ما هي المطاعم الأفضل ضمن مطاعم الرياض بارك

مطاعم الرياض بارك

ما هي المطاعم الأفضل ضمن مطاعم الرياض بارك


تعد مطاعم الرياض بارك أحد المحلات التجارية ضمن مركز الرياض بارك، وهو مركز تجاري تم افتتاحه في عام 2017 ميلادي في مدينة الرياض السعودية، وقد ساهم في زيادة الترفيه لأبناء المملكة، إذ يتضمن محال للأزياء والموضة ودار للسينما إضافةً إلى العديد من الأنشطة التجارية، من بينها العديد من المطاعم التي اُفتتِحت هناك. فتابع القراءة لتتعرف على أفضل مطاعم الرياض بارك.



بعض أفضل مطاعم الرياض بارك


إن كنت ترغب في زيارة هذا المركز والدخول إلى إحدى المطاعم الموجودة هناك لتناول الطعام مع عائلتك، فإني سأساعدك اليوم لأعرض قائمة تحتوي على بعض أفضل مطاعم الرياض بارك ، بالإضافة إلى إرفاق تقييم كل مطعم من حيث المنيو الخاص به، ومستوى جودة الطعام الذي يقدمه كل مطعم، مع تقييم عام للأسعار، وأخيرًا تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به، وبعض الملاحظات الموجودة في كل مطعم سواءً سلبية أو إيجابية، وأحرص بشكل كبير بتقديم معلومات دقيقة وصادقة، ولا نتحيز في هذه المدونة لأي جهة في تقييم المطاعم، لتكون مدونتنا هي وجهتك لمعرفة تقييم أي مطعم.


1. مطعم تشيز كيك فاكتوري


هو أحد أفضل مطاعم الرياض بارك ، بل يمكن القول أنه أحد أفضل مطاعم الرياض إذ إن تشيز كيك فاكتوري هي شركة أمريكية متخصصة في تقديم وجبات التشيز كيك المختلفة بأنواعها، ولديها فروع موجودة في أمريكا، وبعدها تم افتتاح فروع أخرى في المملكة العربية السعودية، وكان له فرع في الرياض بارك.

ويمتلك هذا المطعم 4 فروع، ففي مدينة الرياض يوجد فرعان له، وهما فرع الرياض بارك وتحديدًا على الطريق الدائري الشمالي الفرعي في العقيق، وفرع مجمع سدرة ويوجد تحديدًا على طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز الفرعي في غرناطة.
ويمتلك المطعم فرعًا في مدينة جدة، وتحديدًا في الأندلس ضمن شارع الأمير محمد بن عبد العزيز. ويمتلك فرعًا آخرًا في مدينة الخبر وتحديدًا داخل مجمع أجدان.

يبدأ عمل مطعم تشيز كيك فاكتوري عند الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، عدا يوم الجمعة في فرع الرياض بارك، فيبدأ عمله من الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة ويغلق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل. ولنبدأ في تقييم المطعم.


تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر هذا المطعم تنوعًا كبيرًا جدًا في الأطباق التي يقدمها لعملائه، وهذا بصراحة يساعده بشكل كبير في تقييمه.

