تقييم مطعم شاروخان (المنيو - تقييم الأطباق - المكان - الأسعار)

مطعم شاروخان

تقييم مطعم شاروخان (المنيو - تقييم الأطباق - المكان - الأسعار)

مطعم شاروخان هو أحد المطاعم الهندية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهو أحد المطاعم المشهورة هناك، إذ يُعرف بعدة ميزات تجعله أحد أفضل المطاعم عند البعض. ولكن يبحث الكثير عن تقييم أي مطعم قبل تجربته، وهذا ما نقدمه في مدونتنا هذه، ونحرص جيدًا على تقديم معلومات صادقة وصحيحة، لكي تحصل تقييم دقيق، وتعرف ما ستحصل عليه في المطعم قبل تجربته، فتابع معنا لنتعرف اليوم على ما يقدمه مطعم شاورخان.

معلومات عن مطعم شاروخان


مطعم شاروخان هو أحد أكثر المطاعم شهرةً في المملكة العربية السعودية عامةً، وفي مدينة الرياض خاصةً، إذ إن فرعه الوحيد يوجد في مدينة الرياض في شارع خالد بن الوليد ضمن حي قرطبة. والجدير بالذكر أن فرعه الأساسي موجود في الكويت.
يتخصص المطعم في تقديم وإعداد المأكولات الهندية بنكهاتها الأصلية، فهو أحد المطاعم الهندية المميزة، بالإضافة إلى توفير المأكولات غير الهندية، ولكنه بشكل رئيسي يُعدّ المأكولات الهندية.
يوفر مطعم شاروخان لعملائه خدمة توصيل الطعام إلى البيت عبر تطبيق خاص به، وهو تطبيق هنقرستيشن، كما أنه يوفر خدمات لاستقبال الحفلات الخاصة وتجهيزها، بالإضافة إلى استقبال المناسبات المختلفة، مثل حفلات التخرج، وحفلات التكريم، ويمكن لعملائه حجز المطعم لإقامة أي مناسبة أو حفلة خاصة.
يعمل مطعم شاروخان ابتداءً من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل، وفي جميع أيام الأسبوع.

تقييم مطعم شاروخان


إن تقييم أي مطعم يجب أن يستهدف عدة نقاط رئيسية، وهذه النقاط تهم كل عميل عن تقييمه لأي مطعم يقوم بتجربته، وهذه النقاط تشمل جودة الطعام المُقدم للعملاء، ونظافة المكان والطعام، وترتيب المكان، والمنيو الخاص بالمطعم، والتصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به، وهذا ما نستهدفه في مدونتنا عند تقييم أي مطعم. ومن المهم أن تكون المعلومات التي تتحدث عن كل نقطة بتقييم المطعم صادقة وصحيحة، وعدم وجود أي تحيز نحو أي جهة كانت، وهذه هي سياسة مدونتنا، وهذا ما يميزنا عن غيرنا. ولنبدأ الآن في تقييم مطعم شاروخان .

تقييم المنيو

المنيو الخاص هو أحد العوامل التي يهتم بها العميل، ومن المهم جدًا في كل مطعم أن يتم الاهتمام بوجود أطباق ومأكولات عديدة ومتنوعة يوفرها المنيو الخاص به، وذلك بسبب اختلاف أذواق العملاء وتنوعها. وفي الحقيقة يوفر منيو مطعم شاروخان تنوعًا كبيرًا في المأكولات والأطباق التي يقدمها، وهذا بصراحة ما يعطي مطعم شاروخان تقييمًا إيجابيًا في المنيو الخاص به.
ومن أبرز المأكولات التي يوفرها المطعم اللحوم بأنواعها، مثل السمك المشوي، ولحم بوتي كباب، وروبيان تندوري، وسمك سلمون تكا، ودجاج كباب مخملي، ودجاج بالزعفران. بالإضافة إلى العديد من أطباق البرياني ونودلز، من أبرزها لحم برياتي، ونودلز روبيان، وأرز برياني بالزعفران، وبرياني خضار، ومشكل برياني.
أما بالنسبة للمقبلات والشوربات، فالمطعم يوفر تنوعًا جيدًا جدًا فيها، ومن أبرزها بابا غنوج، وورق عنب، والسمبوسك خضار أو دجاج، وديناميت دجاج، وشوربة حامض حار، وشوربة مونستر دجاج، وشوربة القرع.
كما أنه يوفر عدة أنواع مختلفة من الخبز، مثل خبز نان بالثوم، والخبز المشكل، وخبز ليتشي، وخبز سادة أو بالزبدة.
في الحقيقة هذا التنوع الكبير في المأكولات المختلفة الرئيسية في المقبلات والشوربات أعطى المطعم تقييمًا إيجابيًا جيدًا، إذ إنه بذلك ناسب الأذواق المختلفة لعملائه، وهذا حقًا ما يجب توفيره في كل مطعم فاخر.

