تجربة مطعم ريدان (المنيو - تقييم الأطباق - الأسعار- المكان)

مطعم ريدان

تجربة مطعم ريدان (المنيو - تقييم الأطباق - الأسعار- المكان)

معلومات عامة عن مطعم ريدان

يشتهر اليوم أحد أرقى المطاعم المعروفة بجميع فروعها في المملكة العربية السعودية، وفي فروعه المنتشرة بعدة دول مختلفة. مطعم ريدان، الاسم الأشهر من النار على العلم، وطبعًا بسبب ما يقدمه لزبائنه من وجبات فاخرة، ولاهتمامه المميز والكبير بعملائه، وذلك على حد وصف الكثير من العملاء.

كما أن مطاعم ريدان معروفة بأنها أحد أكبر المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أن مطاعم ريدان لها عدة فروع موجودة في مختلف محافظات السعودية، وقد تمكنت للوصول لهذا النجاح الكبير بسبب تميز المطعم بأطباقه ومأكولاته، إضافةً إلى تحقيقه لتطورات كبيرة ومميزة في تقديم الخدمات لعملائه. وقد تم انطلاق لأول افتتاحٍ له في سنة 1416 هجري، وكان أول فرع له في حي الصفاة في محافظة جدة، وبدأ بعدها بالانتشار وافتتاح أفرعٍ جديدة في مختلف المحافظات، وقد وصل عدد أفرعه إلى ثمانية عشرة فرع.


تقييم منيو مطعم ريدان


لنبدأ الآن بتقييم منيو المطعم. إن أول ما تم الاهتمام به في مطعم ريدان هو تجهيز فريق متكامل لتحضير وإعداد الوجبات التي يطلبها العملاء، وقد تم انتقاء أفضل الأفراد المهرة في عملهم، ليكون المطعم.

حيث أن مطعم ريدان مشهور بأكلاته المميزة، ويُعرف بتميزه في مأكولات الأرز واللحم المضغوط، فهو يمتلك أمهر الطباخين الذين يبدعون بمأكولاتهم التي من أشهرها البرياني والمدفون والمندي والمكبوس، بالإضافة إلى مختلف أنواع المشاوي.

بالتأكيد أنت غالبًا ما تبحث عن مأكولات مميزة وشهية، وقد لا تجدها موجودة عند بعض المطاعم، ولكن في مطعم ريدان ستجد مختلف الأطباق والمأكولات التي تناسب عدد كبير من الأذواق المختلفة، ويمكنك أن تجد الطبق الذي تبحث عنه ضمن المنيو الخاص بالمطعم، فستجد مختلف أنواع المأكولات لكي تناسب ذوقك الرفيع.

إن كنت من عشاق أطباق لحم المندي الفاخر، فإن فرع ريدان جدة هو أفضل من أعدّ المندي على أصوله، بل إنه بارع في إعداد وجبات الدجاج والبرياني، وسيجعلك لا تتراجع عن طلب الحلويات بعد وجبتك الرئيسية، فهناك يمكنك أن تتذوق بسبوسة على طريقة مطعم ريدان الرفيعة. ولا تنسَ تجربة باقي الأطباق التي يقدمها المطعم، إنه حقًا بارع في كل شيء، فهناك أطباق اللحوم الفاخرة المعدة خصيصًا لعملاء ريدان. ولكن إن كنت تتساءل عن أفضل وجبة يتميز بها هذا المطعم الفاخر، فإني أنصحك بتجربة وجبات اللحوم، حقًا إنهم يعدونها بطريقة مثالية لا يمكن لغيرهم إعداده.

وعلى الرغم من أن طباخي مطعم ريدان ماهرون للغاية في إعداد مختلف أنواع الطعام، إلا أنهم لم يهتموا بالسلطة، وهذا لا يعني أنهم فاشلون بها، بل ما أقصده أنهم لا يعدون أنواع مختلفة من السلطة، ولكن هذا لا يجعلنا نقيمه بأقل مما يستحق صراحةً، فهو مطعم مميز ومشهور، ومعروف بشكل واسع على نطاق المملكة العربية السعودية.

المطعم قادر على استقبال الجميع، بحيث يمكنك أن تذهب إليه مع رفاقك وتناول الطعام، كذلك هناك قسم مخصص للنساء، وهذا الأمر أعجبني جدًا، بالإضافة إلى وجود قسم للعائلات. وعندما تذهب إلى المطعم، فستجد أعدادًا كبيرة من الناس ليتناولوا الطعام.

ويستقبل المطعم الحجاج القادمين من دول مختلفة، فقد تجد أشخاصًا قادمون من مصر، أو من باكستان، أو من سورية، ومن مختلف الجنسيات.


