تقييم افضل مطاعم جدة

مطاعم جدة

تقييم افضل مطاعم جدة


تعرف مطاعم جده بانتشارها الواسع في مدينة جدة السعودية، وتنوعها من مطاعم فطور ومطاعم هندية وغيرها الكثير، لذلك اليوم في مقالنا سنعرض لك بعض افضل مطاعم جدة ، كما سيتم تقييم كل مطعم على حدى، وذلك من حيث المنيو الخاص به، ومستوى جودة الطعام الذي يقدمه، وتقييم الأسعار ومدى ملاءمتها مع ما يقدمه المطعم، وأخيرًا يتم تقييم الديكور الداخلي الخاص به ومدى اهتمام المطعم بتطويره، ونحرص على ذكر بعض الملاحظات في حال وجودها سواءً سلبية أو إيجابية، لتمتلك معلومات كافية تستطيع من خلالها معرفة فيما إذا كان المطعم يناسبك أم لا، فتابع معي.

بعض افضل مطاعم جدة

سأسردُ لك أربعة افضل مطاعم جدة ، ويمكنك اختيارقائمة مطاعم جده التي تطرقنا لها لزيارتها بعد الانتهاء من قراءة تقييم كل مطعم وما يوفره من مميزات تميزه عن باقي المطاعم، ومن المهم أن يعلم زوار مدونتنا أننا نحرص على كتابة معلومات صادقة ونحرص جيدًا على صحتها ومصداقيتها، ولا نبالغ في تقييم أي مطعم إلا عن صدق ولا نتحيز لأي جهة، فإن كان المطعم سيئًا حقًا فسترى ذلك في تقييمه، ويمكن التأكد من ذلك عبر تقييمنا للمطاعم السعودية ضمن مقالاتنا، فنحن نسعى إلى مساعدة كل من يريد معرفة تقييم المطاعم بهدف النية في زيارتها، لذلك يمكنك قراءة مقالاتنا وأنت مطمئن بعدم المبالغة أو بوجود معلومات غير صحيحة إلا في حال تم تطوير المطعم بعد تقييمنا له. ولنبدأ الآن في أول مطعم:


1. مطعم كوكوز

هو أحد مطاعم جده المعروفة بإطلالاتها الساحرة، إذ يوجد هذا المطعم على مشارف أحد البحيرات وهذا ما أعطاه ميزة رائعة توفر جوًا مميزًا طبيعيًا، كما أنه يهتم بجلساته الداخلية أيضًا لتوفر أجواءً راقية لعملائه
يوجد هذا المطعم في شارع الأمير عبد الله فيصل، ويبدأ عمله من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
ويوفر مطعم كوكوز خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، وذلك من خلال تطبيق ذا شفر وتطبيق لقمتي

تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم كوكوز أصنافًا عديدةً، وهي:
في ركن الأطباق الرئيسية يتوفر عدة أطباق مختلفة، مثل ستيك التندرلوين، ودجاج بكريمة الفطر، وجمبري مقلي، ودجاج بالبارميزان، واسكالوب لحم العجل، ودجاج بالليمون وإكليل الجبل، وستيك ديان.
ويوجد ركن خاص بالمقبلات، ويتوفر فيه ما يلي: كرات الجمبري المقلية، الروبيان المقرمش، بطاطس مقرمشة، بريسكت البطاطس، بطاطس الكمأة المقلية، أصابع الموزاريلا، حلقات البصل.
ويوجد ركن خاص بالسندوتشات، ويتوفر فيه برجر ٤ يوليو الأمريكي، برجر الدجاج المقرمش مع سلطة ملفوف، برجر البريسكت، كوكوز شرمب رول، فيلي ستيك ساندوتش.
ويوفر المنيو بعض أنواع التاكو، مثل تاكو الخضار، وتاكو الروبيان، وتاكو الدجاج المقرمش.
بالإضافة إلى بعض أنواع الباستا، مثل فيتوشيني جامبيريتو، شرمب بيني، فتيتشينو ألفريدو، بيني آرابياتا، رافيولي الريكوتا والسبانخ، اسباجيتي بولونيز، رافيولي الترافل.
كما يمكنك تناول البيتزا لأن منيو مطعم كوكوز يوفر عدة أنواع منها، وهي: بيتزا كوكو، مارغريتا، بيبروني بالجبنة، الكمأة بالصوص الأبيض والجرجير، الخضروات المشكلة.
أما ركن السلطات فيوفر عدة أنواع مختلفة منها، وهي: سلطة الروكا والفطر، سلطة اليقطين المحمر والسبانخ، السلطة المكسيكية، سلطة البيرزاولا، سلطة البوراتا، سلطة سيزر الدجاج المشوي.
ويوجد بعض أصناف الأطباق الجانبية، وهي: بطاطس حلوة مقلية، بطاطس، بطاطس مهروسة مع الكمأة.
ويتوفر في هذا المنيو العديد من المشروبات الساخنة، مثل اسبريسو، كابتشينو، أمريكانو، لاتيه، ميكياتو، قهوة تركية، سبانيش لاتيه حار، شوكولاتة ساخنة، براد شاي، شاي أخضر.
كما يتوفر العديد من أنواع المشروبات الباردة، مثل آيسد لاتيه، وآيسد أمريكانو، مياه معدنية، آيسد سبانش لاتيه، بيبسي، مياه غازية، دايت، ريد بول، سفن آب، موهيتو فراولة، رازبيري، موهيتو توت مشكل، توت أسود.
ويوجد بعض أنواع العصائر الطازجة، مثل الشمام، فراولة، كوكتيل كوكوز، بينا كولادا، ليمون نعناع، فورسيزونز، بطيخ.
كما يتوفر عدة أنواع من الحلويات، مثل كيكة اللوتس، كيكة بودينغ التمر، كيكة الشوكولاتة الدافئة، التوست الفرنسي بصوص الكراميل، كيكة ليمون، حلى الشهر، كيكة السنيكرز.

تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعد طعام مطعم كوكوز أحد افضل مطاعم جدة من ناحية مستوى جودة الطعام، إذ إنه نجح فعلًا في جذب عملائه إليه بسبب ما يقدمه من وجبات ذات جودة عالية، فعدد كبير من عملائه ويمكن القول أغلبهم قد أُعجبوا بجودة طعام مطعم كوكوز، كما تميز المطعم بترتيبه للوجبات التي يقدمها.

تقييم الأسعار

في الحقيقة تعد الأسعار التي يطلبها مطعم كوكوز مرتفعة قليلًا، وهذا ما أشار إليه العديد من العملاء، ورغم ذلك لم يكن ارتفاع الأسعار له تأثير سلبي واضح في تقييم هذا المطعم، وذلك بسبب حصول العملاء على جودة طعام عالية، بالإضافة إلى الأجواء الساحرة التي ركز جميع العملاء على ذكرها في تقييمهم للمطعم.
ولكن هناك ملاحظة تعد سلبية، وهي أن المطعم يجبر عملائه على طلب طلبات بسعر 150 ريال على الأقل، أي أنك عندما تزور مطعم كوكوز يجب أن تدفع 150 ريال على الأقل حتى لو كان طلبك سعره أقل من 150 ريال، وقد ذمّ بعض العملاء هذه المعاملة من المطعم.

