تقييم مطعم رايق (المنيو +جودة الطعام+ الأسعار+ الديكور الداخلي)

مطعم رايق


 تقييم مطعم رايق (المنيو +جودة الطعام+ الأسعار+ الديكور الداخلي)


هل ترغب بزيارة إحدى المطاعم لتناول إحدى وجبات المشويات والاستمتاع بها؟ قد يكون مطعم رايق هو المطعم المناسب لك لتحصل على وجبة شاورما أو هبرغر أو أحد الوجبات المشوية، لذلك سأساعدك اليوم في التعرف على أحد أشهر مطاعم الشاروما في المملكة العربية السعودية، وهو مطعم رايق ، فتابع قراءة المقالة لتعرف فيما إذا كان مطعم رايق مناسب لك أو لا قبل زيارته.

معلومات عن مطعم رايق

هو أحد المطاعم المشهورة في مدن المملكة العربية السعودية، وهو مطعم متخصص في تقديم وجبات سريعة مختلفة ومتنوعة، وهو أحد أفضل مطاعم شاورما وعلى الرغم من كون المطعم بسيطًا للغاية من ناحية حجمه والديكور الداخلي الخاص به، إلا إنه لاقى شهرةً واسعة بسبب جودة طعامه المميزة، ولكن هل ما يزال المطعم محافظًا على هذه الجودة؟ ستتعرف على ذلك تاليًا.

يبدأ عمل مطعم رايق من الساعة الواحدة ظهرًا ويغلق عند الساعة الثالثة صباحًا.

يمتلك مطعم رايق عدة فروع منتشرة في مدن عديدة في السعودية. أحد فروعه موجود في محافظة الدمام وتحديدًا في شارع أبو بكر الصديق في حي الفيصلية. وهناك فرع آخر موجود في محافظة الظهران وتحديدًا في حي الدوحة الجنوبية في شارع عبد الله بن عباس. وفرعان في محافظة الخبر وتحديدًا في حي الثقبة، الأول في الشارع الخامس عشر، والثاني في شارع العشرين.

يقدم مطعم رايق خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء، وذلك عن طريق تطبيق هنغرستيشن

تقييم مطعم رايق


من المهم في تقييم المطاعم أن يشمل عدة محاور أساسية تهم كل عميل يرغب في زيارة المطعم، فالشخص الذي يرغب بزيارة مطعم ما سيبحث عما يقدمه المطعم من وجبات في المنيو الخاص به، أي يجب تقييم المنيو وما يحتويه من تنوع في المأكولات والأطباق، بالإضافة إلى جودة الطعام التي يقدمه المطعم، وهو أهم عامل يؤثر في التقييم، بالإضافة إلى تقييم الأسعار ومدى ملاءمتها مع الجودة وكمية الطعام في كل وجبة، وأخيرًا يهتم العملاء في الديكور الداخلي ومدى توفير المطعم لأجواء هادئة. ولنبدأ في تقييم المطعم.

تقييم المنيو
يعد مطعم رايق بسيط للغاية ويقدم وجبات سريعة، أي أن المنيو الخاص به لا يوفر تنوعًا كبيرًا كما في المطاعم الكبيرة، فهذا لا يؤثر على تقييمه الإيجابي كونه بسيطًا.

يوفر منيو مطعم رايق قائمة واسعة ضمن ركن الشاورما، ويحتوي هذا الركن على: صاروخ بالجبن، صاروخ عادي، شاورما صغير جبن، شاورما صغير عادي، شاورما دبل جبن، شاورما عربي بالجبن ٤ قطع، شاورما عربي بدون جبن ٤ قطع، شاورما عربي بالجبن ٧ قطع، شاورما عربي بدون جبن ٧ قطع، وأخرى مختلفة الحجم وعدد القطع والسعر، شاورما محمص على الصاج بالجبن، شاورما محمص على الصاج عادي، شاورما صغير خبز أحمر بالجبن، شاورما صغير بالخبز الأحمر بدون جبن، صحن شاورما وسط حجم واحد.

كما يوجد ركن خاص بصحون الشاورما، ويحتوي على: شاورما، شاورما بالجبن، شاورما دبل بالجبن، صاروخ، صاروخ بالجبن، صاروخ دبل بالجبن، صحن شاورما، صحن بطاطس، صحن جبن عربي كبير 10 قطع، صحن جبن عربي صغير وسط 7 قطع، صحن جبن عربي صغير 4 قطع، صحن عربي كبير 10 قطع، صحن عربي وسط 7 قطع، صحن عربي صغير 4 قطع، شاورما جامبو، شاورما جامبو جبن، شاورما صاروخ خبز أحمر بالجبن، شاورما صاروخ خبز أحمر، شاورما خبز أحمر بالجبن، شاورما صغير خبز بدون جبن، صحن شاورما وسط حجم واحد.

