تعرف على أفضل مطعم عوائل يلبي ذوقك

مطعم عوائل
 

تعرف على أفضل مطعم عوائل يلبي ذوقك

دائمًا ما نبحث عن مطاعم عوائل تلبي أذواقنا وتوفر الخصوصية للعائلات، وقد يجد البعض صعوبةً في البحث عن أفضل مطعم عائلي لزيارته اصطحابًا عائلته معه، ولكن في مقالنا اليوم سأعطيك أربعة خيارات من مطاعم عوائل المناسبة للعائلات، فاستعد لقراءة المقال، ثم يمكنك اختيار مطعم عوائل الأقرب لذوقك، فتابع معي.


أفضل أربع مطعم عوائل في السعودية

سأضع لك تحت كل مطعم عوائل تقييم خاص به، ليتيح لك معرفة كافة المعلومات التي تحتاجها لمعرفة فيما إذا كان أحد مطاعم عوائل هذه مناسبًا لك أم لا، وكل تقييم يشمل المنيو الخاص به، وجودة الطعام الذي يوفره، والأسعار التي يطلبها، وأخيرًا تقييم خاص للديكور الداخلي الخاص به، ومدى ملاءمته للعائلات، وسأدقق في تقييم الديكور الداخلي لأنه الأهم في مقالنا هذا، فكن دقيقًا في قراءة تقييم مطاعم عوائل اخترتها لك.


1. مطعم أبو زيد

هو مطعم فطور عوائل يتميز بتقدميه لوجبات الإفطار المتنوعة، كما أنه أحد مطاعم عوائل متخصص في تقديم الوجبات الشعبية. ويعد مطعم أبو زيد أحد أقدم المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، إذ إن تاريخ افتتاح أول فرع له يعود إلى حوالي 30 سنة. ويوفر هذا المطعم جلسات عائلية خاصة، بحيث يوفر كامل الخصوصية للعائلات، إذ إنه يوفر مدخلًا خاصًا للعائلات.
يمتلك مطعم أبو زيد العديد من الفروع المنتشرة في كل من حراء وقويزة وغليل والصفا.

يبدأ عمل المطعم من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة صباحًا، ثم يعود ليفتح في الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

تقييم المنيو

يوفر مطعم أبو زيد عدة أركان في المنيو الخاص به، ولكن لا يحوي على تنوع كبير. وأول ركن في المنيو هو ركن المطبق، ويحتوي على: المطبق الحلو بالجبنة، مطبق خضار بالجبنة، مطبق جبنة بيضاء خضار، مطبق حلو بالموز، المطبق بالجبنة شدر خضار، مطبق بالتونة، مطبق حلو بالقشطة، المطبق بالدجاج، مطبق خضار الدبل، مطبق بالجبنة واللحم، مطبق بالجبنة دبل، المطبق بالتونة مع جبنة بيضاء.

ويوفر المطعم ركن خاص بوجبات العريكة، ويحتوي على: ديلوكس بالكورن فليكس، تمر كوكتيل شيدر، عريكة كوكتيل، التمر مع القشطة، عريكة فاخر بشرائح الموز، تمر كوكتيل، العريكة بالكاجو.

كما يحتوي المنيو على ركن خاص بالفطائر المتنوعة، ويوفر الركن: النوتيلا بالموز، جبنة كريم مع البيض، اللبنة والزعتر، فطيرة اللحمة مفرومة، الجبنة الشيدر بالطماطم، فطيرة دخن، الجبنة شيدر بالزيتون، فطيرة التونة، فطيرة جبنة البيضاء مع الزيتون، الشوكولا سادة.

كما يحتوي على عدة أنواع من الفول، وهي: معصوب عادي كبير، معصوب بالعسل، معصوب قشطة كبير، فول قلابة كبير.
كما يوفر المنيو عدة مشروبات وهي: عصير المانجو، عصير الجوافة بنكهات مختلفة، مياه غازية، عصير البرتقال، الزبادي.
في الحقيقة لا يوفر منيو مطعم أبو زيد تنوعًا جيدًا، وهذا لا يغطي الأذواق المختلفة، لذلك لا يساعد المنيو في رفع تقييم المطعم.

تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعاني مطعم أبو زيد من كثرة شكاوي عملائه بسبب عدم وجود جودة عالية في الأطباق والمأكولات التي يوفرها، ويمكن القول أن أغلب الأشخاص الذين زاروا المطعم لم يعجبهم الطعام لديه، فهناك الكثير من الملاحظات التي وُضعت على الطعام، وغالبًا ما يقيم العميل الطعام بأنه عادي ويوجد أفضل منه بكثير في مطاعم غيره. عدا عن ذلك، فإن المطعم يقدم وجباته للعملاء بواسطة أطباق سفري، أي من البلاستيك والقصدير، وهذا ما دفع الكثير من عملاء المطعم بتقييمه بتقييم سلبي. وبصراحة يعاني المطعم من تقييمه المنخفض، وذلك بسبب جودة طعامه المنخفصة.

تقييم الأسعار
لم يختلف الأمر كثيرًا عن تقييم جودة الطعام، وبما أن المطعم غير ناجح في جودة طعامه، فإن عامل الأسعار سيؤثر أيضًا معه، إذ إن الكثير من العملاء اشتكوا من ارتفاع الأسعار، خاصةً أن كميات الطعام كانت قليلة مقارنةً بالسعر، وهذا ما أدى إلى مزيد من الانخفاض في تقييم المطعم.

تقييم الديكور الداخلي

هناك اهتمام واضح بالديكور الداخلي وبالأثاث الخاص بالمطعم، ويعد الديكور حديثًا ولا تقييم سلبي عليه.
وبما أن مطعم أبو زيد مصنف ضمن مطاعم عوائل ، فإنه يوفر جلسات مغلقة مخصصة للعائلات، وهذا ما يعطي للعائلات التي تزوره خصوصية كاملة.

المساحات في الطابق السفلي جيدة وتوفر بعض الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، وتنتشر الطاولات والكراسي المخصصة في أرجاء المطعم، الطاولات جيدة ومصنوعة من الخشب وذات مظهر بسيط وبلون أبيض، أما الكراسي فمصنوعة أيضًا من الخشب ومظهرها بسيط وتأخذ لونًا بنيًا مع الأزرق.

أما في الطابق العلوي فهو مخصص للعائلات، ويتضمن غرفًا صغيرة مخصصة لعائلة واحدة، وما يميز هذه الغرف أنها مصنوعة من الزجاج غير الكاشف، وهذا يوفر خصوصية كاملة للعائلات.

الإنارة في المطعم خافتة قليلًا ويحتاج إلى دعم فيها، وهذا ما أشار إليه عدة عملاء مصرّحين بأن أجواء المطعم كئيبة بسبب الإنارة الخافتة.

وقد حصل مطعم أبو زيد على تقييم 3.6 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم ضعيف، نظرًا لوجود عدة ملاحظات سلبية في المطعم.

2. مطعم أم شريف

هو مطعم عوائل معروف جيدًا في المدن التي تنتشر فيها فروعه، ويعد من المطاعم المتخصصة في تقديم الوجبات اللبنانية. ولا يقتصر وجود مطعم أم شريف داخل المملكة العربية السعودية وحسب، بل إن له عدة فروع خارجها أيضًا. وأكثر ما يميز مطعم عوائل هذا هو اهتمامه الكبير في الديكور الداخلي الخاص به.

يمتلك المطعم فرعين في السعودية، الأول في مدينة الرياض في مجمع ذا زون، والفرع الثاني في مدينة جدة، وتحديدًا في حي الروضة، وكلا فرعيه مطعم عوائل ، أي أنه مناسب للعائلات.

ويعمل مطعم أم شريف ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.


تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر منيو مطعم أم شريف تنوعًا كبيرًا في الأطباق والمأكولات، لدرجة أنك ستحتار ما ستطلبه عند زيارة المطعم، وهذا بالتأكيد له تأثير إيجابي في تقييمه، وجعله مطعم عائلي مميز جدًا.

في بداية المنيو يحتوي على ركن الأطباق الرئيسية، ويتوفر فيه ما يلي: طبق يومي، مسخن دجاج، ستيك لحم مع بطاطا، شاورما لحم، شاورما سمك.

كما يتضمن المنيو على قائمة واسعة ضمن ركن الأطباق الجانبية، ويتوفر فيه ما يلي: بيتزا مارغريتا، جبنة، لحمة بعجين، بيتزا خضار، هبرة نية، كبة نية، مجرمش، كفتة، هندبة مع جبنة ماعز، بقجة جبنة، زعتر، زبدة ومربى، فراكة جنوبية، كشك.

ويتوفر أيضًا العديد من أنواع الساندوتشات، وهي: لحم مشوي، بطاطا، كباب لحم،.شاورما لحم، طاووق، كبة مشوية، مسحب دجاج، لبنة، برغر أم شريف، فلافل، شاورما سمك.
كما يوجد ركن خاص بأطباق البيض، ويحتوي على: بيض بالقاورما، بيض عيون، بيض مخفوق، شكشوكة، أومليت مع الخضار والجبنة، بيض مع سجق.

بالأضافة إلى ركن خاص بأطباق المشويات، ويتوفر فيه: كبة عالسيخ، جوانح دجاج، خضار مشوية، كباب لحم، طاووق، مسخن دجاج، لحم مشوي.

أما ركن المقبلات فهو متنوع للغاية، ويتوفر فيه: ملوخية بالزيت، عصافير التيان، فول، حمص، روبيان بروفنسال، حمص مع شاورما لحمة، فتة باذنجان، حمص مع صنوبر، فتة حمص، كبيس، صحن خضار، متبل، فتة مفتولة، حلوم مشوي، لوبيا بالزيت، بامية بالزيت، هندبة، حمص باللحمة، لبنة ماعز، كشك، بليلة، فلافل، روبيان، سجق، لحمة راس العصفور، مقانق، بطاطا مقلية، بطاطا حرة.

ويتوفر بعض أنواع السلطات، وهي: فتوش، تبولة، سلطة باذنجان، سلطة الشمندر، سلطة البطاطا المهروسة، سلطة العدس، سلطة الشمندر، الكرنب، جنبة حلوم مع بطيخ، سلطة أرضي شوك، سلطة يونانية، شنكليش.

كما يوفر مطعم أم شريف قائمة متنوعة جدًا من الحلويات، وتوفر ما يلي: خبز بالشوكولا، قشطة مع غزل البنات، كنافة، بريوش بالفستق، كيك بالشوكولا، روز بالقرفة، فواكه موسمية، فوري نوار، طريوشنا، آيس كريم 3 كرات، سحلب، ميري كريم، بهامس، كيك بالفراولة، كريم كراميل، كاسترد، رز بالحليب، تشكيلة من خمسة أنواع جارز.

بالإضافة إلى أنواع كثيرة من المشروبات، وهي: مشروبات غازية، مياه معدنية صغيرة وكبيرة، مشروبات الطاقة، دوبيو، اسبريسو ريستيرو أولونقو، باريستا فرابي، قهوة بيضاء، شاي بارد بالليمون، كابتشينو، قهوة أمريكية، قهوة أمريكانو، قهوة تركية، لاتيه مثلج، كافيه لاتيه، تشوكو كوكي، مياه غازية صغيرة وكبيرة.

تقييم جودة الطعام
على الرغم من الشهرة الواسعة التي يمتلكها مطعم أم شريف، ولكن بصراحة جودة طعامه ليست مميزة أو ممتازة حتى، إذ إن أغلب عملاء المطعم اعتبروا أن الطعام كان عاديًا وغير مميز أبدًا، بالإضافة إلى وجود عدة ملاحظات سلبية على الطعام، كما أن بعض العملاء اعتبروا أن جودة الطعام سيئة، ولذلك نجد أن تقييم المطعم العام ليس مرتفعًا، والسبب الرئيسي هو عدم توفيقه في جودة طعامه.

