تقييم مطعم خيال (تقييم الأطباق - المكان - المنيو - الأسعار)

مطعم خيال
 

تقييم مطعم خيال  (تقييم الأطباق - المكان - المنيو - الأسعار) 

مطعم خيال هو أحد المطاعم الموجوده في المملكة العربية السعودية، والذي يشتهر بتقديم الوجبات والأطباق التركية المميزة. فإن كنت تبحث عن تقييم هذا المطعم، فإننا سنساعدك في ذلك، إذ إننا متخصصون في تقييم المطاعم الموجودة في جميع دول الخليج، ونحرص على أن يكون التقييم دقيقًا وصحيحًا، حتى يتسنى لجميع زوار مدونتنا أخذ المعلومات الصحيحة عن كل مطعم يبحثون عن تقييم له، فتابع هذا المقال لتتعرف عن تقييم مطعم خيال.

معلومات عن مطعم خيال

هو أحد أبرز المطاعم المتخصصة في تقديم جميع الوجبات والأطباق التركية المميزة، ويشتهر في كونه متخصص في تقديم وجبة الفطور لعملائه.
إن مطعم خيال يمتلك عدة فروع في المملكة العربية السعودية، إذ يوجد فرع له في مدينة جدة، وفي مدينة الطائف، وفي مدينة ينبع، وفي مدينة مكة.
ويتميز هذا المطعم في توفيره عدة تطبيقات تقدم خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، إذ يستطيع عملائه طلب الوجبات من خلال تطبيق هنقرستيشن، وتطبيق جاهز، وتطبيق تويو، وتطبيق لقمتي، وتطبيق ذا شفز، وتطبيق كريم، مما يوفر للعملاء راحة مطلقة وطرق مختلفة للتواصل مع المطعم. 
يبدأ مطعم الخيال في العمل ابتداءً من الساعة السابعة والنصف صباحًا، وينتهي الدوام فيه حتى الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

تقييم مطعم خيال

من المهم أن يشمل تقييم المطاعم عدة عوامل تحدد مدى تقييمها، وهذه العوامل تُعد مؤثرة جدًا في التقييم، وذلك لكونها مهمة عند العملاء. وتتمثل هذه العوامل في نظافة المطعم وترتيبه، وجودة المأكولات والأطباق التي يقدمها المطعم، والمنيو الخاص به وتنوع الأطباق فيه، ومدى اهتمام المطعم في التصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به. وهذا ما تستهدفه مدونتنا عند تقييم أي مطعم، ونحرص أيضًا على تقديم معلومات دقيقة وصحيحة. كما أننا لا نتحيز لأي جهة كانت في تقييم المطاعم، لأن ما يهمنا هو حصولكم على تقييم صادق، لنبني الثقة بيننا وبين زوار هذه المدونة السامية. ولنبدأ إذًا في تقييم مطعم الخيال. 

تقييم المنيو

يتم تقييم المنيو الخاص بالمطعم من خلال تقييم تنوع الأطباق والمأكولات التي يقدمها المطعم، فكلما ازداد تنوع هذه الأطباق ازداد تقييم المنيو الخاص بالمطعم، لأن عملاء المطعم يهتمون جيدًا بالتنوع، بسبب اختلاف الأذواق من فردٍ لآخر.
وبالنسبة إلى مطعم خيال ، فإنه في الواقع يقدم تنوعًا كبيرًا في المأكولات التي يوفرها، وهذا بصراحة ساعده في حصوله على تقييم إيجابي عالي.


ومن أبزر الأطباق والوجبات التي يقدمها متخصصة في وجبات الفطور، كونه متخصص في هذا الجانب. ويقدم هذا المطعم أطباق فطور شامي، وأطباق فطور مطعم خيال، والفطور المحلي. بالإضافة إلى أنه يقدم ثلاثة أنواع من الفول، فول خيال المدخن، وفول شامي، وفول قلاية.
كما أنه يقدم أطباق خاصة مثل الفلافل، وطاجن الحلوم، وكبدة غنم.
وهناك ركن خاص بمأكولات البيض، مثل البيض المخفوق، والبيض المقلي بالبسطرمة، وبيض مخفوق باللحم، والبيض المقلي بالسجق، والشكشوكة.
كما يستطيع العملاء تحديد ما يريدون تناوله في وجبة الإفطار، وذلك من خلال توفير المطعم عدة مأكولات مناسبة لوجبة الفطور، مثل فطائر الزعتر، وجبنة عكاوي، وفطيرة لبنة بالزيتون، وفطيرة اللحم المفروم، واوصال بالعجين، وفطيرة بالسبانخ، والعديد من الفطائر المنوعة الأخرى.
هناك أيضًا عدة أنواع من الكعك يوفرها مطعم خيال ضمن المنيو الخاص به، مثل كعك سمسم بالجبن، وكعك بالمعصوب، وكعك سمسم بالبسطرمة. كما أن المطعم يوفر العديد من المأكولات المختلفة، ولا يسعنا ذكرها جميعها في المقال، ولكن سنذكر بعض الأمثلة: حمص، سلة مخبوزات، قشطة وعسل، سميت، كعك سادة.
كما أن مطعم خيال لا يتخصص فقط في الوجبات المخصصة للفطور، بل إنه يعدّ الوجبات المخصصة للغداء أو العشاء. ومن أبرز هذه الوجبات كباب باذنجان، وكباب خيال بالجبنة، والكباب الحلبي، وكباب بالخبز والزبدة، وأوصال، ومشويات مشكلة، ومشكل القصر، ودجاج، وطبق اسكندر، وطبق كباب لحم، وشاورما عربي، وشاورما صحن دجاج، وطاجن صغير خضار، وطاجن صغير جمبري، وطاجن بالبيستو.
كما رأينا الوجبات المتنوعة جدًا التي يقدمها مطعم خيال ، وبصراحة هذا التنوع الكبير يعطي تقييمًا عاليًا للغاية، لأن العملاء يفضلون وجود تنوع في منيو المطعم الذي يزورونه.