يوفر المطعم بشكل رئيسي أطباق التشيز كيك بتنوع كبير لها، ومن أبرز ما يقدمه: الأصلي القطعة، الفراولة الطازجة، تشيز كيك شوكولاتة قوديفا، تشيز كيك الكرز، تشيز كيك بالكراميل المملح، تشيز كيك بالشوكولاتة والبندق، سوبريم بالقهوة والشوكولاتة الكريمية، تشيز كيك التميت رد فيلفت كيك، اوريو دريم اكستريم تشيز كيك، تشيز كيك الشوكولاتة بزبدة الفول السوداني، تشيز كيك شوكولاتة هيرشيز، تشيز كيك كيكة الشوكولاتة في الذكرى ال 30، توت العليق مع الشوكولاتة البيضاء، تشيز كيك موس الشوكولاتة، كريس اوتراجيوس تشيز كيك، تشيز كيك كراميل دولتشي دي ليتشي، تشيز كيك كي لايم، تشيز كيك كريمة الموز الطازجة، تشيز كيك لو كارب، آدم بينت باتركوب فودج ريبل، تشيز كيك لو كارب مع الفراولة،  تشيز كيك الشوكولاتة البيضاء بالكراميل مع بندق الماكاداميا، تشيز كيك سنكرز، تشبز كيك رقائق الشوكولاتة بعجينة الكوكي ، تيرتل تشيز كيك كراميل الجوز، مانجو كي لايم تشيز كيك، كريغ كرايزي كاروت تشيز كيك، تشيز كيك كريمة توكسيد الشوكولاتة.


ويوفر هذا المطعم بعض أطباق الحلويات الخاصة، مثل: بلاك آوت كيك، ليندا فودج كيك، كيك الجزر، تاور ترافل كيك الشوكولاتة.

كما يوجد بعض أنواع الأطباق الخاصة، مثل سلطة كاليفورنيا غواكامولي، افوكادو توست، سلطة ويلنيس، سلطة فيجان كوب، سلطة الكايل والكينوا، سلطة السلمون مع اللوز.


ويضم المنيو ركن الإضافات، ويحتوي على: دجاج مشوي، افوكادو، سلمون مشوي، روبيان مشوي، ستيك مشوي على الفحم.

ويوفر بعض أطباق الباستا، من أبرز ما يتوفر: فيتوتشيني الفريدو، باستا نابوليتانا، باستا الأجبان الأربعة، سباغيتي وكرات اللحم، باستا كاربونارا، باستا الطماطم، باستا ايفلين المفضلة، باستا دافنشي، باستا لويزيانا بالدجاج، باستا دجاج الشيبوتلي الحار، باستا فرفالي مع الدجاج والثوم المحمص، باستا جمبالايا الكاجون، بيسترو باستا الروبيان، الروبيان مع الكابيليني.


كما يتوفر ركنًا خاصًا بالجلامبرغر، ومن أبرز ما يتضمن هذا الركن: فيجي برغر، أولد فاشند برغر، تشيز برغر اللحم البقري المقدد، برغر بجبنة الشدر، البرغر الكلاسيكي، مشروم برغر، سموك هاوس باربيكيو برغر، برغر المكرونة والجبنة، تشيز برغر أمريكانا، ساندوتش الدجاج الحار المقرمش، برغر الديك الرومي المشوي.

كما يوجد ركن خاص بالمأكولات البحرية والأسماك، ومن أبرز ما يحتويه هذا الركن: طبق روبيان المقلي، فيش آند تشيبس، قمبو الروبيان والدجاج، روبيان سكامبي، السلمون المشوي الطازج، الروبيان الجامايكي مع الفلفل الأسود، فيليه السلمون بالأعشاب، سلمون بالميزو.

ويوجد ركن خاص بالبيتزا، ويوفر عدة أنواع منها مثل: بيتزا البيروني، بيتزا الجنبة، مارغريتا، باربيكيو الدجاج، بيتزا مشكل.

بالإضافة إلى ركن الاستيك، ويتوفر فيه: ستيك نيويورك بون - إن مشوي على الفحم، ستيك دايان، ستيك كارني أسادا، ستيك هيباشي، فيليه مينون، ستيك ريب آي مشوي.

وهناك بعض الأطباق الجانبية، مثل بطاطا حلوة مقلية، فاصولياء خضراء طازجة، هليون مشوي، سكوتاش الذرة الطازجة، بطاطا مقلية، بروكلي مشوي بالفرن، سكوتاش الذرة الطازجة، بطاطا مقلية مع الجبنة، مكرونة وجبنة، سوتيه السبانخ الطازج، بطاطا مهروسة.