تقييم الأسعار

في الحقيقة تعد الأسعار التي يطلبها المطعم على وجباته وأطباقه مرتفعة للغاية، خاصةً أن كمية الطعام في كل وجبة قليلة، بالإضافة إلى أن جودة الطعام لم تكن على مستوٍ عالٍ، وهذا ما عبّر عنه أغلب الأشخاص الذين زاروا المطعم، وبصراحة أثر ذلك بشكل كبير في تقييم المطعم، لذلك سيعاني المطعم من المزيد من التقييمات السلبية إذا لم يتم دراسة الأسعار وخفضها.

تقييم الديكور الداخلي
يعد مطعم أم شريف أحد أفضل مطاعم عوائل من حيث اهتمامه بالديكور الداخلي الخاص به، إذ يوفر جلسات بأجواء عائلية ممتازة. ويوفر المطعم جلسات داخلية وخارجية وأخرى خاصة بالعائلات.

في الجلسات الداخلية تنتظم الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام بصفوف، الطاولات ذات مظهر بسيط وتأخذ لونًا فضيًا، والكراسي مسكية بالجلد بشكل كامل لتوفير الراحة للعملاء ولها لون أزرق، والجميل في هذه الجلسات الديكورات والرسومات على الجدران، بالإضافة إلى المصابيح الصغيرة المتدلية من السقف، وكثرة عددها وحجمها الصغير يوحي وكأنها نجوم السماء. ولكن المساحات صغيرة قليلًا.

أما الجلسات الخارجية فهي توفر أجواءً مميزة للغاية أيضًا، فالأشجار الخضراء تحيط بالمكان، وإشرافاته مميزة وتوفر جوًا هادئًا وبسيطًا. الطاولات والكراسي مختلفة عن التي في الجلسات الداخلية، إذ إن الكراسي تأخذ شكلًا مميزًا للغاية ومريحة، وتأخذ لونًا أبيضًا.

وحصل مطعم أم شريف على تقييم 3.7 من أصل 5 نجمات، ويعد التقييم متوسطًا وذلك بسبب ارتفاع الأسعار وجودة الطعام المتوسطة.

3. مطعم مشراق

مطعم مشراق هو أحد مطاعم عوائل التي توفر وجبات الفطور، وهو مطعم عوائل يوفر جلسات مناسبة للعائلات وللأفراد أيضًا، أي أنه مطعم فطور عوائل، ويمتلك العديد من الفروع التابعة له، والجدير بالذكر أنه يمتلك فروعًا جديدة في المدينة المنورة، إذ إن تاريخ افتتاحه كان في عام 2017 ميلادي، وهو تابع لشركة مطاعم بابل المحدودة.

يمتلك المطعم فرعين، الأول هو مطعم ولاونج مشراق في المدينة المنورة وتحديدًا في العزيزية. الفرع الثاني يقع في ينبع البلد جوار الدوريات الأمنية، وكلا الفرعين مطاعم عوائل مناسبة للعائلات.

يبدأ عمل مطعم مشراق من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، ويعود إلى العمل في الساعة السابعة وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

تقييم المنيو
بصراحة لا يعد منيو مطعم مشراق متنوعًا، إذ إن الوجبات والأطباق التي يوفرها محدودة، وهذا لا يلبي اختلاف الأذواق بين العملاء، وبصراحة قد يؤثر ذلك سلبيًا في تقييم المطعم.

يوفر المنيو ركنًا خاصًا بالأطباق الرئيسية، ويتوفر فيه: عريكة، معصوب مشراق، كبدة، فول بالسمن، فطور شرقي، فطور مشراق.

