أفضل مطعم ايطالي يلائم ذوقك

مطعم ايطالي

أفضل مطعم ايطالي يلائم ذوقك


دائمًا ما يبحث الكثيرون عن أفضل مطعم ايطالي لزيارته والاستمتاع بالوجبات الإيطالية المُعدة وفق الطرق الإيطالية الأصلية، وقد يجد البعض صعوبةً في إيجاد أفضل مطعم ايطالي ، لذلك اخترنا لكم في مقالنا اليوم 3 مطاعم ايطالية في المملكة العربية السعودية، فيمكنك اختيار إحدى هذه المطاعم الذي يناسبك، وذلك بعد أن تقرأ تقييم كل مطعم.

سأحرص على تقديم تقييم شامل لكل مطعم، وذلك لمساعدتك في معرفة أكثر معلومات ممكنة عن كل مطعم، حتى تستطيع الاختيار براحة أكبر. وسيشمل تقييم كل مطعم جودة الطعام الذي يقدمه، بالإضافة إلى الأسعار ومدى ملاءمتها مع جودة الطعام والخدمات التي يوفرها المطعم، وتقييم المنيو الخاص به، وأخيرًا سنتطرق إلى تقييم الديكور الداخلي الخاص به، ومدى تطوره واهتمام المطعم بتوفير أجواء مناسبة لعملائه، فتابع معي المقال لتتعرف على أكثر مطعم ايطالي يناسبك.


أكثر ثلاثة مطاعم ايطالية شهرةً


سأقدم لك أكثر ثلاثة مطاعم إيطالية شهرة، ولا نبالغ في تقييم كل مطعم ولا نتحيز لأي جهة كانت، هدفنا هو حصولكم على معلومات صحيحة ودقيقة في مدونتنا.


1. مطعم سان كارلو شكيتي

هو مطعم ايطالي معروف ومشهور جيدًا في مدينةالرياض، وهو مطعم عريق وقديم، فقد تم أول افتتاح له في سنة 1992 ميلادي، ويقدم المطعم مأكولاته من المطبخ الفينيسي التقليدي.
يوجد مطعم سان كارلو شكيتي في مدينة الرياض، وتحديدًا في حي السليمانية ضمن شارع الأمير مساعد بن جلوي.
يبدأ عمل هذا المطعم من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الواحد بعد منتصف الليل

تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم سان كارلو شكيتي عدة أصناف من الطعام، وهي كالتالي.

يوفر منيو المطعم وجبات باستا مختلفة وعديدة، وهي: ريزوتو الفطر، رافويلي البوراتا، نيوكو جوجونزوا، لازانيا الفورنو، فوتيتشيني ألفريدو، رافيولي الكمأ، ريزوتو زوكا، تروفي البيستو، رافيولي السبانخ والريكوتا، تالياتيلي بليونيزي، ترابياتا، ريزوتو أرجوستا، هوم ماد بابارديلي، ميلانزين بارميزانا.

بالإضافة إلى عدة أنواع من البيتزا، وهي: برازولا، بيتزا مارغريتا، ديافولا، بيتزا البوراتا، سوبرجرين، تارتوفو.

وبعض أنواع وجبات اللحوم، وهي: فيليه الفطر، لحم أنجوس بيف تاجلياتا، أضلاع اللحم الصغيرة، بولو ميلانيز، فيل ميلانيزي.

كما يتوفر في المنيو وجبات الخضروات، ويحتوي هذا الركن على: البطاطا المهروسة، البروكلي العضوي، البطاطا المقلية، الذرة الحلوة، السبانخ، البطاطا المقلية مع الكمأ، تريبل جولدن شيبس.


كما يوفر بعض أنواع المقبلات المقلية، وهي: جمبري الديافولا، موزاريلا ان كاوتزا، كوكيت الفطر، ارنشيني صقلية.

ويوجد أيضًا عدة أنواع من الأطباق الجانبية، وهي: فطر، الجمبري، دجاج، الكمأة الأسود الطازج، موزاريلا.

