تقييم مطعم الطازج (النظافة - المنيو - الطعام - المكان)

مطعم الطازج


تقييم مطعم الطازج (النظافة - المنيو - الطعام - المكان)

مطعم الطازج يُعرف جيدًا بين أفراد المملكة العربية السعودية، فهو أحد المطاعم التي يتسهدفه عدد لا بأس به من الناس لتناول طعامهم ووجباتهم. وفي هذا المقال سنقدم تقييمًا شاملًا لهذا المطعم، وكما هو معروف عن سياسة مدونتنا، فإننا نقدم تقييمات صادقة وواقعية عن كل مطعم نستهدفه في أحد مقالاتنا. فإن كنت تريد حقًا معرفة أبرز المعلومات الصادقة بعيدًا عن التحيز له، فتابع القراءة معنا لتتعرف أكثر عن مطعم الطازج.

معلومات عامة عن مطعم الطازج

مطعم الطازج هو عبارة سلسة من المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية، وله عدة أفرع تتوزع في عدة محافظات ومدن سعودية. ويتخصص مطعم الطازج في تقديم وجبات الدجاج بشكل أساسي، بالإضافة إلى عدة وجبات أخرى ومتنوعة. كما أنه يعمل على تقديم وجبات كمكملات غذائية تقدمها المطاعم الأخرى، مثل المشروبات الغازية والبطاطا المقلية.

تم تأسيس وافتتاح أول فرع من مطاعم الطازج في سنة 1989 ميلادي، وقد كان ذلك في المدينة المكرمة، وتحديدًا في شارع العزيزية العام. وقد كان شعاره الأول "لا طازج إلا الطازج"

لم تقتصر مطاعم الطازج في استهداف محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، بل إنها تنتشر في دول عربية وغير عربية مختلفة، من أبرزها عمان، ومصر، والولايات المتحدة، ولبنان، وتشاد، والأردن، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة. أما عن عدد فروع مطعم الطازج داخل المملكة العربية السعودية فقد وصل إلى 100 فرع.

لنبدأ الآن بتقييم مطعم الطازج، ونريد أن نذكركم أن من سياسة مدونتنا تقييم المطاعم دون تحيز لأي جهة، أي أننا نقدم معلومات دقيقة وصحيحة عن أي مطعم نعمل على تقييمه، وذلك بهدف مساعدة كل فرد يريد تجربة أي مطعم، فنحن نقدم له التقييم قبل تجربة المطعم.


تقييم منيو مطعم الطازج


إن أي تقييم نقدمه لكم يشمل عدة نقاط رئيسية مهمة لتقييم أي مطعم، وهذه النقاط يهتم بتقييمها العملاء عند تجربة أي مطعم، وتشمل هذه النقاط جودة الطعام الذي يقدمه المطعم ونظافته، بالإضافة إلى تقييم اهتمام المطعم بنظافة مكانه، وإلى تقييم المنيو الخاص به، والتصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به.

في الحقيقة مطعم الطازج يوفر أطباقًا ومأكولات متنوعة وعديدة، وبما أنه متخصص في تقديم وجبات الدجاج، فإنه يوفر الكثير من الوجبات من نفس الفئة، ومن أبرز هذه الوجبات الدجاج المقلي والمشوي، إضافةً إلى الكرسبي رول، والسيش طاووق، والبروستد، وليس هذا وحسب، بل إنه يقدم ساندوتش دجاج متنوعة، مثل ساندوتش دجاج مشوي، وساندوتش رول دجاج بالجبنة.

بالنسبة للسلطات، فإن مطعم الطازج لا يوفر سلطة بأنواع مختلفة، إذ إنه يعدّ عدد قليل من أنواع السلطة، وهي سلطة فتوش، وسلطة سيزر بالدجاج المشوي، وسلطة خضراء.

ويقدم أيضًا أنواع مختلفة من الشوربة والإضافات الأخرى، ومن أبرزها الحمص، البسبوسة، شوربة حريرة، بطاطس مقلية.

كما أن هناك قائمة متخصصة في وجبات الأرز، ومن أبرز هذه الوجبات أرز الكباب مع البيبسي، أرز المهراجا الحار، مندي، بالإضافة إلى الكبسة.

هناك قائمة مميزة يقدمها مطعم الطازج، وهي قائمة وجبات مخصصة للأطفال، وفي الحقيقة هذه نقطة مميزة نضيفها في تقييم مطعم الطازج، ومن أبرز من يقدمه من وجبات للأطفال وجبة كباب رول، ووجبة برجر، ووجبة ناجتس.

لنتقدم الآن إلى تقييم ما يقدمه مطعم الطازج من وجبات. وفي الحقيقة يبدو أن مطعم الطازج قد تراجع مستواه من ناحية جودة طعامه، فقد كان سابقًا يقدم وجبات دجاج عالية الجودة، أما الآن قد كثرت شكاوي العملاء، فأحيانًا يتم تقديم وجبات دجاج بكميات قليلة، وقد وضّح الكثير من العملاء أن المطعم قدم لهم وجبات دجاج غير طازجة، ومن الواضح عليها أنها قديمة الطهي، وبصراحة هذا أثر سلبيًا كثيرًا في تقييم المطعم.