كما يوجد ركن خاص بالمقبلات والسلطات، ومن أبرز ما يوفره: سلطة شيلا مع الدجاج والأفوكادو، سلطة الدجاج على الطريقة الصينية، سلطة السيزر، سلطة لواو، سلطة كوب، سلطة سانتا فاي، سلطة باربيكيو رانش الدجاج، ناتشوز فاكتوري.


وهناك ركن الحلويات والمشروبات، ويتوفر فيه: آيس كريم سنداي براوني الشوكولاتة، آيس كريم سنداي الفودج الساخن، ميلك تشيك، كابتشينو، كافيه لاتيه، دبل اسبريسو، رويال ماكياتو الكراميل، كافيه موكا، فاكتوري الشوكولاتة الساخنة، شاي أسود عضوي، أمريكانو، شاي الأعشاب.

وأخيرًا ركن المشروبات الخفيفة والفاكهة، ويحتوي على: ليمونادة فراولة، أرنولد بالمر، ليمونادة بالتوت العليق، ليمونادة تشيز كيك فاكتوري محضرة على الطريقة المنزلية، برتقال طازج، مانجو، أناناس، ليمونادة خيار.


كما رأينا في هذا التنوع الكبير جدًا في الأطباق التي يوفرها مطعم تشيز كيك فاكتوري، ويعد من أفضل المطاعم التي تراعي اختلاف الأذواق بين الناس، إذ ذكر الكثير من العملاء أن المنيو وفير للغاية لدرجة أنه يجعلهم يدخلون في الحيرة لاختيار الأطباق، وهذا ما يساعده بشكل كبير في زيادة تقييمه الإيجابي.


تقييم جودة الطعام
على الرغم من وجود تنوع كبير جدًا في المنيو الخاص بالمطعم، إلا إن ذلك لم يؤثر على جودة تلك الأطباق التي يوفرها، حيث يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم التي نجحت في مستوى جودة الطعام الذي تقدمه، فأغلب عملاء المطعم قد مدحوا بشكل كبير مستوى جودة الطعام والحلويات التي قدمها لهم المطعم، فكان ذلك أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدت في زيادة تقييم المطعم الإيجابي.
كما أن الكثير من العملاء قد مدحوا المطعم بسبب كمية الطعام في كل طبق، إذ إن الأطباق التي يوفرها المطعم كميتها كبيرة، والبعض قال أن الطبق يكفي لشخصين، وهذا دليل على الكمية الوفيرة التي يعتمد المطعم توفيرها للعملاء، وهذا كان نقطة إيجابي لصالح المطعم.



تقييم الأسعار
من الطبيعي أن تكون الأسعار مرتفعة في مثل هذه المطاعم وعلى هذا المستوى الرفيع، خاصةً أن جودة الطعام كانت ممتازة في المطعم، بالإضافة إلى كمية الطعام الكبيرة في كل طبق يوفره المطعم، بالإضافة إلى أن خدمات المطعم ممتازة، وقد مدح أغلب عملائه من الخدمات التي حصلوا عليها، خاصةً أن موظفو المطعم سريعون ويلبون طلبات العملاء برحابة صدر، ولم يشتكِ أحد من سوء الخدمة. رغم ذلك، فإن العديد من الأشخاص رأوا أن أسعار المطعم مبالغ فيها ومرتفعة للغاية، فصحيح أن ارتفاع الأسعار غالبًا لا تؤثر في تقييم المطاعم في حال كانت جودة الخدمة والطعام ممتازة، إلا أن بعض العملاء ذمّ من ارتفاع الأسعار.