نظافة مطعم ريدان


لنتحدث الآن عن نظافة مطعم ريدان. وسأكون صريحًا جدًا في هذا الجانب، لأنه مهم للغاية، ويؤثر بشكل كبير على تقييم المطعم. ولقد شرحت أن المطعم مميز للغاية في مأكولاته وفي الأطباق التي يقدمها، خاصةً اللحوم والدجاج، وبالنسبة لجانب النظافة، فإن مطعم ريدان حريص جدًا على نظافة المكان، وهذا واضح جدًا عند أول دخولك إليه، وبصراحة يهتم جدًا في نظافة المطابخ، ويحرص على تقديم الطعام بصورة صحية ونظيفة للغاية، فلا داعي للقلق من هذا الجانب، تناول مأكولاتهم وأنت مطمئن. كما أن الغرف المخصصة لتناول الطعام نظيفة ومرتبة للغاية، وتشعر وكأنك جالس في منزلك، بالإضافة إلى وجود عدد كافٍ من الحمامات، والاهتمام بنظافة الحمامات لا يوصف.


 أسعار الطعام في مطعم ريدان


قد يكون هذا الجانب مهم للغاية عند الكثير، وغالبًا ما يؤثر أيضًا في تقييم أي مكان، سواءً المطاعم أو الأسواق. وبالنسبة إلى مطعم ريدان، فقد يعتقد البعض أن أسعاره غالبًا ما ستكون مرتفعة ومأكولاته باهظة الثمن، ولكن مطعم ريدان يهتم بعملائه كثيرًا، ومن الواضح أن أسعاره مدورسة بشكل جيد، فهي غير مرتفعة، ويمكن تصنيفها على أنها متوسطة، بل إن مطعم ريدان لا ينافس فقط برقي مأكولاته وجودتها العالية، وبمواكبته للتطور في تقديم خدماته لعملائه، بل أيضًا ينافس في الأسعار التي يقدمها، فهي تنافسية للغاية، وعندما تزور المطعم ستتناول الطبق الذي ترغبه، وستخرج سعيدًا بأسعاره غير المرتفعة.


 التصميم المعماري للمطعم 


.لنتحدث الآن عن تصميم مبنى المطعم، وعن كيفية ترتيبه وتوزيع الغرف المخصصة لتناول الطعام، وهل هي مريحة أم لا
وبصراحة أكثر ما أعجبني في المطعم هو تصميمه المعماري الفاخر، فالاهتمام الكبير في التصميم سيجذبك فورًا إلى دخول المكان، وتناسق الألوان المُختارة بذوق رفيع والإضاءة عالية الجودة سيشعرك كما لو أنك داخل فندق خمس نجوم. وأنا شخصيًا أقيم تصميم مطعم ريدان بخمس نجمات. وأما بالنسبة إلى الأماكن المخصصة لتناول الطعام، فالمطعم من الداخل مقسمًا إلى غرف مفصولة عن بعضها البعض بجدران قصيرة مزينة بالسيراميك الأزرق، وفوق كل جدار فاصل مثبتٌ ألواح من الزجاج المزخرفة بطريقة مبدعة. وعندما تدخل إلى أحد تلك الغرف، فإنك ستشعر كما لو أنك موجود في منزلك، حيث تنتشر المفروشات على الأرض وحول جدران الغرفة بالطريقة العربية، والتي تتناسب مع ثقافة شعب المملكة العربية السعودية، وهذا ما أعجبني جدًا بالمطعم، لأنك ستشعر براحة كبيرة عند تناول الطعام. كما أن تقسيمات الغرف المخصصة لتناول الطعام تعطيك خصوصيتك أكثر من باقي المطاعم، لأنك ستتناول الطعام مع عائلتك أو أصدقاءك دون أن يراك الزبائن الداخلين إلى المطعم، وهذه سمة ممتازة في المطعم، وقد ساعدته بصراحة لتقييم بتقييم عالٍ.داخل المطابخ ستجد الطباخين مقسومين لأقسام عديدة، فلكل فرد يعمل في المطعم مسؤول عن مهام معينة، فهناك من هو مسؤول عن التقطيع مثلًا، وهناك عاملون مهمتهم الغسل ونظافة الطعام، وهناك من يعملون في الطبخ والشوي وما إلى هنالك.


طرق الطلب من مطعم ريدان


مطاعم ريدان توفرعدة طرق مختلفة لطلب الوجبات، فقد تم توفير رقم مخصص لطلب العملاء الوجبات عن طريق الديلفري في جميع الأوقات، وذلك لأن عدد ساعات العمل في مطاعم ريدان طويلة، حيث يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا، وينتهي الدوام فيه عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
بالإضافة إلى رقم التواصل، فإن مطاعم ريدان تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًا بها، وستجد فيه المأكولات والأطباق والوجبات التي يقدمها، إضافةً إلى إرفاق السعر الخاص بكل وجبة، وستجد جميع المعلومات الخاصة بطرق التواصل والطلب.
أضافة إلى ذلك فإن مطاعم ريدان توفر خدمات حجز للحفلات والعزائم، فقط عليك التواصل مع المطعم وطلب ما تريده منه.


مطعم ريدان حصل على تقييم 4 نجوم من أصل خمسة، وذلك لكونه يقدم خدمات عالية الجودة لعملائه، ورقي الأطباق التي يقدمها، قم بتجربته وستكون مسرورًا حقًا. دمتم بخير.

0 تعليقات