هل يناسبك مطعم ليمونه لتزوره؟

مطعم ليمونه

 هل يناسبك مطعم ليمونه لتزوره؟

قد تقرر في يوم ما زيارة مطعم ليمونة مع اصطحاب عائلتك معك، ولكن قد تكون من الأشخاص الذين يريدون معرفة تقييم أي مطعم قبل زيارته، وذلك بهدف اتخاذ قرار بزيارته أو لا، لذلك اليوم سأقدم إليك تقييم شامل عن مطعم ليمونه ، فتابع القراءة حتى تقرر الذهاب إليه أو لا.

معلومات عن مطعم ليمونه

مطعم ليمونة هو أحد المطاعم المنتشرة في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في الرياض، وهو مطعم متخصص في تقديم الوجبات الشعبية السعودية، كما أنه مطعم فطور يقدم وجبات الإفطار، وهو عبارة عن شركة تم افتتاح أول فرع لها في عام 2010 وكان في الرياض، وجميع فروعه الأخرى تم افتتاحها في الرياض أيضًا، أي أنه لا يمتلك أي فرع خارج مدينة الرياض، كما أنه يقدم خدمات توصيل الطعام إلى منازل العملاء ولكن داخل الرياض فقط.
ويمتلك مطعم ليمونه 4 فروع منتشرة جميعها في مدينة الرياض، وهي فرع النرجس على طريق الملك سلمان، وفرع السويدي على الطريق الدائري الجنوبي، وشارع الشيخ جابر الصباح غرب استاد الملك فهد، وفرع حي النفل في مخرج 5 شمال كارفور.
ويبدأ عمل المطعم من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل. ولنبدأ بتقييم المطعم.

تقييم مطعم ليمونه

ينبغي عند تقييم أي مطعم أن يشمل هذا التقييم عدة عوامل ونقاط يهتم بها العملاء عند زيارة المطعم، وهي المنيو الخاص به ومدى توفيره لتنوع في الوجبات والأطباق، وتقييم جودة الطعام وهو العامل الأهم، وتقييم الأسعار ومدى ملائمتها مع جودة الخدمات التي يقدمها المطعم وجودة الطعام الذي يقدمه، بالإضافة إلى تقييم الديكور الداخلي الخاص به، بالإضافة إلى بعض الملاحظات في حال وجودها سواءً الإيجابية أو السلبية.
في مدونتا هذه نتبع سياسية الصدق والأمانة في تقييم أي مطعم،  فلا نبالغ في رفع تقييم المطعم إلا إن كان ذي جودة عالية، ونهتم بأدق التفاصيل التي تهم كل شخص عند زيارته للمطعم، فلا نتحيز لأي جهة كانت، فصحة المعلومات التي ننشرها نهتم بها في المقام الأول، وسترى ذلك في جميع مقالاتنا في تقييم المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية. لذلك يمكنك الاعتماد علينا في معرفة تقييم كل مطعم ترغب بزيارته.

تقييم المنيو

يهتم العملاء جيدًا في وجود تنوع جيد في منيو المطعم الذي يزورونه، لأن وجود التنوع يراعي اختلاف الأذواق بين العملاء، فإن كان التنوع منخفضًا في المنيو، فإن العميل قد يقيم المطعم بتقييم سلبي. وبالنسبة إلى منيو مطعم ليمونة ، فهو يوفر تنوعًا جيدًا جدًا في المنيو الخاص به.

يوفر مطعم ليمونه وجبات خاصة للفطور، وهي: كبدة، كبدة على الصاج، مقلقل لحم، مقلقل دجاج، صحن تبولة، فول طاوة، شكشوكة، حلاوة مع صحن زيتون مع جبن أبيض مع جبن أبو الولد مع قهوة وتمر، حليب عدني، عصير ليمون نعناع، براد شاهي، شاهي.
ويوفر قسم خاص بلحم التيوس البلدي الطازج، ويحتوي هذا الركن على: ربع تيس مدفون، رز بشاور، ربع تيس مندي، رز شعبي، تيس مندي سادة، تيس مدفون سادة، نفر مندي سادة، نفر مدفون سادة، برمة لحم، حاشي مكموت سادة، نفر حاشي مضغوط.
وهناك وجبات دجاج ضمن ركن خاص بها،  إذ يحتوي هذا الركن على: نصف حبة دجاج مظبي، نصف حبة دجاج شواية، نصف حبة دجاج مدفون، نصف حبة دجاج مندي، نصف حبة دجاج مضغوط، نفر رز بشاور، جريش قرصان، نفر رز مندي، نفر رز شعبي.

كما يوجد ضمن المنيو بعض أطباق الأيدامات، وهي: محاشي صغيرة، داوود باشا، مشكل خضار صغير، بامية صغيرة، مشكل فرن صغير، ملوخية صغير، مسقعة.
بالإضافة إلى بعض أنواع أطباق الشعبيات، وهي: رز شعبي سادة، رز بشاور سادة، قرصان، رز مندي سادة، طحينة، شوربة شوفان دجاج، سلطة حارة.
ويوفر المطعم بعض أنواع المشويات، وهي: نفر مشكل مشويات، طبق مشكل مشويات ليمونة، كيلو مشويات مشكل، نصف كيلو مشكل مشويات.
وأيضًا بعض أنواع المعجنات: بشاميل، كبة مقلية، اسباكيتي، سمبوسة دجاج، سبرنج رول، سمبوسة لحم.