تقييم الديكور الداخلي
يتميز هذا المطعم بامتلاك ديكور داخلي مميز وراقٍ، رغم أن الأجواء التي يوفرها المطعم قد لا تعجب الكثير من العملاء، حيث تكون أصوات الموسيقى مرتفعة قليلًا، وأصوات الضجيج تملأ المكان وهذا لا يناسب الكثيرون.
ويوفر المطعم جلسات داخلية وجلسات خارجية. وتنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام داخل المطعم ضمن مساحات جيدة، ولا تمتلك الطاولات شكلًا ومظهرًا موحدًا، فهناك طاولات لها شكل دائري وأخرى مستطيلة الشكل، أما الكراسي فلها شكل ومظهر موحد.
ويوجد ضمن الجلسات الداخلية أماكن مخصصة للعائلات، ولكن لا توفر كامل الخصوصية لأنها غير مغلقة بشكل كامل، إذ يوجد بعض الغرف الصغيرة بجانب بعضها التي تحتوي على أريكتين وطاولة. الديكور غريب نوعًا ما ولكنه راقٍ، والإنارة خافتة داخل المطعم، ولكن الأجواء فيه غير مريحة بشكل تام.

الجلسات الخارجية يمكن اعتبارها أفضل من الداخلية من حيث الأجواء، وتختلف الطاولات والكراسي هنا عن تلك الموجودة في الجلسات الداخلية، إذ إنها مصنوعة من الخشب ولها شكل موحد، أما الكراسي فهي عبارة عن أرائك مخصصة لشخصين، ويوفر المطعم في هذه الجلسات شمسيات كبيرة للحماية من أشعة الشمس.

حصل مطعم تشيز كيك فاكتوري على تقييم إيجابي كبير، وهو 4.2 من أصل 5 نجمات.


2. مطعم تكساس رود هاوس


يعد مطعم تكساس رود هاوس أحد أبرز مطاعم الرياض بارك والمعروف جيدًا هناك، ويتخصص في تقديم وجبات شرائح اللحم. وهو مطعم حاصل على تقييمات إيجابية كبيرة من قبل عملائه، ويعود ذلك لخدماته المميزة والعالية.

ويمتلك المطعم فرعين أساسيين، الفرع الأول موجود في مدينة جدة وتحديدًا في منطقة الأندلس، والفرع الآخر موجود في مدينة الرياض في منطقة سدرة.

يبدأ عمل المطعم من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، عدا يوم الجمعة فإنه يبدأ عمله من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.



تقييم المنيو
يوفر مطعم تكساس رود هاوس تنوعًا جيدًا جدًا في الوجبات والأطباق ضمن المنيو الخاص به.
ومن أبرز ما يوفره هذا المطعم ضمن الأطباق الرئيسية الخاصة به: وجبة تربل راسلر، وجبة تربل رايدر، وجبة تربل بص، أطباق المقبلات.

كما يوفر المطعم ركن خاص بوجبات وأطباق العشاء المميزة، ومن أبرز ما يوفره هذا الركن: سيخان ستيك كباب،  لحم الضان للعشا، سيخان كباب دجاج، 3 أسياخ كباب خضروات، سيخان كباب كومبو كباب (دجاج ولحم بقري)، طبق الخضار على الطريقة الريفية، بيف ستيك تيبس.

كما يوفر منيو هذا المطعم ركنًا خاصًا بالبرجر والساندويتشات، ومن أبرز ما يتوفر فيه: سموك هاوس برجر، سلايدرز لحم بقري، تشيز برجر بايكون، هالابينو برجر، أوول أمريكان تشيز برجر، سلايدر دجاح مقلي، دجاج بافلو، دجاج باربكيو، دجاج مع فطر وجبنة جاك.

ويتوفر بعض أنواع الشوربات والسلطات، مثل: شوربة التوريتلا والدجاج الكبير، شوربة تكساس بالفلفل الأحمر الحار كبير، شوربة التوريتلا والدجاج الصغير، سلطة ستيك هاوس، سلطة السيزر مع الروبيان المشوي، سلطة السيزر مع الدجاج المشوي، سلطة الدجاج المشوي.