وهناك ركن خاص بالكاربتشينو والسلطات، ويحتوي على: كارباتشو لحم الأنجوس، فيتيللوتو توناتو، سلطة صدر الدجاج المدخن، البرازولا، سلطة الروكا، سلطة الطماطم.

وأيضًا بعض أنواع المقبلات، وهي: الخبز بالثوم مع الطماطم، زيتون وتابينادي، بروسكتا الفطر، بروسكتا، سلة الخبز، بوراتا.

وثلاث أنواع من الحساء، وهي: زوبا دي أراجوستا، شوربة الفطر بورسيني، شوربة دجاج.


وأخيرًا ركن خاص بوجبات الاسماك، ويحتوي على: اللوبستر، رويال ليمون السيباس، فيليه السي باس

على الرغم من أن منيو مطعم سان كارلو شكيتي يوفر أصنافًا عديدة، إلا إن في كل صنف لا يحتوي على تنوع جيد، أي أن المنيو الخاص به لا يوفر تنوعًا كبيرًا.


تقييم جودة الطعام
اشتهر مطعم سان كارلو شكيتي بجودة الطعام الذي نجح فيها، إذ إنك ستشعر كأنك داخل مطعم ايطالي في مدن إيطالية، خاصةً أن أغلب العملاء الذين زاروا المطعم شهدوا على ذلك، وبسبب نجاح المطعم في جودة طعامه، فإنه يعاني من ازدحام شديد جدًا، وعلى الرغم من كون هذا الأمر مزعج عند البعض، إلا إن الكثيرون يفضلون زيارته للاستمتاع بوجباته الفاخرة، لذلك يعد مطعم سان كارلو شكيتي أحد أكثر المطاعم الإيطالية الناجحة في تقديم وجباتها الإيطالية بامتياز. وهذا ما يجعل منه مطعم ايطالي مميز.


تقييم الأسعار
غالبًا ما تكون الأسعار مرتفعة عندما يكون المطعم ناجحًا في جودة الطعام الذي يوفره، وفي الحقيقة تعد الأسعار التي يطلبها مطعم سان كارلو شكيتي مرتفعة، خاصةً أن كمية الوجبات التي يعدّها قليلة، ورغم ذلك فلم يكن لهذا تأثير كبير في تقييم المطعم. ولكن هناك عدة ملاحظات سلبية أثرت في تقييمه صراحةً، الأولى هي أن المطعم لا يقبل باستقبال العملاء إلا في حال تم الحجز مسبقًا وإن كان المطعم غير مزدحم. الثانية هي أن المطعم يضع وقتًا معينًا للعملاء في زيارتهم للمطعم في حالات الازدحام، أي أن العميل لن يستطيع الجلوس في المطعم أكثر من الوقت المحدد له، الثالثة وهي عدم قدرة العملاء على طلب الحلويات إلا في حال تم طلب وجبات عشاء. في الحقيقة هذه الملاحظات أثرت جيدًا في تقييم المطعم.

ومن الأفضل النظر في حلها ليكون مطعم ايطالي أكثر نجاحًا.


تقييم الديكور الداخلي

يوفر المطعم جلسات داخلية فقط، ولكن بشكل عام فقد نال الديكور الداخلي الخاص به إعجابًا من العملاء، فمن الواضح الاهتمام به.

تنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام في أرجاء المطعم، بالإضافة إلى وجود أرائك مريحة، المكان ضيق قليلًا، والطاولات تقريبًا متلاصقة، وهذا لا يوفر خصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام.
الطاولات مظهرها مميز ولها شكل دائري وأخرى لها شكلًا مربعًا وتأخذ لونًا أبيضًا، وهي مصنوعة من حجر المرمر المميز بعرقه الأسود. أما الكراسي فهي جيدة المظهر وتأخذ لونًا أزرقًا فاتحًا ومميز، ومكسية بالجلد لتوفير الراحة أثناء الجلوس عليها. كما يوجد أرائك عديدة من الجلد أيضًا ولها لون أزرق فاتح، وبعضها مميز جدًا بشكلها الدائري والتي تحيط بالطاولة بشكل كامل تقريبًا.

