كيف أجد اقرب مطعم من موقعي بسهولة؟

 كيف أجد اقرب مطعم من موقعي بسهولة؟

يبحث الكثير في محركات البحث عن اقرب مطعم موجود بقربه، وقد لا يعرف الكثير الطريقة الصحيحة التي تساعده في اكتشاف المطاعم الأقرب من موقعه. ويلجأ الناس إلى البحث في محركات البحث عن اقرب مطعم موجود بقربه لكي يوفر الوقت والجهد في البحث في سيارته. فإن كنت تريد معرفة جميع المطاعم الموجودة بالقرب منك، فإننا سنساعدك في ذلك بعدة طرق يمكنك اختيار أحدها لتكون الأنسب لك، تابع القراءة...

ما هي طرق معرفة اقرب مطعم موجود بقربي؟

في الحقيقة هناك عدة طرق يمكنك الاعتماد على أحدها لمعرفة أقرب المطاعم الموجودة بالقرب من موقعك الجغرافي، وجميع هذه الطرق سهلة، ولا تحتاج أي خبرة في أي مجال، فقط عليك أت تتبع بعض الخطوات، أي أنها غير معقدة أبدًا. تابع القراءة لتتعرف على هذه الطرق.

استخدام تطبيقات الخرائط وتقنية GPS الطريقة الأولى هي

هذه الطريقة تساعدك في تحديد جميع المطاعم الموجودة بالقرب منك بسهولة وسلاسة، ولا تحتاج إلى أي خبرة تقنية أو برمجية. إذ تعد تطبيقات الخرائط أحد أكثر التطبيقات والأدوات المفيدة في الهواتف المحمولة، فهذه الخرائط لها فوائد غير إيجاد اقرب مطعم ، حيث يتم استخدامها لمعرفة موقع مكان معين، أو لمعرفة طريق الوصول إلى منطقة أو مكان معين. يمكنك استخدام تطبيق Google Maps أو تطبيق Apple Maps، واستخدامهما سهل جدًا. ولكن سأعطيك خطوات استخدامها لمعرفة اقرب مطعم.

1. في حال لا تمتلك أحد التطبيقات فيمكنك تنزيلهما عبر متجر التطبيقات وتثبيته على هاتفك.
2. الآن باستطاعتك استخدام التطبيق لتجد أقرب المطاعم منك، وما عليك بعدها إلا الدخول إلى التطبيق وسترى خانة مخصصة للبحث في أعلى الواجهة، فاضغط عليها واكتب كلمة "مطعم".
3. اضغط على كلمة "بحث" وستعرض أمامك النتائج، التي تتمثل بخريطة تظهر فيها موقعك الحالي، مع مجموعة من المطاعم الموجودة بالقرب منك.

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تفيد في تحديد المطاعم الموجودة بالقرب من موقعك الجغرافي، إضافةً إلى أنها توفر عدة ميزات أخرى غير موجودة في تطبيقي Google Maps و Apple Maps، وفي نهاية المقالة سأكتب لك أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها للبحث عن اقرب مطعم منك.

لقد وضحت لك ما سيظهر لك في صورة أرفقتها لك في الأسفل

اقرب مطعم


كما ترى في الصورة أعلاه، يظهر فيها خريطة..
في الأعلى يوجد شريط باللون الأبيض بتضمن كلمة "مطعم" فهنا تستطيع كتابة كلمة البحث التي تريدها. النقطة الزرقاء تمثل موقعك، والعلامات الحمراء التي تحيط بالنقطة الزرقاء هي المطاعم الموجودة بالقرب من موقع النقطة الزرقاء، وكما نرى يوجد اسم على كل علامة حمراء، هذه الأسماء تمثل أسماء المطاعم، وأما بالنسبة للأرقام الموجودة في بعض العلامات الحمراء، فهي تمثل تقييم المطعم من أصل 5 نجمات.



 الطريقة الثانية هي الاعتماد على محركات البحث في جوجل

نعم، قد يبدو هذا  غريبًا، ولكن يمكن الاعتماد على محركات البحث في غوغل حتى تستطيع التعرف على اقرب المطاعم الموجودة بالقرب منك، وما عليك سوى الدخول إلى جوجل، وكتابة في شريط البحث كلمات مفتاحية لها دلالة البحث عن اقرب مطعم ، مثل "مطعم بالقرب مني" أو " اقرب مطعم " وستظهر لك النتائج بأسماء المطاعم القريبة منك.

عمومًا، مهما كانت الطريقة التي ستستخدمها لمعرفة اقرب مطعم موجود بقربك، ولكن كيف يمكنك اختيار المطعم الأنسب؟ أي أنك عندما تبحث عن اقرب مطعم موجود بالقرب منك، كيف ستختار أفضل مطعم من بين المطاعم التي ظهرت في النتائج؟
هذا ما سأساعدك به في الفقرة التالية. 