بالنسبة إلى ركن المقبلات فهو متنوع بشكل جيد، ومن أبرز ما يحتويه: مخلل مقلي، كومبو المقبلات، بطاطا سكينز ايداهو، أجنحة الدجاج بوفالو بدون عظم، أجنحة دجاج بوفالو مدخنة، شرائح البصل، روبيان مشوي، راتلسنيك بايتس، سلايدرز لحم بقري، روبيان شوتغن، سلايدرز دجاج مقلي، بطاطا تكساس مقلية مع الجبنة، بطاطة مقلية مع الجبنة وتشيلي.

ويوفر المطعم ركن مخصص لوجبات الأطفال، ويحتوي على: سلايدرز تشيز برجر، ليل ديلو سيرلوين باتيس، أندي ستيك، باسكت دجاج ستريبس، أجنحة صغيرة بدون عظم، معكرونة وجبنة، مبرد كاوبوي، الكرز يميدي، حلوى حارس الليل.

أما بالنسبة إلى أطباق الحلويات، فيوجد عدة أنواع يوفرها المطعم، وهي: بيج أول براوني، كرانش الفستق والكراميل، فطيرة زبدة الفول السوداني، بودينغ باترسكوتش.

ويتوفر أنواع عديدة ومتنوعة من المشروبات، إذ يوجد ركن خاص بمشروبات الفاكهة والمشروبات المختلطة، ويتوفر فيها: ليموناضة بالنعناع، مانجو نعناع ليموناضة، مبرد كاوبوي بالفراولة، بلو هوريكان ليموناضة، بلاك بيري ماي تاي، توت الغليق، مانجو فراولة، الفراولة، شاي مثلج أمريكي، ومياه فوارة، ومياه راكدة، وميراندا، ودايت بيبسي، وسفن آب، وبيبسي، وماونتن ديو.

في الحقيقة يوفر منيو مطعم تكساس رود هاوس تنوعًا كبيرًا في أنواع وجباته وأطباقه، وقد مدح العديد من عملائه هذا التنوع، وهذا ما ساعد المطعم في تقييمه بتقييمات إيجابية.


تقييم جودة الطعام
على الرغم من أن المطعم حاصل على تقييمات إيجابية كبيرة، إلا إن مستوى جودة الطعام فيه لم يكن في المستوى المطلوب تمامًا، فصحيح أن أغلب العملاء قد مدحوا من جودة طعام المطعم، إلا إن العديد من العملاء غيرهم لم يمدحوا منها صراحةً، فهناك من لاقى أن اللحم غير طازج جيدًا، أو اشتكى من كثرة الملح في الطعام. ولكن عمومًا، يعد تقييم مستوى جودة الطعام في مطعم تكساس رود هاوس جيدًا جدًا، وما ساعد المطعم في زيادة تقييماته الإيجابية هي جودة الخدمة من موظفيه، إذ إن عملاء المطعم شكروا جدًا الموظفين لما يقدموه من خدمات ممتازة لهم وما يمتلكونه من احترافية جيدة.


تقييم الأسعار
من المهم جدًا أن تتناسب أسعار المطعم مع جودة الخدمات التي يقدمها لعملائه، فمن غير المنطقي أن تكون خدمات المطعم غير جيدة وفي المقابل تكون أسعاره عالية، فهذا سيسبب له موجة من الانتقادات من العملاء، ولكن في حال كانت جودة الطعام والخدمات عالية، فإن الأسعار المرتفعة لا تؤثر بشكل كبير على تقييم المطعم. وأما بالنسبة إلى مطعم تكساس رود هاوس، فإن الأسعار التي يطلبها على الوجبات والأطباق التي يعدّها تعد مرتفعة، وكان لذلك تأثير خفيف في تقييم المطعم، إذ إن العملاء الذين لم يعجبهم جودة الطعام فإنهم قيموا المطعم بتقييم سلبي بسبب ذلك وبسبب ارتفاع الأسعار، ولكن عمومًا فإن هذا الارتفاع لم يكن له تأثير واضح في تقييم المطعم، لأن أغلب العملاء يمدحون من جودة طعام وخدمات المطعم، وبذلك فإنهم يتغاضون عن ارتفاع السعر.