تقييم الديكور الداخلي
بصراحة يعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم كوكوز أكثر عامل أثر في تقييمه من قبل العملاء، خاصةً أن موقع المطعم على مشارف البحر، وهذا ما أعطاه ميزة رائعة جدًا، وسمح للعملاء بتناول الطعام أمام مشاهد البحر وأشجار النخيل الكبيرة والطويلة.
إضافةً إلى ذلك المطعم مهتم جيدًا بالديكور الداخلي الخاص به، فهو يوفر جلسات داخلية وخارجية، وبالنسبة إلى الجلسات الداخلية فمن الواضح الاهتمام الكبير بها، إذ إنها فاخرة للغاية وتوفر أجواءً هادئة وراقية. وتحتوي هذه الجلسات على أرائك تتسع لعدة وأخرى صغيرة مخصصة لفرد واحد فقط، وطاولات صغيرة، وتأخذ الأرائك لونًا أبيضًا يعطي طابعًا راقيًا وأجواءً هادئة جدًا. كما يوجد كراسي مصنوعة من الخشب، أما الطاولات فمصنوعة من الخشب أيضًا ولها مظهر بسيط للغاية. والمساحات كبيرة بحيث تؤمن الخصوصية للعملا أثناء تناول الطعام.
أما الجلسات الخارجية فهي أكثر تميزًا ويرغب أكثر العملاء في الاستمتاع بالمناظر الخلابة والمميزة التي تطل على البحر، كما تضيف أشجار النخيل الكبيرة المشهد روعةً، والإنارة في هذه الجلسات خافتة قليلًا لتعطي أجواءً في قمة الهدوء والروعة، الطاولات والكراسي مصنوعة من الخشب ولها مظهر بسيط ومميز جدًا، ويحيط بالمكان المزروعات الخضراء الصغيرة وتتزين بالإنارات فيها.

في الحقيقة ساعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم كوكوز في رفع تقييمه الإيجابي، فهو مميز للغاية ويوفر أجواءً راقية جدًا.
حصل مطعم كوكوز على تقييم 3.9 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم جيد جدًا.

2. مطعم نينو

يعد مطعم نينو أحد افضل مطاعم جدة لِما يوفره من خدمات وأجواءً مميزة لعملائه، وهو مطعم إيطالي يقدم وجبات الباستا المختلفة.
يمتلك مطعم نينو فرع في مدينة جدة ويقع تحديدًا في شارع  فلسطين، الحمراء. كما أنه يمتلك فرعًا آخرًا في مدينة الرياض وتحديدًا يقع على طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، العليا.
ويبدأ عمل المطعم من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف قبل منتصف الليل.


تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم نينو تنوعًا جيدًا جدًا في المأكولات والأطباق التي يوفرها، وبذلك يكون راعى اختلاف أذواق عملائه جيدًا.
ويوفر هذا المطعم الإيطالي مجموعة متنوعة من البيتزا، وهي: بيتزا مارجريتا إضافية، بيتزا مارجريتا الكلاسيكية، بيتزا أمريكانو، بيتزا كون بولو، بيتزا الفونجي، بيتزا كوارتو ستاجيوني، بيتزا نباتية.
ويتضمن المنيو أيضًا عدة أطباق من الباستا، وهي: باستا لينغويني كاسيو اب بيبي، باستا ريجاتوني بولونيز، باستا كافاتيلي آل كروكانتي، باستا سباغيتي دي نينو، باستا بيني دي نينو، باستا فرفالي آل فورنو، باستا رافيولي آل فونجي، باستا آل كوشيو، باستا سكيليت لازانيا كلاسيكا، باستا تورتيلوني الريكوتا والسبانخ.
كما يتضمن منيو مطعم نينو عدة أنواع من الروزيتو، وهي: ريسوتو الفونجي، ريسوتو مكسيكالي جامبيروني، ريسوتو ليمون ودجاج، ريسوتو سويت باترنت اسكواتش.
كما بإمكان العملاء طلب طبق مشويات من بين الأطباق التالية: ستيك فرايتس، فيليتو دي نينو، ريش غنم، جامبيروني دي نينو، بولو ألا جريجليا، ريب أي أنجوس، قيليتو بلساميكو، قيليتو لاشيسكو، قيليتو أل بورشيني.
بالإضافة إلى 4 أطباق من البرجر، وهي: برجر توسكان كاو بوي، برجر نينو بالجبن، برجر كلاسيكو، وبرجر فليتو دي بولو.
ويوجد ركن خاص بأطباق ماكي رولز، ويحتوي على: جمبري كاتسو، نينو كاليفورنيا، دجاج كاتسو، روبيان كراب.
أما ركن الأطباق الجانبية، فيوفر ما يلي: بروكولينو مع الفلفل الحار والثوم، اسباراغوس ملفوف بعجينة الزعفران، بطاطس مهروسة بالبارميزان، بطاطا مقلية سميكة مع الجبنة والآيولي، حلقات البصل، بطاطا ترافل، وبطاطا مهروسة بالزبدة.
وهناك ركن خاص بالوجبات الخفيفة، ويحتوي على: بيبروني رولز، تروفلد خبز مسطح، بطاطا برافاس، روبيان تمبورا، كرات اللحم الحارة، بيارد دي نينو، هريسة دجاج مع الكينوا، سلمون مشوي، باليو تشكن فيليه.
أما عن ركن المقبلات فهو متنوع، ويوفر ما يلي:  ميلانيزاني، بوراتا بالطماطم، رافيولو، روتيني سلايدر، دجاج تيندر الجديد، راب الدجاج بافلو، غامبيروني دي بوفالو، كالاماري دي نينو، بطاطس بولبيتيني، سلايدر دجاج بريتزل.
ويوفر مطعم نينو عدة أنواع مختلفة من السلطات ضمن ركن خاص بها، وهي: سلطة سيزر، سلطة دجاج كرسبي، سلطة جرجير، سلطة اللحم الساخن مع البطاطا، سلطة كالي بالجوز، سلطة البنجر والكينوا، سلطة بيبي جيم، سلطة أفوكادو بالدجاج.
وأخيرًا يوفر المطعم عدة أطباق حلويات، وهي: كيك بودينج بالشوكولاتة، كيك بالفستق، تشيز كيك ريد فيلفيت، كيك ستيكي توفي بودينج، كراميل مكياتو تيرميسيو.
لذلك يعتبرمطعم نينوأحد افضل مطاعم جدة ،حيث أن منيو يتوفر فيه أطباقًا ومأكولات متنوعة للغاية، وهذا ما يساعده في رفع تقييمه الإيجابي، نظرًا لمراعاة اختلاف الأذواق بين عملائه.

تقييم جودة الطعام
وهو العامل الأكثر أهمية، فقد نال مطعم نينو تقييمات إيجابية كثيرة، وهذا غالبًا سببه هو نجاحه في جودة الطعام والأطباق التي يقدمها، فمع ذلك، فلا يزال بعض العملاء يرون أن جودة طعامه غير ممتازة، والجدير بالذكر أن المطعم قد أضاف بعض التطورات فيه، وأغلب العملاء رأوا تحسنًا ملحوظًا في جودة الطعام بعد هذا التطوير، والبعض رأى أن جودة طعام هذا المطعم ممتازة كما كانت في الماضي، وقِلة منهم رأوا أن جودة طعام المطعم قد تغيرت وانخفضت، ولكن من الواضح أن جودة طعام مطعم نينو ممتازة.

تقييم الأسعار
تعد أسعار مطعم نينو مرتفعة قليلًا، ومع ذلك فلم يؤثر هذا في تقييمه بشكل كبير، فالخدمة التي حصل عليها عملاء المطعم كانت ممتازة، وهذا ما أشار إليه معظم من قيم المطعم، خاصةً الخدمة التي يقدمها موظفي المطعم، فقد تم مدح خدمتهم الاحترافية، إضافةً إلى جودة الطعام المرتفعة، وهذا ما كان سببًا في عدم تأثير ارتفاع الأسعار على تقييم المطعم.