ويتميز الديكور الداخلي الخاص بمطعم سان كارلو شكيتي بالتفاصيل الجميلة، مثل المصابيح الكبيرة التي شكلها كالوردة الكبيرة

حصل مطعم سان كارلو شكيتي على تقييم 3.9 من أصل 5 نجمات، ويعود سبب عدم ارتفاع تقييمه جيدًا إلى بعض الملاحظات السلبية التي ذكرتها في الأعلى، وبدونها سيكون مطعم ايطالي عالي الجودة.

2. مطعم أوبي OB الإيطالي


يعد مطعم أوبي أحد أفضل المطاعم بالرياض، وهو مطعم إيطالي متخصص في تقديم المأكولات والأطباق الإيطالية على أصولها، ويعرف المطعم بجود طعامه الإيطالي الفاخر الذي يُعد تحت يد أفضل الطهاة، ويُعرف الطاهي شاهين اليحيى بتفوقه ونجاحه في إعداد الوجبات الإيطالية في هذا المطعم. ويفضل الكثير من الأشخاص في الرياض زيارة هذا المطعم والاستمتاع بأفضل الأطباق الفاخرة ضمن أجواء راقية داخل المطعم.

ويقع مطعم أوبي OB في مدينة الرياض وتحديدًا في حي العقيق على طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز.

يبدأ عمل المطعم من الساعة الواحدة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، عدا يومي الخميس والجمعة فإنه يغلق عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.


تقييم المنيو
كما هو الحال في منيو مطعم سان كارلو شكيتي، فإن منيو مطعم أوبي لا يوفر تنوعًا كبيرًا في المأكولات والأطباق التي يوفرها.
يبدأ منيو مطعم أوبي من ركن السلطات، ويحتوي على: سلطة سالمون سيزر، سلطة البرقوق المكرمل، سلطة سيزر كلاسيك، سلطة البريزاولا، سلطة بوراتا.

ويتوفر عدة أنواع من المقبلات، وهي: كاربتشيو اللحم، كريسبي بيبي كاليماري، كيكة الباذنجان، كريمي مشروم، بروسكيتا كلاسيك، بارميزان فرايز، بروسكتا بريزاولا.

أما ركن الأطباق الرئيسية، فيوفر ثلاث وجبات، وهي: فيليه بلاك آنجوس، فيليه سمك سي باس، تايغر برونز.

ويتوفر عدة أنواع من البيتزا، وهي: فيردوري ألا جريا بيتزا، فنجو بيتزا، مارجريتا بيتزا، بيستو بيتزا، بوراتا بيتزا، بيبروني بيتزا، ستيك بيتزا.

كما يحتوي المنيو على ركن خاص بالباستا، ويحتوي هذا الركن على: فوسيلي بيستو، فيتوتشيني الفطر، شريمب لينغويني، بيني ارابياتا، بيني روزا.

ويوجد وجبتين من الريزوتو، وهما: بومودورو ريزوتو، بورتشيني ريزوتو.


أما ركن الحلويات فيحتوي على نوعين منها: تيراميسو، كريم بروليه.


المشروبات متنوعًا نوعًا ما، ويتوفر منها ما يلي: موهيتو أوريجينال، موهيتو باشن فروت، موهيتو فراولة، موهيتو خليط التوت، موكتيل ليمونيد النعناع، موكتيل ليمونيد التوت، موهيتو البطيخ.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعد هذا المطعم أحد أفضل المطاعم الإيطالية بالنسبة إلى جودة الطعام الذي يوفره، إذ إن المطعم مشهور جيدًا بجودة طعامه ومأكولاته، خاصةً أن الشيف شاهين أحد أكثر الطهاة شهرةً ونجاحًا، وأغلب العملاء الذين زاروا المطعم قيموه بتقييم إيجابي كبير بصراحة، واعتبروا أن الطعام فيه فاخر للغاية، ويستحق التجربة مرة أخرى، وهذا ما جعل من مطعم OB مطعم إيطالي فاخر ومميز، وقد ساعده ذلك في رفع تقييمه الإيجابي.