تقييم الديكور الداخلي
من المهم أن نعرف أن المطعم أصله أمريكي، لذلك فإن غالبًا لن يوفر جلسات متناسبة تمامًا مع المواطنين السعوديين. عمومًا، لا يعد ديكور مطعم تكساس رود هاوس مميزًا بشكل كبير عن المطاعم الأخرى، بل يوجد بعض النقاط السلبية الصغيرة في ديكوره.
أولًا تعد المساحات صغيرة وغير كافية لتوفير الخصوصية للعملاء أثناء تناول الطعام، وهذا قد لا يناسب بعض العملاء، خصوصًا أن أغلب العائلات ترغب بزيارة مطاعم توفر خصوصية كاملة للعائلات.
المطعم منتظم من حيث الترتيب والإنارة، الكراسي والطاولات مصفوفة خلف بعضها البعض، فالكراسي عبارة عن أرائك مسكية بالجلد الأسود والأخضر، أما الطاولات فهي مصنوعة من الخشب، وتتوزع الطاولات والكراسي ضمن غرف صغيرة من الخشب.
النقطة السلبية الأخرى هي توزيع المصابيح للإنارة، حيث إنها تكون قريبة جدًا من الطاولة مما قد يسبب دخول الضوء بشدة إلى الأعين، كما أن مكان وجود المصابيح غير مناسب، وكان من الأفضل لو يتم تركيبهم من الأسقف.

لذلك يعد تقييم الديكور الخاص بمطعم تكساس رود هاوس متوسط، ولم يكن للديكور الخاص به تأثير إيجابي واضح في تقييم المطعم.

المطعم حصل على تقييم إيجابي عالٍ، وهو 4.2 من أصل 5 نجمات.



3. مطعم لاروستيكا

هو أحد مطاعم الرياض بارك والمعروف بوجباته المميزة، إذ إنه مطعم يتميز في تقديم البيتزا على الطريقة الإيطالية، أي أنه مطعم إيطالي يوفر أطباقًا ووجبات إيطالية، ويعرف بشكل جيد بين أبناء المملكة العربية السعودية خاصةً في مدينة الرياض في فرع مطاعم الرياض بارك.

يوفر مطعم لاروستيكا خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء عبر عدة تطبيقات متخصصة في إيصال الوجبات، وهذه التطبيقات هي تطبيق مرسول، وتطبيق ذاشيفز، وتطبيق لقمتي، بالإضافة إلى وجود إمكانية طلب الوجبات منه أون لاين.

ويبدأ عمل مطعم لورستيكا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، عدا في أيام الخميس والجمعة والسبت، فإن عمله يبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

يمتلك هذا المطعم فرعين أساسيين في السعودية، الفرع الأول هو فرع العليا وموجود تحديدًا في وادي الأرطاوي خلف فندق نارسيس، الفرع الثاني وهو أحد مطاعم الرياض بارك ، وهو فرع حي السفارات وتحديدًا في ساحة الفزازي. ولنبدأ في تقييم هذا المطعم.


تقييم المنيو
يوفر منيو مطعم لاروستيكا تنوعًا جيدًا جدًا في الوجبات والأطباق التي يوفرها، وهذا بالتأكيد يساعده في رفع تقييمه الإيجابي، لأنه يراعي اختلاف الأذواق بين عملائه.

بالنسبة إلى وجبات ركن الأطباق الرئيسية فهي غير متنوعة كثيرًا، إذا يتضمن هذا الركن: لينغويني ترافل، باستا، فيليتو لاروستيكا، سباغيتي بومودورو، سباغيتي بيستو (بدون جبنة البوراتا)، سباغيتي بيستو.

