تقييم مطعم الرومانسية (المنيو - الطعام - المكان - النظافة)

مطعم الرومانسية


تقييم مطعم الرومانسية (المنيو - الطعام - المكان - النظافة)

سنتطرق في هذا المقال لتقييم أحد أكبر المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهو مطعم الرومانسية المعروف بين أفراد الشعب السعودي بفروعه وبأطباقه الخاصة به. ولكون مدونتنا تهتم بتقييم المطاعم بصدق وشفافية، وبدون تحيز لأي جهة كانت، فإننا سنعطي تقييمًا صادقًا عن سلسلة مطاعم الرومانسية. تابع معنا لتتعرف على هذا المطعم ولتعرف تقييمه قبل أن تبادر بتجربته.


معلومات عامة عن مطعم الرومانسية


في البداية دعونا نتعرف على بعض المعلومات الخاصة عن مطعم الرومانسية . شركة مطاعم الرومانسية هي عبارة عن شركة سعودية الأصل، وقد تم تأسيسها في عام 1997 ميلادي، وقد نجحت هذه الشركة فعلًا في التوسع في مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، مما جعلها واحدة من أكبر المطاعم في المنطقة، إذ إنها تمتلك 32 فرعًا من أبرزها مطعم الرومانسية الرياض، وفي الدمام، و مطعم الرومانسية المدينة المنورة، والخرج، والقصيم، وجدة. ويتخصص مطعم الرومانسية في تقديم الوجبات الشعبية، مثل اللحوم والدجاج والمشويات والعصائر وما إلى ذلك. في الحقيقة حصل مطعم الرومانسية على عدة جوائز وإنجازات يُشهد لها، وسأذكرها في النقاط التالية:
حاز مطعم الرومانسيه على شهادتي اعتماد قدمتها له جهة "SAL - Global" الدولية في عام 2008 ميلادي، والسبب في حصوله على هاتين الشهادتين هو تطبيقه لشروط وقواعد ومعايير الصحة والجودة والسلامة الغذائية.
حصلت سلسلة مطاعم الرومانسية أيضًا عاى شهادة ISO في عام 2015، وهي شهادة تطبيق نظام إدارة الجودة، وذلك لكون المطعم يمتلك نظام جودة عالي الكفاءة من حيث عمليات البيع والمشتريات، ومن حيث الإدارة والموارد البشرية أيضًا.
وفي عام 2017 حظي مطعم الرومانسيه بدخوله قائمة الشرف لشركة جينيسيس العالمية.
فاز المطعم بجائزة سفير نهج الإدارة الرشيقة في عام 2018 ميلادي.
الآن لنبدأ بتقييم مطعم الرومانسيه من حيث مأكولاته، والمكان، والمنيو، والأسعار، والنظافة.

تقييم منيو المطعم

في البداية سنتحدث عن منيو مطعم الرومانسية ، وبصراحة المطعم يوفر أصناف وأنواع مختلفة من المأكولات، فمأكولات الدجاج ستجدها في المنيو عديدة ومتنوع وتتناسب مع الأذواق المختلفة للعملاء، إذ يتوفر أطباق اللحوم المختلفة مثل التيس المدفون مع الأرز، وطبق لحم المندي مع الأرز، والمثلوثة بأنواعها المختلفة. بالإضافة إلى أطباق المشاوي، مثل الشيش طاووق، والكباب، والدجاج المشوي.
لندخل الآن إلى قسم المقبلات والسلطات، وبصراحة يوفر المطعم أنواعًا مختلفة من المقبلات والسلطات، وهذا يأتي لصالح المطعم، لأن ذلك سيزيد من تقييم المطعم. ومن أبرز أنواع المقبلات الحمص، والمتبل، وبابا غنوج، وورق عنب الزيت.
أما عن السلطات فمن أبرزها سلطة الجرجير، والخيار بلبن، والسلطة الخضراء، سلطة الزيتون، السلطة الروسية، التبولة.
كما يقدم مطعم الرومانسيه حلويات بأنواع عديدة، مثل الكنافة الرومانسية التي تقدم خصيصًا من المطعم بوصفة خاصة به، وطبق كريم الكراميل، والجيلي فراولة.
بالنسبة للمشروبات، مطاعم الرومانسية يقدم أنواعًا مختلفة وعديدة أيضًا من المشروبات، مثل البيبسي، والحمضيات، واللبن الخاثر.
لنتطرق الآن إلى تقييم طعام مطعم الرومانسية ، وسنقيم عدة مأكولات يقدمها.
لنكن صريحين، المطعم لا يهتم جيدًا بجودة الطعام التي يقدمه، وفي الحقيقة تقييمه سلبي، خاصةً من العملاء الذين جربوا زيارة المطعم وتجربة مأكولاته.
يقدم مطعم الرومانسيه أحيانًا مأكولات غير طازجة، مما يعطي شعورًا سلبيًا للعميل، فبعض الأحيان يتم تقديم وجبة المندي غير طازجة وباردة، كما عبر بعض العملاء عن أن الوجبة كانت قليلة اللحم ولا تستوفي السعر المطلوب لها. وفي الحقيقة يبدو أن مطعم الرومنسيه في بدايته كان بجودة أرقى مما هو الآن فيها، ومن الواضح النزول المُلاحظ في جودة خدماته وطعامه. بالإضافة إلى الأسعار التي ترتفع في كل فترة، وهذا ما جلب له المزيد من التقييمات السلبية.
كما أن تقييمات وجبة المظبي كانت سلبية ويعاني المطعم من انتقادات كبيرة من عملائه، فغالبًا ما يقدم المطعم وجبة المظبي رديئة وناشفة، وقطع المظبي قليلة اللحم.
ولكن مطعم الرومانسيه لم تتراجع جودته في تقديم الطعام العربي، فما زال يتميز بإعداد الأطباق العربية الأصيلة باحترافية، فطعمها رائع للغاية، ويمكنك الاستمتاع بالأطباق العربية عند مطعم الرومانسيه ، مثل طبق الأرز الأبيض مع لحم الضأن، ووجبة لحم حاشي، بالإضافة إلى أطباق الحساء بالدجاج.
كما يقدم المطعم وجبة المقلوبة والكنافة، ويمكن تقييمها بجيد جدًا.
سأتكلم عن نقطة أثرت كثيرًا في تقييم مطعم الرومنسيه ، وهي الفترة الزمنية لتحضير طلب العميل، وكما نعرف جميعًا أن هذه النقطة حساسة، وغالبًا ما تسبب تقييمًا سلبيًا للعديد من المطاعم. ولكن مطعم الرومانسية يعاني من هذه النقطة بسلبية، فغالبًا ما يتم التأخر لإحضار طلب العميل، فقد يستغرق طلبك حوالي نصف ساعة أو أكثر، وبصراحة يشتكي الكثير من العملاء بتأخر موظفي المطعم عليهم في إحضار طلبهم.
كما أن العديد من العملاء يشتكون من سوء معاملة عمال المطعم وخاصةً عمال فرع الرياض، ولا بدّ من إدارة المطعم إيجاد حلًا لهذه المشاكل، وأن تتدارك خطورة التقييمات السلبية قبل أن تتفاقم المشكلة، لأنه من الواضح تزداد الشكاوي من العمال ومن تأخر تنفيذ طلب العملاء.