ويحتوي المنيو أيضًا ركنًا خاصًا بوجبات الفلافل، ويتوفر في هذا الركن: فلافل كبير 15 حبة، سندوتشات فلافل شامي، فلافل صغير 9 حبات، سندوتشات فلافل تورتيلا، سندوتشات فلافل فطير.

ويوفر أيضًا بعض أنواع المقبلات، وهي: بابا غنوج، حمص، متبل، قديسة، مسبحة حمص، حمص بالفول.

بالإضافة إلى بعض أنواع السلطات، وهي: سلطة سيزر،  سلطة حلوم، سلطة زيتون، تبولة، سلطة خضراء، سلطة يونانية.

أما ركن المشروبات الباردة فهو محدود التنوع، ويتوفر فيه: ماء، برتقال، كوكتيل، رمان، مانجا بالحليب، جوافة بالحليب.
وثلاث أنواع من المشروبات الساخنة، وهي: شاي سادة، شاهي معدني، شاهي حليب.

وبعض أنواع الأطباق الجديدة ضمن ركن جديدنا، وهي: سلطة جرجير، أومليت بالخضار، حمص باللحم، بطاطس حار، حمص بالأفوكادو.

كما نرى في منيو مطعم مشراق، فهو محدود التنوع، لذلك قد لا يرغب العميل زيارته بسبب عدم وجود الأطباق المفضلة لديه.

تقييم جودة الطعام
في الحقيقة استطاع مطعم مشراق في إرضاء أغلب عملائه بجود الطعام الذي يقدمه، حيث تم تقييم المطعم من العملاء بتقييمات إيجابية كثيرة، وهذا ما ساعد في شهرة المطعم بشكل كبير، وعلى الرغم من وجود بعض التقييمات السلبية، إلا إن ذلك طبيعي جدًا. ولكن هناك ملاحظة سلبية ذكرها بعض العملاء، وعلى الرغم من عدم وجود أهمية كبيرة أو تأثير كبير في تقييم المطعم، إلا أن بعض العملاء ذكروها، وهي عدم قيام موظفي المطعم بتغليف الطعام بأوعية السفري، ويطلبون من العملاء القيام بذلك بأنفسهم، ومن الأفضل تدارك هذه الملاحظة لأن البعض ينزعج من ذلك. ولكنه يعد مطعم عائلي مميز.

تقييم الأسعار
بصراحة تعد الأسعار التي يطلبها المطعم على الوجبات والأطباق التي يوفرها غير مرتفعة أبدًا، فهي متوسطة وفي متناول أيدي الجميع، وكان لذلك تأثير إيجابي واضح في تقييم المطعم، حتى العملاء الذين قيموا المطعم بتقييم سلبي ذكروا أن أسعاره غير مرتفعة، إذ تعد الجودة المرتفعة للطعام مع عدم ارتفاع الأسعار ميزة جيدة لا يوفرها الكثير من المطاعم، وهذا ما ساعد في رفع تقييم مطعم مشراق، وجعله مطعم عائلي مشهور.