وبما أن المطعم متخصص بشكل أكبر في تحضير البيتزا، فإنه يوفر تنوعًا جيدًا في هذا الركن، ومن أبرز أنواع البيتزا التي يوفرها: بيبروني بيتزا، بيتزا غولدن مارغريتا، بوراتا بيتزا، لاروستيكا بيتزا بيانكا بيتزا، روكولا بيتزا، مارينارا بيتزا، مارغريتا بيتزا، بيتزا غولدن مارغريتا، فيجتريانا بيتزا، بيتزا فونجي مع الترافل.

أما بالنسبة إلى ركن السلطات، فإنه أيضًا غير متنوع كفايةً، ومن أبرز أنواع السلطات التي يوفرها: كابريزي بافالو موتزاريلا، لفائف البرزاولا، بوراتا تارتوفو، سلطة ريكوتا.

وبالنسبة إلى ركن المقبلات فهو غير متنوع أيضًا، ومن أبرز ما يقدمه المطعم في هذا الركن: جبنة بروفلون مخبوزة بالفرن، سبيشال بروستيكا، أرانشيني، بروستيكا، خبز الفرن مع صوص المارينارا.


وهناك عدة أنواع من أطباق الحلويات، وهي: كانولي، سافويا، لوتس كالزوني مع نوتيلا، نوتيلا كالزوني، أراغوستا، تيراميسو، كريم بروليه، لاروستيكا كريم بروليه.

بالإضافة إلى أنواع عديدة من المشروبات وبتنوع جيد جدًا، ومن أبرز ما يوفره المطعم في ركن المشروبات: سموثي فراولة، موهيتو فراولة، عصير برتقال طازج، سموذي ليمون نعناع، ليمون، ليموناضة مع التوت الأحمر، مياه غازية، مياه معدنية، كوكاكولا، كوكاكولا لايت، فانتا، سبرايت، كابتشينو، سبريسو، كابتشينو كراميل، شاي أخضر، شاي أحمر، بلاك كافيه، لاتيه.

أعتقد أن المنيو يحتاج إلى توفير المزيد من الأطباق والوجبات، فهو بحاجة إلى مراعاة الأذواق بشكل أكبر، لذلك يمكن تقييم منيو مطعم لاروستيكا بتقييم متوسط.


تقييم جودة الطعام
نجح بالفعل مطعم لاروستيكا في تقديم وجباته وأطباقه على الطريقة الإيطالية الأصلية، إذ إن أغلب عملاء المطعم مدحوا بشكل جيد مستوى جودة مأكولات المطعم، وخاصةً البيتزا بأنواعها، ولأن أغلب العملاء حصلوا على جودة طعام تناسبهم وتناسب ذوقهم، فإن ذلك بالتأكيد ساعد المطعم في رفع تقييماته الإيجابية بشكل جيد، لأن عامل جودة الطعام الذي يقدمه المطعم أهم عامل يؤثر في التقييم، وقد نجح مطعم لاروستيكا فيه بالفعل، وبالإضافة إلى وجود نقطة إيجابية ساعدت المطعم في مدحه من عملائه، حيث إن المطعم يوفر نوعين من البيتزا في الطلب الواحد، أي أن العميل يستطيع تقديم طلب بيتزا نصفها بنوع معين ونصفها الثاني بنوعٍ آخر، وهذا يتيح للعملاء تذوق نوعين من البيتزا في طلب واحد.