ويضم منيو مطعم رايق أيضًا ركن خاص بالمشويات والهمبرجر، ويحتوي على: هبمرجر، همبرجر بالجبن، شيش طاووق، شيش طاووق بالجبن، كباب، كباب بالجبن، أوصال، أوصال بالجبن،  كيلو مشاوي مشكل، نصف كيلو مشاوي مشكل، مشويات مشكل 4 سيخ، حبة على الفحم، نصف حبة على الفحم، صحن كباب دجاج 4 سيخ، صحن كباب دجاج 3 سيخ، صحن اوصال لحم 4 سيخ، صحن أوصال لحم 3 سيخ، صحن شيش طاووق 4 سيخ، صحن شيش طاووق 3 سيخ، صحن مقبلات مشكل، صحن مقبلات صغير.

كما يوجد ركن خاص يضم بعض أنواع العصائر، وهي: عصير برتقال كبير، عصير برتقال صغير، عصير موز كبير، عصير موز صغير، عصير مانجو كبير، عصير مانجو صغير، عصير كوكتيل كبير وصغير.

يعد المنيو جيدًا مقارنةً بحجم المطعم.


تقييم جودة الطعام
يعد عامل جودة الطعام من أهم العوامل التي تؤثر في تقييم المطاعم، ففي حال كان المطعم لا يوفر جودة عالية في المأكولات التي يقدمها، فإن عملائه سيقيمونه بتقييم سلبي دون أدنى شك، حتى لو كانت جودة الخدمة ممتازة والأسعار متوسطة والديكور الداخلي الخاص به ممتازًا، لذلك يؤثر هذا العامل في الدرجة الأولى في تقييم المطاعم.
بالنسبة إلى جودة طعام مطعم رايق فهي جيدة جدًا، وبصراحة لاقى المطعم إعجابًا كبيرًا وإقبالًا واسعًا من المواطنين، ولكن للأسف تراجع المطعم قليلًا، وأصبحت جودة طعامه أقل بقليل مما سبق، وهذا ما أشار إليه الكثير من العملاء الذين حظوا بتجربته، وصحيح أن تقييم المطعم عالٍ، إلا أن التقييمات السلبية بدأت تزداد بشكل واضح، وعلى إدارة المطعم إيجاد حلول لهذه المشكلة قبل انخفاض التقييم.


تقييم الأسعار
وهو عامل مهم أيضًا، ويتأثر هذا العامل مقارنةً مع عامل جودة الطعام والخدمة المقدمة من موظفي المطعم مع العملاء، ففي حال كانت الأسعار مرتفعة وجودة الطعام ممتازة، فإن العملاء لن يقيموا المطعم بتقييم سلبي بسبب ارتفاع الأسعار، كما أن عامل السعر يتأثر بشكل كبير بكمية الطعام في الوجبات، ولا بد من تناسب حجم الوجبة وكميتها مع سعرها، ولكن للأسف لم يراعِ مطعم رايق هذا التناسب، فقد قيم الكثير من عملائه المطعم بتقييم سلبي، وذلك بسبب كمية الطعام القليلية في الوجبات، خاصةً كمية الشاورما في كل وجبة، لذلك تعد الأسعار التي يطلبها المطعم مرتفعة مقارنةً مع حجم وكمية الوجبات التي يوفرها.


تقييم الديكور الداخلي
ذكرت سابقًا أن مطعم رايق هو مطعم بسيط، لذلك لا يوفر طاولات وكراسي بأعداد كبيرة، ولا يعد مطعم عوائل بسبب ذلك، بل إنه يكتفي بوجود بعض الطاولات. ومع ذلك فإن الاهتمام في الديكور الداخلي جيد جدًا بالنسبة لمطعم صغير وبسيط، إذ إن يوفر مكان مخصص لتلك الطاولات، والديكور فيها بسيطًا ومريح، إذ توجد هذه الطاولات ضمن غرفة كبيرة، مطلية جميع جدرانها بالطلاء الأبيض الذي يوفر الراحة للعينين، والإضاءة فيها جيدة جدًا.
الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام شكلها بسيط وتأخذ لوني الأبيض والأحمر، والمساحة في المكان كبيرة وتوفر خصوصية جيدة للعملاء أثناء تناول الطعام.

في الختام، قدمتُ إليك تقييمًا شاملًا عن مطعم رايق ، وقد حصل هذا المطعم على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي ممتاز.

0 تعليقات