كيف أختار أفضل اقرب مطعم؟

في الحقيقة تعد هذه النقطة مهمة للغاية، فاختيار المطعم الأفضل قد يكون صعبًا بالنسبة إليك دون أن تجربه، فدائمًا ما نفضل ألا تكون التجربة على حساب وقتنا ومالنا وسعادتنا، لذلك يُفضل أن نعرف كيف نقيم أي مطعم قبل زيارته، وهذا ما سأساعدك فيه، وهو كيفية تقييم أي مطعم دون زيارته، فتابع القراءة حتى تعرف كيف.
في البداية يجب أن تضع في حسبانك أنه يوجد عدة عوامل تؤثر في تقييم المطاعم، وهذه العوامل تهم كل فرد يريد تناول الطعام في أي مطعم يرغب بزيارته، وتشمل هذه العوامل:

منيو المطعم

عليك أن تتطلع على المنيو الخاص بالمطعم، وإذا ما كان يوفر أطباقًا متنوعة ومختلفة، فهناك مطاعم قد لا توفر الأطباق التي تفضلها، لذلك من الأفضل أن تطلع على منيو المطعم وتعرف ما يوفره من مأكولات وأطباق، فأحيانًا ترغب بزيارة اقرب مطعم مشاوي، أو اقرب مطعم برغر، أو اقرب مطعم أسماك، فمهما كانت طبيعة الوجبات التي يقدمها المطعم، فمن الأفضل أن تطلع على المنيو الخاص به. فهو عامل أساسي يحدد لك ما إذا كنت ستكون راضيًا بزيارة المطعم أو لا.

جودة طعام المطعم

هذا عامل رئيسي ومهم للغاية، فبالتأكيد لا ترغب بزيارة مطعم سيء في إعداد الطعام الخاص به، ولكن كيف ستعرف جودة طعام المطعم دون أن تزوره؟ فقد يعتقد البعض أن ذلك مستحيلًا، سأخبرك كيف. عندما تختار أحد المطاعم الموجودة بالقرب منك، ابحث عن هذا المطعم في محركات البحث بغوغل، وادخل إلى صفحة التعليقات والآراء، واقرا أكبر قدر ممكن من التعليقات، وستعرف رأي شريحة كبيرة من العملاء، وستعرف فيما إذا كان المطعم يقدم وجبات بجودة مرتفعة أو بجودة سيئة. والجدير بالذكر أن يمكنك البحث عن كلمة معينة ضمن التعليقات، ويفيدك ذلك في معرفة آراء العملاء في الوجبة التي تبحث عنها ضمن الآراء. فمثلًا يمكنك البحث عن كلمة "مشاوي" ضمن التعلقيات، لتظهر لك جميع التعلقيات التي تحدثت عن المشاوي التي يقدمها المطعم.

أسعار المطعم

بالتأكيد هذا مهم للجميع، إذ لا نرغب جميعنا غالبًا بزيارة مطاعم ذات أسعار مرتفعة خاصةً إذا كانت جودة طعامها عادية، ويمكن معرفة الأسعار التي يقدمها اقرب مطعم تختاره من خلال البحث عن اسم المطعم ضمن شريط بحث محركات البحث، وستظهر لك العديد من المواقع التي تبين منيو المطعم مع أسعار الوجبات التي يطلبها، ولكن من الأفضل أن تبحث عن أسعار المطعم من خلال استخدام تطبيق هنقرستيشن، إذ يساعدك هذا التطبيق في معرفة أسعار الوجبات التي يقدمها المطعم الذي تبحث عنه، ولكن قد لا تجد المطعم ضمن التطبيق، فقد لا يكون مشتركًا فيه. 

ديكور المطعم

قد لا يكون عاملًا أساسيًا، ولكن يمكنك معرفة جودة الديكور واهتمام المطعم به من خلال التعليقات والآراء الخاصة بالمطعم، كما أن العملاء الذين سبق وزاروا المطعم ينشرون غالبًا صورًا عن المطعم وعن ديكوره الخاص، ومن ذلك يمكنك تقييم ديكور المطعم بسهولة.

نظافة المطعم

ويمكن أيضًا معرفة اهتمام المطعم بنظافة الطعام والمكان من خلال تعليقات العملاء السابقين.
سأعطيك نصيحة مهمة للغاية، لا تبحث عن تقييم أي مطعم ترغب بزيارته من خلال المواقع الإلكتروني التي تقدم تقييمات عن المطاعم، لأنها غالبًا ما تضع تقييمات إيجابية دون معرفة أي معلومة عن المطعم، ويمكنك معرفة تقييم المطاعم أيضًا من خلال (مدونتنا) فهي تقدم معلومات دقيقة وصادقة ودون تحيز لأي جهة أو مبالغة.


أبرز التطبيقات التي تساعدك في معرفة اقرب مطعم منك 

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها أيضًا لتكتشف اقرب مطعم منك، وهذه التطبيقات هي:
تطبيق NGWAH: يساعدك هذا التطبيق في البحث عن المطاعم بدقة عالية.

تطبيق WSSEL: أيضًا هو أحد أفضل التطبيقات التي تساعدك في البحث عن اقرب مطعم ، ويعطيك نتائج دقيقة

تطبيق JAHEZ: وهو تطبيق منتشر جيدًا في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل توفيره معلومات عن الخصومات والعروضات التي توفرها المطاعم. 

في الختام، لقد قدمت إليك تسهيلات حتى تعرف كيف تجد اقرب مطعم من موقعك، ويمكنك استخدام إحدى الطريقتين الموجودتين في أعلى المقال، أو يمكنك الاعتماد على إحدى التطبيقات التي وفرتها لك.

0 تعليقات