تقييم الأسعار
هذا العامل له تأثير جيد في تقييم المطاعم، ومن المهم جدًا أن تدرس إدارة كل مطعم الأسعار التي تضعها على مأكولاتها، ولكن من المهم أكثر الاهتمام أولًا بجودة الطعام وتحسينها بشكل مستمر، فبذلك حتى لو تم رفع الأسعار قليلًا، فإن ذلك لن يكون له تأثير كبير في تقييم المطعم. وبالنسبة إلى أسعار مطعم لاروستيكا فيبدو أنها مدروسة جيدًا من قِبل إدارة المطعم، إذ إنها تعد من متوسطة إلى مرتفعة، بل إن بعض العملاء اعتبروا أن أسعار وجبات هذا المطعم تنافسية وغير مرتفعة، وهذا ما ساعد المطعم بشكل جيد في تقييمه بتقييمات إيجابية أكبر، خاصةً أنه نجح في تقديم وجباته وأطباقه بجودة عالية، بالإضافة إلى جودة خدمات الموظفين في المطعم، إذ شكر العملاء الموظفين على حسن معاملتهم واحترافيتهم في تقديم خدماتهم، وعدة عملاء نعتوا الموظفين بالبشوشين وأنهم ينشرون السعادة في المكان.

كما نرى، فمع وجود خدمات بجودة ممتازة ووجود قيمة عالية في جودة الطعام في المطعم، بالإضافة إلى الأسعار الجيدة، فإن جميع ذلك ساعد في رفع تقييم المطعم بشكل جيد.



تقييم الديكور الداخلي
لم يكتفِ مطعم لاروستيكا في تقديم وجباته وأطباقه على الطريقة الإيطالية الأصيلة، بل إنه وفر أجواءً أيطالية حقيقة في المكان، إذ إن ديكوره الداخلي يوحي بأنه مكان إيطاليٌ في إحدى المناطق الريفية الإيطالية القديمة، فكل شيء موجود داخل المطعم يوحي بذلك.
ويوفر المطعم جلسات داخلية وأخرى خارجية، ولكنه لا يوفر جلسات مخصصة للعائلات بحيث تناسب العائلات السعودية، وأعتقد كان من الأفضل توفير ذلك ليرتفع تقييمه أكثر.
عمومًا، تنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام ضمن الجلسات الداخلية ضمن صفوف منتظمة، ولكن المساحات في المكان صغيرة ولا توفر خصوصبة كافية للعملاء أثناء تناول الطعام.
الطاولات مصنوعة من الخشب ويوحي شكلها إلى أنها قديمة للغاية وكأنها موجودة في إحدى المطاعم الريفية الإيطالية القديمة، فشكلها بسيط وقديم للغاية، والكراسي أيضًا مصنوعة من الخشب وقديمة المظهر والشكل. ديكور الجدران يوحي بقِدم المكان ويعطي جوًا إيطاليًا ريفيًا، إذ يعطي شكلًا كأنه مبنيٌ من الأحجار الحمراء القديمة، إضافةً إلى وجود بعض الأدوات ذات المظهر القديم، مثل الساعة القديمة، والرفوف المعلقة القديمة، ووجود الصور لبعض الشخصيات كما هو الحال في المطاعم في إيطاليا، حتى إن أبواب المطعم الخارجية لها شكل تراثي قديم.
أما بالنسبة إلى الجلسات الخارجية فهي أقل إيحاءً للأجواء الإيطالية الريفية، وتنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام ضمن صفين منتظمين، والمساحة في هذه الجلسات صغيرة أيضًا ولا توفر خصوصية كافية للعملاء، والجيد في هذه الجلسات هو وجود شمسيات تغطي كامل مساحتها، مع تدلي بعض المصابيح التي توفر إضاءة خافتة في الليل. الطاولات والكراسي مصنوعة أيضًا من الخشب وشكلها ومظهرها قديم أيضًا.

يمكن تقييم الديكور الداخلي الخاص بمطعم لاروستيكا بتقييم جيد جدًا، فالنقطة السلبية هي صِغر المساحات ضمن الجلسات.

حصل هذا المطعم على تقييم 4.2 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم إيجابي عالي.
في الختام، يمكنك الآن اختيار أحد أبرز مطاعم الرياض بارك ضمن القائمة التي شاركتك بها، ضمن جولة تأخذها مع عائلتك في مولات الرياض بارك.

0 تعليقات