تقييم نظافة المكان

تعد النظافة عاملًا حساسًا للغاية في المطاعم، إذ إن العملاء يحرصون دائمًا على زيارة مطاعم ذات اهتمام عالٍ بنظافته ونظافة الطعام الذي يتم تقديمه، فإذا ما لاحظ العميل وجود قلة اهتمام في النظافة ولو كانت ضئيلة، فسيقيم المطعم بتقييم سلبي دون أدنى شك. وبالنسبة إلى مطعم خيال، فإنه يهتم جدًا بنظافة المكان والأطباق التي يقدمها، حتى إن المطعم يوفر ميزة رائعة، وهي أن الطهاة لديه يكونون أمامَ مرأى جميع العملاء، وهذا ما يزرع الطمأنينة في العميل من ناحية نظافة الطعام الذي يتناوله في المطعم. أي أن المطعم حصل على تقييم إيجابي من ناحية عامل النظافة.

تقييم جودة الطعام

بصراحة هذا أهم عامل يحدد تقييم أي مطعم، فالمطاعم هدفها الأول إرضاء عملائها بتقديم طعام شهيٍّ ينالُ إعجابهم. وبالنسبة إلى مطعم خيال ، فإن يحرص على تقديم الطعام بجودة عالية إلى عملائه، إذ إن أغلبية العملاء الذين زاروا المطعم قيّموا جودة الطعام فيه بتقييم إيجابي.
ولكن هناك نقطة سلبية عانى منها العديد من العملاء، وهي وجود كمية كبيرة من الدهون أو الزيوت في بعض أطباق اللحوم، وبصراحة أثر ذلك بتأثير طفيف على تقييم المطعم. ولكن لنكن واقعيين، فلا يوجد مطعم سواءً في المملكة العربية السعودية أو في أي دولة أخرى يحصل على تقييم تام، فالأذواق مختلفة، وقد لا يستطيع المطعم أحيانًا تحمل أعباء الزحام، مما قد يقصّر في لحظات معينة.

تقييم الأسعار 

يهتم الكثير من العملاء في هذا العامل، فقد ينزعج العميل إذا كانت أسعار المطعم مرتفعة، وأحيانًا تؤثر الأسعار المرتفعة في تقييم المطعم. وبالنسبة إلى مطعم خيال ، ففي الواقع إن الأسعار التي يطلبها على الأطباق والمأكولات التي يقدمها مرتفعة قليلًا، ويمكن القول أن أسعاره من متوسطة إلى مرتفعة، ويوجد العديد من العملاء الذين ذكروا في تقييمهم أن أسعار مطعم الخيال مرتفعة، ولكن بالنسبة إلى جودة الطعام العالية التي يقدمها، فإن الكثير من العملاء تغاضوا عن السعر المرتفع بسبب سعادتهم بما تم تقديم لهم من طعامٍ شهي.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي 

هو من أهم العوامل التي تؤثر في تقييم المطاعم، لذلك سأصف لك ديكور المطعم، وسأخبرك بالتقييم الخاص به.
في الحقيقة إن ديكور مطعم خيال مميز للغاية، إذ إنه له طابع خاص به، فعندما تدخل إلى المطعم ستشعر وكأنك في بيتٍ عربي قديم، فأحجار الجدران تشبه كثيرًا أحجار البيوت العربية، وتنتشر في هذه الجدران اللوحات والرسومات الصغيرة العربية. كما أنه يوجد داخل المطعم نافورة ماء كما هو الحال في المنازل العربية الشامية، ويوجد في محيط النافورة سلاتٌ ممتلئة بالفواكه، وتتزين النافورة بأضوائها المميزة.
وينتشر في محيط مطعم خيال من الداخل الطاولات والكراسي المصنوعة من الخشب، والمميزة بلونها الأحمر وبتصميمها القديم.
ولكن هناك نقطة سلبية عانى منها الكثير من العملاء، إذ لا يوجد حواجز تفصل بين الطاولات، بالإضافة إلى قرب الطاولات من بعضها، مما سبب ذلك في عدم وجود خصوصية في تناول الطعام، وهناك العديد من العملاء خرجوا من المطعم فور دخولهم بسبب ذلك، لأنهم كانوا يريدون تناول الطعام مع عائلاتهم، فليس من عادات وتقاليد مواطني المملكة العربية السعودية كشف وجوه النساء أمام الرجال، وهذا بصراحة أثر جيدًا في تقييم المطعم.

في الختام، قدمنا لكم في هذا المقال تقييمًا عن مطعم خيال، فكما رأينا في التقييم، فإن المطعم عالي الجودة بشكل عام، فقد حصل على تقييم 4.2 من أصل 5 نجمات.

0 تعليقات