تقييم الديكور الداخلي
يوجد اهتمام واضح في الديكور الداخلي الخاص بمطعم مشراق، وهذا ما يدفع العملاء إلى زيارته أكثر، لأنه بذلك يؤمن أجواءً يبحث عنها العملاء. ويوفر المطعم جلسات داخلية في الطابق الأرضي وجلسات في الطابق العلوي مخصصة للعائلات، فهو مطعم عائلي يهتم بتوفير الخصوصية للعائلات التي تزوره، كما أنه يوفر جلسات خارجية مطلة على الشارع.
في الجلسات الداخلي وفي الطابق الأرضي يتوفر مساحات واسعة كافية لتوفير بعض الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، الديكور العام رائع ويوفر أجواءً هادئة ومميزة، الطاولات والكراسي مصنوعة من الخشب ولها شكل مميز ومريحة، كما يتوفر الأرائك المصفوفة على الجدران لتوفير المزيد من الراحة للعملاء، وتتدلى المصابيح من الأسقف لتعطي مظهرًا رائعًا، والإنارة جيدة جدًا.
أما الجلسات الخارجية فأعتقد أنها غير مريحة تمامًا لأنها محازية للشارع، ولكن البعض قد لا يواجه مشكلة في ذلك. وتوفر هذه الجلسات أرائكًا بدل الكراسي، وتأخذ لون الأزرق، وهذا يوفر الراحة للعملاء، الطاولات خشبية ومظهرها بسيط.
أما الجلسات في الطابق العلوي فهي مخصصة للعائلات، والمميز فيها أن هذه الجلسات مفصولة عن بعضها بغرف صغيرة لتوفير خصوصية كاملة للعائلات، ويتوفر فيها مساحات كافية وغير ضيقة، بالإضافة إلى وجود الأرائك التي توفر المزيد من الراحة. ويفصل كل غرفة عن الأخرى جدارًا من الخشب بديكور جميل، وتحتوي كل غرفة على ستارة لتفصلها عن الخارج.

حصل مطعم مشراق على تقييم 3.8 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم جيد نوعًا ما، ولكنه يعد مطعم عائلي مشهور ويفضله الكثير من الناس.

4. مطعم سويس هاوس

هو أحد المطاعم المعروفة جيدًا في المملكة العربية السعودية، ويمتلك فرعًا في المدينة المنورة، ويتخصص هذا المطعم في تقديم وجبات الغداء والعشاء أيضًا، وهو مطعم عائلي يوفر جلسات مخصصة للعائلات، وسنقيم هذا المطعم تاليًا.

يبدأ عمل مطعم سويس هاوس من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.


تقييم المنيو

يوفر منيو مطعم سويس هاوس تنوعًا جيدًا جدًا، بحيث يلائم اختلاف الأذواق بين العملاء، وهذا يساعده في رفع تقييمه الإيجابي.

يتوفر في المنيو ركنًا خاصًا بالساندوتشات، ويحتوي هذا الركن على: برجر الموزاريلا، قطع البرجر الماوث مالترز، برجر اللحم البقري المزدوج، كاجن الدجاج العملاق، دجاج الموزاريلا والخضروات، كيسو شيبوتلي برجر.
كما يوفر بعض أنواع الريزوتو، وهي: ريزوتو مأكولات بحرية، ريزوتو الدجاج والليمون، ريزوتو موزاريلا والفطر.
بالإضافة إلى عدة أنواع من الباستا، وهي: معركونة البيني بصلصة الريحان، كاجن باستا الدجاج والروبيان، تاليتلي الدجاج، لازانيا الدجاج والفطر، تاليتلي مأكولات بحرية.
كما يوجد بعض أنواع أطباق الدجاج، وهي: دجاج ميلانو مع التاليتلي، سيرف آند تيرف، دجاج السكاتروس، دجاج الكابرسيه.
ويوجد ركن خاض بوجبات اسبيتادا، ويحتوي على: اسبيتادا الدجاج، اسبيتادا اللحم، اسبيتادا الروبيان، اسبيتادا الدجاج والموزاريلا، اجعلها كومبو، اسبيتادا دجاج البيري بيري.
وأيضًا وجبات الشيف، ويتضمن هذا الركن: ريب آي ستيك الاستثنائي، طبق اللحم السويسري التقليدي، روبيان الجامباس بيل بيل، بيف ميداليون، روبيان البيستو.
أما ركن المقبلات فهو متنوع بشكل جيد، ويحتوي على: تشيكن أيج رول، كاساديا تشكن جراندي، بترفلاي الكالالماري، كرات الريزوتو المقلية، بترفلاي الروبيان، البطاطس على الأسلوب القديم، فاير كراكر الربيان، الموزاريلا الإيطالية، بونليس وينجز، كنافة الروبيان.
كما يوجد ركن خاص بالمشروبات والسلطات، ويحتوي على: شوربة البطاطس وجبنة الموزاريلا، شوربة الذرة والدجاج، سلطةالبروكلي وكرات الجبن، شوربة البروكلي، سلطة أوراق الميسلون بالدجاج، سلطة الستايل القديم، سلطة الكينوا، سلطة القيصر مع الدجاج، سلطة القيصر.

