يجدر ذكره في البداية أن مطعم أصيلة صغير جدًا، ولا يمتلك مساحات كبيرة أو كافية لعدد كبير من الأشخاص ليتناولوا عملائه الطعام داخله.
يحتوي المطعم على عدة طاولات وكراسي مخصصة لتناول الطعام، والطاولات مصنوعة من الحجر ذات المظهر الكلاسيكي البسيط، وتأخذُ شكلًا طوليًا، بحيث تكفي 8 أشخاص، وهناك طاولات أصغر تتسع ل 4 أشخاص. أما الكراسي فهي مصنوعة من المعدن بلون أسود، ومرتفعة قليلًا بسبب ارتفاع سطح الطاولات.
الديكور العام بسيط للغاية وغير مطور، ولا يتميز بشيءٍ أبدًا.

في الحقيقة حصل المطعم على تقييم عالي، رغم عدم وجود جودة تكافئ هذا التقييم صراحةً، التقييم كان بمتوسط 4 من أصل 5 نجمات.


4. مطعم شاورما محبوب

مطعم شاورما محبوب هو مطعم شاورما موجود في عدة مدن سعودية، وله الكثير من الفروع، وهو مطعم متخصص في تقديم وجبات الشاورما بأنواعها المختلفة، وقد حصل على تقييمات عالية من عملائه لعدة أسباب سأذكرها.
ويمتلك مطعم شاورما محبوب 11 فرع منتشر في مدينة الرياض، مثل فرع الأمير بندر، وفرع شارع الستين، وفرع في طريق الدمام، وفرع الملز، وفرع الصحافة وغيره. ولديه فرع واحد في مدينة الخرج، و 4 فروع في مدينة جدة، وهم فرع أبحر، وفرع حراء، وفرع الرحيلي، وفرع الحمدانية. وأيضًا لديه فرع واحد في مدينة خميس مشيط.

ويعمل هذا المطعم ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل في جميع فروعه، عدا فرعي الأمير مقرن والخرج، إذ يبدأ عملهم من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل. ولنبدأ في تقييم المطعم.

تقييم المنيو
يوفر مطعم شاورما محبوب تنوعًا جيدًا جدًا في الأطباق والمأكولات، وهذا يعد نقطة إيجابية لصالح تقييمه، فذلك يراعي اختلاف الأذواق بين العملاء، ومن أبرز ما يقدمه هو ركن ساندوتشاتنا المحبوبة، ويتضمن عدة أنواع من الأطباق، مثل كومبو تورتيلا محبوب، ووجبة سوبر محبوب، ومحبوب تورتيلا كبير، ومحبوب تورتيلا صغير، ومحبوب صاج كبير، وسوبر محبوب، وكومبو شاورما عادي، وشاورما عادي أو صاج، وصامولي حجازية.

كما يحتوي منيو المطعم على ركن محبوب الكل، ومن أبرز ما يقدمه فيه شاورما عربي يتضمن 6 قطع خبز صاج، وشاورما عربي يتضمن 6 قطع خبز تورتيلا، ومحبوبيات عائلي يتضمن 30 قطعة خبز تورتيلا، ومحبوبيات عائلي يتضمن 30 قطعة خبز صاج، وباتيس بوكس يتضمن 28 قطعة، وشاورما دبل يتضمن 12 قطعة خبز صاج، وشاورما دبل يتضمن 12 قطعة خبز تورتيلا، ومحبوب دجاج، ومحبوب لحم، وبطاطس حارة، ومحبوب شيك لحم صغير، ومحبوب شيك دجاج صغير، ومحبوب شيك لحم كبير، ومحبوب شيك دجاج كبير.

إضافةً إلى ركن خاص بالمقبلات، مثل بطاطس ودجز، وبطاطس عادي وسط، وبطاطس عادي صغير، وبطاطس عادي كبير، ومكسيكان فرايز، وأصابع الجبنة، وحمص، وحمص لحم، وحمص عادي، وحمص دجاج.

ويوجد ركن خاص بالإضافات المتنوعة، مثل صلصة باربيكيو، وصلصة دبس رمان، وصلصة تشيبوتلي، وصلصة تايلندية، وصلصة ثوم حار.



تقييم جودة الطعام
على الرغم من حصول مطعم شاورما محبوب على تقييم عالٍ، إلا إن جودة الطعام لديه لا تتوافق صراحةً مع هذا التقييم. ولأكُن صريحًا، هناك العديد من النقاط السلبية التي عانى منها العديد من عملاء المطعم عندما زاروه، فأحيانًا تكون طعمة الشاورما لديه غير مستساغة، إذ إنها أحيانًا تكون كثيرة الزيوت، وأحيانًا أخرى تكون قاسية. كما أن عدة عملاء أدلوا برأيهم الذي يعبر عن قلة كمية الشاورما في الوجبة أو في السندوتشات، وقد قيم الكثير من أولئك العملاء بتقييم سلبي للمطعم، والبعض منهم لم يعد يرغب بزيارة المطعم مرة أخرى.

وهناك نقطة سلبية أخرى ذكرها الكثير من عملاء المطعم، وهي عدم وجود خدمة جيدة من موظفي المطعم، إذ عبّر الكثير منهم عن غضبه بسبب سوء المعاملة التي واجهها من الموظفين، بالإضافة إلى عدم وجود سرعة في تسليم الطلبات أحيانًا.


تقييم الأسعار
بالإضافة إلى عامل السعر، فإنه لم يساعد المطعم في زيادة تقييمه، بل وإن عدة عملاء عدّو أن سعر الأطباق والوجبات التي يعدها المطعم مرتفعة، خاصةً مقابل جودة الطعام، والخدمة التي واجهوها، بالإضافة إلى كمية الطعام، لذلك هذا أثّر بشكل كبير في سمعة المطعم صراحةً، ومع ذلك فإنه حصل على تقييمات إيجابية كبيرة.


تقييم الديكور الداخلي
يعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم شاورما محبوب بسيطًا للغاية، فهو غير مميز أبدًا وغير حديث، كما أنه يمتلك بعضًا من الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام، والمساحات بينها صغيرة للغاية، بحيث لا تؤمن الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام.
الطاولات والكراسي بسيطة أيضًا للغاية ومصنوعة من الخشب بلون بني.
حصل مطعم شاورما محبوب على تقييم بمتوسط 4 من أصل 5 نجمات.


في الختام، قدمتُ إليك قائمة تتضمن بعض أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم وجبات الشاورما، مع تقييم شامل لكل مطعم.

0 تعليقات