كما أن هناك نقطة سلبية يعاني منها المطعم أيضًا، وهي التأخر في تنفيذ طلبات العملاء، وغالبًا ما يقيم العملاء أي مطعم يجربونه بتقييم سلبي إذا تأخر في تقديم طلباتهم، ومطعم الطازج تم تقييمه بتقييم سلبي في هذه النقطة من قِبل العديد من العملاء، وقد عبّروا عن انزعاجهم من هذا التأخر، وقد استغرقت عدة طلبيات إلى ما يقارب نصف ساعة، وهي مدة طويلة للغاية.

ولكن لا ننكر وجود تقييمات إيجابية بأعداد لا بأس بها من العملاء، فالبعض عبّر عن جودة طعام مطعم الطازج بالممتازة، ووصف البعض أن المطعم سريع في تقديم طلبيات العميل، ولكن بصراحة كانت التقييمات السلبية أكبر نسبيًا.

للأسف يعاني أيضًا المطعم من سوء معاملة الموظفين فيه، فقد عبّر أيضًا الكثير من العملاء عن انزعاجهم من سوء معاملة موظفي المطعم لهم، ويبدو أن المطعم حصل على تقييمات سلبية بالغة بسبب هذا الإهمال من الإدارة.

لا بدّ من إدارة المطعم إيجاد الحلول لما يعانيه المطعم من نقاط سلبية عديدة، ويبدو أن عددًا كبيرًا من العملاء قد خسرهم المطعم بسبب وجود هذه النقاط السلبية.


نظافة مطعم الطازج 


بصراحة لا يوجد ملاحظات سلبية على نظافة المطعم، لأنه من الواضح يوجد اهتمام جيد من هذه الناحية، وأعتقد أن هذه الناحية مهمة للغاية ما زال المطعم يحافظ عليها، فالطعام الذي يقدمه -بغض النظر عن جودته- يتم الاهتمام بنظافته. كما أن المكان نظيف للغاية ولا يعاني من أي ملاحظة سلبية فيه.


التصميم المعماري للمطعم 


جاء دور تقييم المكان من حيث تصميمه المعماري والديكور الداخلي فيه. بصراحة أكثر ما أعجبني في المطعم هو تصميمه المعماري، حيث يمتلك المطعم تصميمًا جيدًا، والاهتمام بهذه الناحية واضح. فمن الداخل يتوفر مساحات جيدة جدًا، بحيث يتوفر الراحة للعملاء أثناء تناول الطعام فيه، كما أن الإنارة فيه ممتازة ولا يوجد أي ملاحظة عليها.

المكان من الداخل يحتوي على غرف صغيرة مخصصة لتناول الطعام، وأكثر ما يلفت النظر هو الاهتمام الكبير بخصوصية العملاء لتناول الطعام، حيث إن كل غرفة مفصولة عن غيرها تمامًا من الخشب ذات اللون البني الغامق، وهذا اللون يدل على الرقي والذوق الرفيع، وكل غرفة تحتوي على بابٍ يمكن إغلاقه عند تناول الطعام. وفي داخل كل غرفة يوجد طاولة وأرائك مريحة بلون برتقالي يجذب الأنظار. وهناك قسم آخر يحتوي على طاولات موزعة في ساحات مخصصة.

هناك نقطة ميزت المطعم عن غيره من المطاعم، إذ إنه يوفر غرفة مخصصة للأطفال، وتحتوي هذه الغرفة على ألعاب مميزة وعديدة للأطفال، وهذا ما قد ساعد في تقييم المطعم بتقييم إيجابي.

حصل المطعم على تقييم 3.8 من أصل 5 نجمات، ولكن لا بدّ من أن يتدارك المطعم الملاحظات السلبية من العملاء قبل أن يخسر المزيد منهم، خاصةً التقييم السلبي بسبب ضعف جودة الطعام لديه.

ختمامًا، انتيهنا من تقييم مطعم الطازج اليوم، ونرجو أننا وفرنا لكم المعلومات الكافية عن مطعم الطازج ليتم تقييمه قبل تجربته. ويمكنك قراءة تقييم عدة مطاعم بخاري.

2 تعليقات

  1. لأكل اكثر من مره يوصل لي بارد ورحت لهم على الفرع نفسه برضو جاني بارد يالين تحلو المشكله ذي

    ردحذف
  2. الاكل اصبح طعمه مثل اكل العماله البنغاليه او الهند إعداد الطعم اصبح غير مستساغ خاص الفرع اللي في شارع عبدالله سليمان اصبح طعم الطازج مختلف عن زمان ارجوا النظر في هذا الموضوع اصبح الطازج البنغالي

    ردحذف