تقييم الديكور الداخلي
لا يهتم مطعم نينو بجودة طعامه وبخدماته للعملاء فقط، بل أيضًا إنه حريص على الديكور الداخلي الخاص به، إذ يمتلك ديكورًا مميزًا ورائعًا للغاية، فهو يتصف بالبساطة نوعًا ما. ويتوفر في المطعم جلسات داخلية وأخرى خارجية، أما الداخلية في طابق أرضي، وقد كان سابقًا متوفر طابق علوي ولكن تم إلغاؤه.
في الجلسات الداخلية تنتشر الطاولات والكراسي بشكل منظّم للغاية، والمساحات كبيرة بحيث تؤمن خصوصية جيدة للعملاء أثناء تناول الطعام. الطاولات مصنوعة من الخشب وتأخذ اللون الأبيض وشكلها بسيط للغاية، أما الكراسي فلها شكل بسيط وألوانها مختلفة بين أحمر وأزرق.
وفي الحقيقة ساعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم نينو برفع تقييمه لكون يؤمن أجواءً مميزة.
وحصل مطعم نينو على تقييم 4 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم عالٍ.

3. مطعم ديليك

هو أحد افضل مطاعم جدة ، وهو مطعم متخصص في تقديم وجبات الإفطار، بالإضافة إلى أنه مطعم تركي يقدم وجبات متنوعة تركية، وذلك يعد واحدًا من افضل مطاعم جدة ، ويتميز ببعض النقاط التي سيتم توضيحها في تقييمه، ومن أكثر ما يتميز به هذا المطعم هو موقعه وإطلالته المميزة جدًا.

يعمل مطعم ديليك أحد مطاعم فطور جدة ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
يقع مطعم ديليك في حي الحمراء على طريق الكورنيش.

تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم ديليك وجبات وأطباق متنوعة وعديدة، وبصراحة يغطي هذا التنوع اختلاف الأذواق بين عملاء المطعم، وهذا ما يساعده في رفع تقييمه الإيجابي.
في بداية المنيو يوجد ركن خاص بوجبات الإفطار، ويحتوي هذا الركن على: صينية فطور، صينية الإفطار الكلاسيكية، خبز البيض التركي، سجق مقلي، بيض مع صلصة الحمضية، بيض مقلي، بيض مع لحم مطهو ببطء، حمص سادة، فطيرة، حمص باللحم.
أما الوجبات الرئيسية فهي متنوعة جدًا، وستجد فيها ما يلي: كباب دجاج، كباب الفستق، كباب دجاج باللبن، كباب مع اللبن، أسياخ دجاج، صدر دجاج، أسياخ لحم الضأن، كرات اللحم المشوية، كرات اللحم بالجبن، بيتي سارما، مكس جريل لشخص واحد، شرائح لحم الضأن، أرز أبيض، أرز البرغل.
ويوجد أيضًا ركن خاص بالوجبات الخاصة، مثل: ديليك مكس جريل لشخصين، ديليك مكس كباب خاص لشخصين، طاجن دجاج لشخصين، صينية مشاوي اسطنبول ميكس (تكفي 4-6 أشخاص)، طاجن لحم بقري تكفي شخصين، طاجن دجاج لشخصين.
كما يوفر منيو مطعم ديليك ركن خاص بالسندوتشات، ويوجد فيه: أورفا دوروم، أسياخ لحم الضأن، أسياخ دجاج بطة،
ويتوفر أيضًا بعض وجبات البيتا، وهي: بيتا مشكل، بيتا الدجاج، بيتا الخضار فطيرة باللحم والجبن، فطيرة الجبن، خبز بيتا.
بالإضافة إلى ركن خاص يحتوي على أنواع عديدة من البيتزا، وهي: بيتزا الخضار، بيتزا ديليك الخاصة، بيتزا الدجاج، بيتزا ديزي.
أما المقبلات الحارة فهي متنوعة أيضًا، ويوفر المطعم منها: ميني لحماكون 3 قطع، كرات اللحم المحشية المقلية، عجينة رول الجبن، بطاطس ويدجز حارة، بطاطس مقلية.
والمقبلات الباردة قليلة التنوع، ويوفر المطعم منها: حمص سادة، كاسيك، حمص باللحم، محشي ورق عنب.
ويتوفر 3 أنواع من السلطات فقط، وهي: سلطة خضراء، سلطة جافورداج، وسلطة ملعقة.
أما عن ركن الحلويات، فهو متنوع جيدًا، ويمكنك اختيار طبقك المفضل بين: بوظة، تشيز كيك الفراولة، كعكة أوريو، شوكولاتي، هيلفا، خيط جوز الهند، تراليس الكراميل، فطيرة، سوفليه الشوكولاتة، بودنغ الأرز، بقلاوة بالفستق، بقلاوة بالآيس كريم.
كما نرى في منيو مطعم ديليك، فهو متنوع للغاية وغالبًا ما يتمكن عملاؤه من إيجاد طبقهم المفضل.