تقييم جودة الطعام

هذا العامل مهم للغاية، ويهتم به جميع العملاء الذين يزورون المطعم، ويمكن القول أن عامل يؤثر في تقييم كل مطعم في المقام الأول، لأن العميل يأتي للاستمتاع بالطعام، فإن لم يحصل على ما يريده منه فلن يعاود زيارة المطعم ثانيةً. وبالنسبة إلى مطعم شاروخان ، فإن جودة الطعام التي يقدمه هي جيدة جدًا، وفي الحقيقة هناك بعض الأطباق التي لم تحصل على تقييم إيجابي عالٍ، ولكن عمومًا حصل المطعم على تقييم إيجابي من الكثير من العملاء، فهو يهتم جيدًا بهذه النقطة. وهناك نقطة إيجابية أعجبت الكثير من العملاء، وهي أن المطعم يهتم جدًا بكمية الطعام، إذ إن حجم الأطباق التي يطلبها العملاء وكميتها تزيد عن المتوقع، وهذا ما كان أحد أكثر الأسباب التي أعطت تقييمًا إيجابيًا إلى مطعم شاروخان . بالإضافة إلى وجود اهتمامٍ كبير في نظافة وترتيب الطعام، وهذا الاهتمام واضح حقًا عند تقديم طلباتك، ويستحق مطعم شاروخان التقييم الإيجابي في هذه النقطة.
وبما أننا نقدم معلومات دقيقة وصحيحة، فوجب ذكر جميع النقاط حول التقييم هذا، إذ إن العديد من العملاء عبّر عن انزعاجه من وصول الوجبات وهي باردة، كما أن الكثير منهم اشتكى من طول انتظار وصول الطعام الذي طلبه، وهذا بصراحة يعطي تقييمًا سلبيًا، أو على الأقل يخفض من التقييم الإيجابي، وعلى الرغمِ من أن غالبًا المطعم لا يشهد ازدحامًا، إلا إنه يعاني من التأخر في وصول الطلبات، وهذا حقيقةً يزعج العديد من العملاء، خاصةً أنه لا يوجد أي مبرر لذلك، مثل الازدحام الشديد.

تقييم نظافة المكان

هذه النقطة هي عامل أساسي في تقييم أي مطعم، فالعملاء يهتمون جدًا بنظافة المطعم، فهو مكان حساس لأنه مخصص لتناول الطعام. وفي الحقيقة هناك اهتمام واضح في نظافة المكان في مطعم شاروخان ، خاصةً أنه لا يوجد أي عميل قد اشتكى من هذه النقطة، بالإضافة إلى أن المطعم يهتم جدًا بترتيب المكان وبترتيب تقديم الطعام، وهذا ما أثر بشكل جيد على تقييمه بتقييم إيجابي. ويمكنك تناول الطعام في مطعم شاروخان بكل راحة، ودون خوف من عدم وجود اهتمام بالنظافة.

تقييم الأسعار

السعر هو عامل أساسي أيضًا في تقييم أي مطعم، ولا تقل أهميته عن أهمية عامل جودة الطعام، فهناك الكثير من العملاء الذين يهتمون جيدًا بسعر الوجبات والمأكولات التي يقدمها المطعم. ولأكن صريحًا بذلك، إذ إن العديد من العملاء قد انتقدوا قليلًا الأسعار التي يطلبها المطعم على وجباته، فالبعض أيضًا عبّر عن انزعاجه من ارتفاع الأسعار، ولكن بصراحة هذه النقطة يجب ألا تُقاس بشكل انفرادي، إذ إن السعر يجب أن يُقاس نسبيًا، أي يجب تقييمه قياسً على جودة الطعام وعلى كميته أيضًا، وبما أن المطعم يهتم جدًا بكمية الطعام، ومعظم الوجبات التي يوفرها ذات كبيرة، وأكبر من كمية الطعام في المطاعم الأخرى، فإن أسعار مطعم شاروخان قياسًا على كمية الوجبات ليست مرتفعة، بل إنها مناسبة ومتوسطة. وعلى الرغمِ من ذلك، فإن العديد من العملاء قيّموا هذه النقطة بتقييم سلبي، ولكن شخصيًا لا أجد أن تقييم هذه النقطة يجب أن يكون سلبيًا.
هناك نقطة سلبية حقًا في المطعم، وقد سببت في تقييم الكثير من العملاء بتقييم سلبي، إلا وهي أن مطعم شاروخان يطلب دفع الحساب قبل وصول الطعام إلى العميل على الطاولة، وأعتقد أن ذلك لا يناسب مطعمًا فاخرًا كهذا المطعم، ومن الطبيعي أن ينزعج العميل من هذه المعاملة، ولا بدّ من إدارة المطعم إلغاء هذه السياسة السلبية، فهي تسبب للمطعم بتقييم سلبي.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي

في الحقيقة يوجد اهتمام كبير وواضح للتصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص في مطعم شاروخان، فالديكور جيد جدًا، والمكان واسع وغير ضيق، ويستطيع العملاء الاحتفاظ بخصوصيتهم أثناء تناول الطعام. يوجد قسمان في المطعم، قسم خاص للأفراد وموجود في الطابق الأرضي، وقسم آخر مخصص للعائلات وموجود في الطابق العلوي، وفي الطابق المخصص للعائلات يحتوي على العديد من الغرف الصغيرة المخصصة لكل عائلة، وكل غرفة منحازة عن الأخرى ومفصولة عنها بجدران، كما يحتوي مدخل كل غرفة على ستائر تغطي الغرفة، وهذا ما أعطى خصوصية كاملة لكل عائلة، وفي كل غرفة يوجد أرائك مخصصة ومريحة.
أما في الطابق السفلي، فتنتشر الطاولات والأرائك الفاخرة، والمساحة جيدة وغير مزعجة أبدًا.
والاهتمام بديكور المطعم واضح للغاية، كما أن المطعم يوفر جو خاص به بالإنارة المميزة باللون الأزرق والأحمر، وهذا ما يعطي جوًا مميزًا حقًا، ويمكن تقييم مطعم شاروخان بتقييم إيجابي في هذه النقطة.

0 تعليقات