نظافة المطعم


الآن لنتحدث عن نظافة المكان، ولا شكّ أن هذه النقطة مهمة للغاية وحساسة كثيرًا لتقييم المطاعم، لأن جميع العملاء تهتم بزيارة المطاعم ذات الثقة العالية بنظافة مكانها ومأكولاتها التي تقدمها. أما بالنسبة إلى مطعم الرومانسية ، فللأسف تقييم نظافة المكان ليست تامة، ويرجع السبب إلى إهمال العمال وموظفي المطعم، فأحيانًا لا ينظف العمال الطعام والمناديل بسرعة بعد مغادرة العميل المكان، وقد شهد بعض العملاء ذلك عند قدومه إلى المطعم لتناول الطعام، وبصراحة أثر ذلك بشكل كبير سلبيًا على تقييم المطعم.
ولكن بالنسبة لنظافة الطعام فهي جيدة ولا ملاحظات سلبية عليها. فقط لا بدّ من اهتمام الإدارة أكثر على نظافة المكان والتشديد على أهمية هذه الملاحظة للعمال.

تصميم مبنى المطعم


جاء دور تقييم المكان من حيث التصميم المعماري والديكور الداخلي في مطعم الرومانسيه . بصراحة هناك اهتمام واضح بديكور المطعم وبتصميمه المعماري، فهو حديث ومعاصر، كما أن الاهتمام بالإنارة ممتاز ولا يوجد أي ملاحظة سلبية عليه، بل إن تقييمه إيجابي حقًا.
مطعم الرومنسيه من الداخل يحتوي على غرف مخصصة لتناول الطعام، وبصراحة أعجبني جدًا كيفية التقسيم والجدران المكونة لكل غرفة. حيث ستجد لكل غرفة باب مخصص لها، والجدران مكسية بحجر ذي شكل رائع حقًا، والألوان متناسقة تمامًا مع الإنارة، الأرضيات مميزة ولامعة جدًا، وديكور الأسقف يلفت الأنظار. وما أعجبني حقًا أن الأماكن المخصصة لتناول الطعام مفصولة عن بعضها بجدران عالية، بحيث يستطيع العملاء المحافظة على خصوصياتهم في تناول طعامهم، ولكل غرفة ستارة تغطيها عن الخارج.
كما أن المطعم يوفر خدمة مجال Vip ضمن غرف مخصصة، والاهتمام بمظهر المكان عالي، غير أن هذه الغرف محاطة بالنوافذ التي تطل على الشارع الخارجي. تكون هذه الغرف محاطة بالمفروشات المريحة، والسجاد الأحمر ممدود على الأرضِ، مع توفير كامل لمعدات القهوة العربية.


ختامًا، هذا ما لدينا في مقالنا اليوم عن تقييم مطعم الرومانسية ، كما نستمر بتقييم المزيد من المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز أعمالنا تلك هو تقييم 5 مطاعم بخاري، يمكنك الاعتماد علينا لعرف عن كل مطعم سعودي.


 

0 تعليقات