تقييم جودة الطعام
على الرغم من أن المطعم حاصل على تقييمات إيجابية جيدة جدًا، ولكن هناك الكثير من الانتقادات والتقييمات السلبية بسبب جودة طعام المطعم، وغالبًا ما تم تقييم جودة الطعام بأنها متوسطة، كما أن هناك عملاء قيموها بسيئة، ومع ذلك هناك الكثير من عملاء المطعم قد قيموه جودة طعامه بتقييم إيجابي، وغالبًا ما يكون سبب ارتفاع تقييم المطعم هو إطلالته والأجواء التي يوفرها، إضافةً إلى التعامل الجيد من قبل الموظفين مع العملاء، والجدير بالذكر أن الكثير من عملاء المطعم قد شكروا جدًا أحد موظفات المطعم بسبب حسن معاملتها واحترافيتها.

تقييم الأسعار
صحيح أن الأسعار المرتفعة أحيانًا لا تؤثر بشكل سلبي على تقييم المطاعم، ولكن بما أن جودة طعام مطعم ديليك لم تكن ممتازة، فإن أسعاره ستؤثر بشكل ملحوظ في تقييمه، لأن الأسعار التي يطلبها المطعم تعد من متوسطة إلى مرتفعة، وقد ذكر ذلك الكثير من العملاء، وهذا ما كان له تأثير سلبي في تقييمه.

تقييم الديكور الداخلي

يعد هذا العامل هو أكثر ما أثر في رفع تقييم المطعم الإيجابي، وذلك بسبب امتلاكه لجلسات مطلة على البحر، ولكن في الحقيقة كان من الأفضل لو يتم تطوير الديكور الداخلي الخاص به.
يمتلك المطعم جلسات داخلية في الطابق الأرضي وطابق علوي، والمميز فيه أنه يوفر جلسات مغلقة خاصة للعائلات.
في الطابق السفلي تنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام، وهي بسيطة للغاية ومظهرها قديم ومصنوعة من الخشب بلون بني، كما يوجد بعض الأرائك بجانب بعضها البعض مصفوفة بصف واحد وبينها الطاولات، وتعد المساحات في هذا الطابق صغيرة وهذا لا يوفر خصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام.
أما في الطابق العلوي فهو أفضل حالًا بسبب إطلالته المميزة والتي تظهر البحر خلف الشارع الرئيسي، مع وجود بعض أشجار النخيل ليعطي منظرًا طبيعيًا جذابًا للغاية، ويستمتع العملاء في تناول الطعام مع وجود هذه المظاهر الساحرة.
كما أن المطعم يتميز بتوفيره لجلسات عائلية مغلقة، وهذا يراعي رغبة الكثير من السعوديين في خصوصيتهم مع عائلاتهم.
ولكن بشكل عام يحتاج ديكور المطعم إلى تطوير أكثر.
يعد مطعم ديليك أحد افضل مطاعم جدة ، وقد حصل المطعم على تقييم 4 من أصل 5 نجمات وهو تقييم جيد جدًا.

في الختام، قدمنا إليكم افضل مطاعم جدة مع تقييم كل مطعم، لذلك يمكنك اختيار المطعم الأنسب إليك.

0 تعليقات