تقييم جودة الطعام
من الواضح الاهتمام في تقديم وجبات تنال إعجاب العملاء، إذ إن أغلب الذين زاروا المطعم قيموه بتقييم إيجابي بسبب جودة الطعام المرتفعة، وهذا ما ساعد المطعم في رفع تقييمه الإيجابي. كما أن خدمة موظفي المطعم ممتازة، ويحرصون على تلبية ما يحتاجه العملاء بسرعة، وبصراحة جميع الذين قيموا المطعم سواءً بتقييم إيجابي أو سلبي شكروا موظفي المطعم على حسن استقبالهم لهم وعلى خدماتهم الاحترافية معهم. وهذا ما جعله مطعم عائلي مميز عند الكثير.

تقييم الأسعار
اختلف تقييم الأسعار من عميل لآخر، فالبعض اعتبرها مرتفعة، وآخر اعتبرها متوسطة ومناسبة جدًا، ولكن بما أن جودة الطعام كانت مثالية وممتازة، فإن السعر في هذه الحالة غير مرتفع، وأسعار مطعم سويس هاوس بشكل عام غير مرتفعة جدًا، مما يعني أنها مناسبة، كما أن كمية الوجبات وحجمها كبير، لذلك يمكن القول أن الأسعار مناسبة جدًا نسبةً للجودة والكمية. لذلك يمكن القول أنه مطعم عائلي مناسب بالنسبة للأسعار عند الكثير.

تقييم الديكور الداخلي
لم يكن اهتمام مطعم سويس هاوس بجودة طعامه وأسعاره وحسب، بل إنه أيضًا يوفر أجواءً مميزة من خلال الديكور الداخلي الخاص به، وبما أنه مطعم عوائل ، فإنه يوفر جلسات مخصصة للعائلات، بحيث توفر هذه الجلسات خصوصية كاملة لهم.
يتوفر في المطعم جلسات داخلية وأخرى خارجية. الجلسات الداخلية رائعة للغاية، وأجواؤها مميزة جدًا، والمساحات فيها مناسبة لتوفير خصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، وتنتشر الطاولات والأرائك مع الكراسي في أرجاء المطعم، الكراسي والطاولات مصنوعة من الخشب ومظهرها بسيط، والأرائك مريحة ومصنوعة من الجلد الفاخر، الديكور العام جيد جدًا ولا يعاني من أي مشاكل.
الجلسات في الطابق العلوي مميزة للغاية، ويتوفر فيها أرائكًا مصطفة خلف بعضها البعض، وتتدلى المصابيح من الأسقف لتعطي إنارةً خافتةً توفر أجواءً مريحة وهادئة، وتمتلك هذه الجلسات إطلالةً جميلة جدًا.
الجلسات الخارجية مميزة أيضًا، الكراسي فيها مصنوعة من المعدن، والطاولات مختلفة عن تلك الموجودة في الجلسات الداخلية، وتمتلك لونًا أبيضًا، والمميز في هذه الجلسات أن الطاولات مفصولة عن بعضها بجدران قصيرة تحمل أحواضًا من المزروعات الخضراء، وهذا يوفر للعملاء خصوصية أكبر مع أجواءً طبيعية رائعة.

الجلسات المخصصة للعائلات تحتوي على طاولات وكراسي مصنوعة من الخشب، وتمتلك إطلالةً جميلة جدًا.
حصل مطعم سويس هاوس على تقييم 4.2 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم ممتاز.

في الختام، قدمتُ إليك 4 خيارات من مطاعم عوائل ، ويمكنك اختيار مطعم عائلي يناسب متطلباتك بعد أن تكون انتهيت من قراءة تقييم كل مطعم. 

0 تعليقات