تقييم الأسعار
غالبًا ما تكون الأسعار التي تطلبها المطاعم المميزة والفاخرة مرتفعة، وفي الحقيقة تستحق هذه الأنواع من المطاعم هذه الأسعار، فالكثير من الناس يرغب يزيارة مثل هذه المطاعم والاستمتاع بالطعام المميز والفاخر، بالإضافة إلى وجود أجواء هادئة ومميزة، وهذا بصراحة ما يوفره مطعم OB الإيطالي، وبالفعل أسعاره تعد مرتفعة، ولكن هذا لا يؤثر في تقييمه، لأن عامل جودة الطعام والديكور الداخلي الخاص به مع عامل السعر متوازنون.


تقييم الديكور الداخلي
في الحقيقة يعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم أوبي فاخر جدًا، وهذا ما ساعد في توفير أجواء راقية وهادئة داخل المطعم، وهذا ما ساعده في رفع تقييمه الإيجابي.

يوفر المطعم جلسات داخلية بأجواء راقية، فالطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام محدّثة وفاخرة. الطاولات من حجر المرمر بلونها الأسود المميز والذي يزينها عروقه البيضاء الخافتة. الكراسي مميزة أيضًا ومكسية بالجلد ومريحة جدًا، بعضها يأخذ لون الأبيض، وبعضها الآخر يأخذ لونًا خمريًا فاخرًا.

المساحات داخل المطعم متوسطة وبالتالي لا توفر خصوصية كاملة للعملاء أثناء تناول الطعام، ويتوفر أيضًا أرائك جميلة جدًا ومريحة وواسعة.

تتزين النوافذ بالستائر البيضاء التي تعطي مزيدًا من الرقي، كما تنتشر بعض المزروعات الخضراء في المطعم.

ليلًا تكون الأجواء داخل المطعم غاية في الروعة والرقي، فالإضاءة تتخافت نوعًا ما، والهدوء يهم أرجاء المطعم، خاصةً أنه يُمنع دخول الأطفال في هذه الأوقات حرصًا على توفير أجواءً هادئة للعملاء.

في الحقيقة يعد مطعم أوبي مطعم ايطالي فاخر للغاية، ويشتهر جيدًا في مدينة الرياض، ويمكنك الاستمتاع بزيارته مساءً لتنعم بأجواء راقية وتستمتع بأشهى المأكولات الإيطالية الفاخرة. فقد حصل المطعم على تقييم 4.3 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي عالٍ.

3. مطعم بياتو

هو مطعم ايطالي فاخر للغاية ومشهور بشكل كبير على مستوى المملكة العربية السعودية، ولاقى هذا المطعم نجاحًا كبيرًا في إعداد وطهي المأكولات الإيطالية على أصولها. فقد حاز المطعم على تقييمات إيجابية كبيرة من العملاء، وذلك لكونه يوفر ميزات عديدة متنوعة سأذكرها تاليًا في تقييمه.

ويمتلك مطعم بياتو فروع عديدة لا يقتصر وجودها في مدينة الرياض فقط، بل توجد في عدة محافظات أخرى.
في مدينة الرياض يمتلك خمسة فروع، وهي فرع المصيف على الطريق الدائري الشمالي، وفرع الصنوبر في الملك عبد الله، وفرع الياسمين على طريق أنس بن مالك، وفرع الربوة في زهير بن المسيب، وفرع ناموراما مول في شارع التخصصي.

كما يمتلك يمتك تسعة فروع منتشرة في مدينة القصيم وجدة والجبيل والخبر، وهذه الفروع هي: فرع الجبيل في جاليريا مول، فرع الخبر في فؤاد سنتر، فرع القصيم في البشر، وفرع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في شارع جمان، وفرع الفيحاء، وفرع أفينيو مول على طريق الملك عبد العزيز، وفرع رد سي مول على طريق الملك عبد العزيز الفرعي، وفرع مركز القثمي على طريق الأمير سلطان.

تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم بياتو تنوعًا كبيرًا في المأكولات والأطباق التي يعدّها. وهذا ما يساعده في رفع تقييمه الإيجابي، وليكون من أحد أفضل مطعم ايطالي في الرياض.


يتوفر بدايةً العديد من المقبلات، وهي:
طبق الكوسا والخرشوف المقلي بالبقسماط، أصابع السمك المقلية، بروسكيتا الافوكادو، بياتو بروسكيتا تريو، توسكان الخضروات، موزاريلا ألا كابريسي، جبنة الموزاريلا مع بقسماط جبنة البارميزان، داينامايت الروبيان والكالاماري، سندوتش كرات اللحم، كالاماري فريتي، طبق الخرشوف مع السبانخ الساخن، كرات اللحم الايطالية بصلصة المارينارا، كرسبي شرمب بيسكاتوري، كرات الجبن والمكرونة، مارجاريتا.


أما الشوربات والسلطات فهي متنوعة جيدًا، ويحتوي هذا الركن على:
سلطة سمك السالمون المشوي، بياتو سيزار بالدجاج، شوربة البصل على طريقة بياتو،شوربة الطماطم مع جبنة الموزاريلا الطازجة، شوربة العدس والفارو الإيطالي.

أما ركن البيتزا فهو متنوع جدًا، ويمكنك اختيار نوع البيتزا من الأنواع التالية:
بيبروني، بيتزا البوراتا، بيتزا مارينارا المأكولات البحرية، بيتزا الدجاج المشوي الروزماري والخرشوف، بيتزا بجبنة الموزاريلا الطازجة والطماطم والريحان، بيتزا الفطر البري وزيت الكمأ والبصل المكرمل والجرجير، بيتزا بجوت تشيز والطماطم المجففة، بيتزا توسكان الخضار والجوت تشيز، بيتزا دجاج بيري بيري، بيتزا مارجريتا الألوان الثلاثة، بيتزا روزماري البطاطا ولحم بقر مقدد وجوت تشيز.


كما يتوفر ركن خاص بالسندوتشات والبرجر، ويحتوي على:
برجر بياتو، ساندوتش الخضار مع جبنة الماعز، ساندوتش الدجاج بالليمون مع جبنة الموزاريلا، ساندوتش دجاج المارينارا شيباتا، ساندوتش دجاج بصلصة الريحان والخرشوف.


بالإضافة إلى الكثير من أنواع الباستا، وهي:
بومودورو روكيتي بوفالو موزاريلا بالفرن
بيني آرابياتا حارة، رافيولي بيستو جبن الماعز والطماطم المجففة، روكيتي كاربونارا بالفرن، ربجاتوني ألفريدو الدجاج والصنوبر، ريجاتوني الكمأة والفطر البري، ريجاتوني بومودورو، ريجاتوني بيستو، ريزوتو سورينتو الروبيان بالليمون، ستيك وروزيتو الفطر البري، ريزوتو وايلد مشروم مع الدجاج، سباجيتي كرات اللحم، سباجيتي بلونيز، نيوكي بومودورو مع البوفالو موزريلا الطازجة، فيتوتشيني ألفريدو وايلد مشروم مع الدجاج، لازانيا بولونيز ال فورنو، لينغويني الدجاج والروبيان، نيوكي بيستو وجبنة الماعز.

ويوجد ركن أطباق الثلاي الإيطالي، وفيه:
بياتو روما تريو، بياتو ميلانو تريو، بياتو فينيسيا تريو.

أما ركن الأطباق الرئيسية، فيحتوي على:
السالمون المشوي بالليمون، جمبري البلاك تايقر المشوي ٥ قطع والكالاماري، دجاج الليمون والزعتر، دجاج بيكاتا بالليمون، دجاج مشوي مع خلطة البومودورو، دجاج وايلد مشروم، ريب آي ستيك توسكان، سالمون الروزماري المشوي، سالمون وباستا البيني بالهليون، ستيك التندرلوين والبطاطا الحلوة، سمك فيليه بالبارميزان، غورغونزولا تندرلوين ستيك، كومبو دجاج مارينارا.