أما عن قسم المقبلات فهو متنوع قليلًا، ويحتوي على: سلطة عائلية، سلطة وسط، سلطة كبير، ورق عنب، مشكل مقبلات صغير، لبنة صغير، تبولة صغير، بابا غنوج،  متبل صغير، سلطة صغير، حمص صغير، خيار باللبن.
بالإضافة إلى بعض أنواع العصائر والمشروبات، وهي: عصير مانجو، برتقال كبس صغير، رمان، دانة صغير، صحن سلطة فواكه صغير، كوكتيل صغير، صحن حبحب شمام صغير.
وأخيرًا يتضمن المنيو على ركن خاص والحلويات، ويحتوي على: مهلبية، جلي أم علي، تشيز كيك، كنافة سنكرز، كتسر كيك، كنافة جلكسي، جيلي أناناس، كنافة نوتيلا، كريم كراميل.

في الحقيقة يوفر منيو مطعم ليمونه تنوعًا جيدًا جدًا، وهذا ما يراعي اختلاف الأذواق بين العملاء، لذلك يمكن تقييمه بتقييم إيجابي.

تقييم جودة الطعام

وهو أهم عامل يؤثر في تقييم المطعم، لأن العميل يزور المطعم بهدف تناول طعام يلائم ذوقه، فإن لم يحصل على ذلك فبالتأكيد سيقيم المطعم بتقييم سلبي مهما كان المطعم يقدم خدمات بجودة عالية، لذلك يعد أهم عامل. وبالنسبة إلى جودة طعام مطعم ليمونة فلم تعجب الكثير من العملاء صراحةً، فهناك الكثير من الملاحظات السلبية التي وضعها العملاء على الطعام الذي طلبوه، ومن أكثر الملاحظات المكررة هي أن اللحم رديء وكميته قليلة أو أن وجبة اللحم كانت كمية العظام أكبر من كمية اللحم، بالإضافة إلى ملاحظات الأرز الذي لم يعجب الكثير من العملاء، إذ إنه -على حد قولهم- كثير الزيوت وطعمه غير جيد، والعديد من الملاحظات السلبية الأخرى على جودة الطعام، وهذا ما كان سببًا في وجود الكثير من التقييمات السلبية على المطعم.

تقييم الأسعار

وهو عامل مهم جدًا في تقييم المطاعم، ولكنه يعد عامل نسبي، أي أنه يتعلق بالعوامل الأخرى، أي أنه إن كانت جودة الطعام الذي يقدمه المطعم عالية، ويوفر أجواءً مريحة للعملاء والأسعار مرتفعة، فغالبًا لا يؤثر عامل الأسعار في تقييم المطعم لأن العميل لا يهتم بالسعر في تلك الحالة، ونجد هذه الحالة في المطاعم الفاخرة للغاية، ورغم ارتفاع أسعارها إلا إنها تمتلك تقييمات إيجابية كبيرة وشعبية عالية.
وفي مطعم ليمونه ، فبما أن جودة الطعام لم تكن ممتازة والكثير من العملاء قيموها بتقييمات سلبية، فإنهم غالبًا ما ينتقدون الأسعار، لذلك كان لعامل الأسعار تأثير سلبي في تقييم مطعم ليمونه.

تقييم الديكور الداخلي

عادةً ما تهتم المطاعم بالديكور الداخلي الخاص بها، وذلك بهدف تأمين أجواءً مريحة للعملاء أثناء زيارتهم لها، وفي حال كان الديكور الداخلي الخاص بمطعم ما عاديًا وغير حديث، فإن ذلك غالبًا لا يكن له تأثير سلبي في تقييمه، إلا في حال وجود إهمال واضح في الأثاث والديكور والنظافة.
بالنسبة إلى ديكور مطعم ليمونة فهو جيد جدًا، ولكن في الحقيقة يحتاج بعض الأثاث في أحد الأقسام إلى بعض الصيانة، فبعض العملاء اشتكى من وجود إهمال في الأثاث وأنه تالف، وهذا ما أدى إلى تقييم المطعم ببعض التقييمات السلبية بسبب ذلك.
المطعم يوفر في الحقيقة جلسات داخلية في الطابق الأرضي والعلوي، كما أنه يوفر قسم خاص بالعائلات، وهذه ميزة لا يوفرها الكثير من المطاعم، لذلك يستطيع العملاء الحصول على خصوصية كاملة مع عائلاتهم أثناء تناول الطعام. بالإضافة إلى أن المطعم يوفر جلسات متناسبة مع ثقافة الشعب السعودي، وهي جلسات تضم السجاد والأثاث الإسفنجي الأرضي، وكان لذلك تأثير إيجابي في تقييم المطعم.
الطاولات والكراسي مميزة ومختلفة الألوان في كل قسم، فمثلًا في القسم العلوم الطاولات تأخذ لونًا أبيضًا، أما الكراسي فهي رائعة المظهر، إذ إنها بلون خمري ملفت، وتنتشر المزروعات الخضراء في أرجاء المطعم، والمساحات جيدة جدًا بحيث يتوفر خصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام.


في الختام، قدمنا إليك تقييمًا شاملًا عن مطعم ليمونة ، فقد حصل المطعم على تقييم 3.7 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم منخفض في الحقيقة، ويظهر سبب ذلك في ما تم ذكره في مقالنا هذا.

0 تعليقات