ركن الأطباق الجانبية بانتظار طلباتك فيه:
بطاطا الروزماري، قمح الفارو الايطالي، بطاطا حلوة مشوية بالعسل، بطاطا مهروسة بالثوم، بطاطا مقلية مع الأعشاب.


والمميز أنه يتوفر في المنيو وجبات الأطفال، وهي:
باستا بيني، بيتزا بياتو، ساندوتش كرات اللحم، قطع الدجاج المقرمشة.


أما ركن الحلويات فيحتوي على:
تشيز كيك التوت البري، تيراميسو، كيك شوكولا الفوندون، بياتو جيلاتو نص كيلو.


وأخيرًا ركن المشروبات يوفر الأنواع التالية:
أكوافينا، مشروبات غازية، عصير البرتقال الطازج، عصير التفاح الأخضر، عصير الجزر الطازج.

تقييم جودة الطعام
إن كنت ترغب في الاستمتاع بوجبات إيطالية أصيلة، فأنصحك بزيارة مطعم بياتو، فهو ناجح جدًا في ذلك، خاصةً أن أغلب الأشخاص الذين زاروا المطعم قيموه بتقييم إيجابي كبير، ويعد بياتو مطعم ايطالي أصيل، نظرًا لقدرته على إعداد هذه الوجبات، لذلك نجد أن تقييم هذا المطعم عالٍ.


تقييم الأسعار
على الرغم من نجاح المطعم في تقديم وجبات إيطالية عالية جودة، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير في الديكور الداخلي الخاص به، إلا إن الأسعار التي يطلبها على الوجبات والأطباق التي يوفرها متوسطة وغير مرتفعة، وهذا ما ساعده أكثر في زيادة تقييمه الإيجابي، وجعله واحدًا من أكثر المطاعم الإيطالية شهرةً ونجاحًا.


تقييم الديكور الداخلي
في الحقيقة يعد الديكور الداخلي الخاص بمطعم بياتو متطورًا وجاذبًا للغاية، إذ إنه يهتم بكل تفاصيل المكان داخل المطعم.

المطعم يوفر جلسات داخلية بطابقين وبمساحات جيدة بحيث تؤمن الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام. الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام مميزة للغاية وفاخرة ومريحة، الطاولات مصنوعة من الخشب وتتميز بألوانها الخشبية الطبيعية، والكراسي مصنوعة من الخشب أيضًا ولها نفس الألوان وشكلها مميز.

الديكور العام للمطعم غاية في الجمال ويمتع أنظار الموجودين هناك، فالمصابيح التي تزين المكان تجعلك لا تتوقف عن النظر إليها مع الأشكال المحيطة بها التي تشبه الأقواس.

الطابق العلوي يوفر أجواءً مميزة وراقية للغاية، ويحتوي على أرائك مكسية بالجلد الطبيعي الفاخر لتأمين المزيد من الراحة، كما تحتوي هذه الجلسات على النوافذ التي تطل على الشارع خارجًا، ولكن عند صعودك إلى هذه الجلسات، ستمر من ممرٍ فردوسي تحيط به الأزهار بكثافة، وكأن تلك الأزهار ستضمك.

في الحقيقة المكان غاية في الروعة والرقي، ويستحق صراحةً التقييمات الإيجابية التي حصل عليها. فقد حصل مطعم بياتو على تقييم متوسطة 4.2 من أصل 5 نجمات.


في الختام، يمكنك الآن زيارة مطعم ايطالي يلائم ذوقك ويناسبك، فقد اخترت لك أفضل 3 مطاعم إيطالية تستطيع اختيار أحدها لزيارته بعد قراءة تقييماتهم، وأعتقد حقًا أنك ترغب بزيارتهم جميعهم.

0 تعليقات