تعرف على بعض افضل مطاعم الرياض

مطاعم الرياض

تعرف على بعض افضل مطاعم الرياض


قد تتعب نفسك في البحث عن افضل مطاعم الرياض ، بالبحث حقًا يحتاج إلى جهد وإلى وقتٍ كافٍ لمعرفة فيما إذا كان المطعم جيدًا ومناسبًا لك، خاصةً أن تقييم المطاعم يحتاج إلى معلومات كافية وكثيرة، لذلك سأساعدك اليوم بعرض بعض أفضل المطاعم الموجودة في الرياض، وستجد المعلومات الكافية لك لتعرف إذا ما كان المطعم مناسبًا لك أم لا، فتابع القراءة.

بعض افضل مطاعم الرياض

في هذه الفقرة سأقدم لك قائمة تشمل بعض المطاعم، فمنها ما هو متخصص بوجبات الفطور، وسأرشح لك أحد أفضل مطاعم فطور بالرياض، ومنها ما هو متخصص بالوجبات الهندية، وعمومًا وضعتُ لك بعض أفضل المطاعم، وسأقدم لك تقييمًا كافيًا لها، فتابع.

1. مطعم زافران

هو أحد افضل مطاعم الرياض المتخصصة في تقديم الوجبات الهندية بأنواعها المختلفة، والمطعم يمتلك ثلاث أفرع في مدينة الرياض، وأحد أفرعه موجود في حطين، والثاني في المصيف، والثالث في ام الحمام. كما أنه ينتشر في عدة دول خليجية، إذ يمتلك أفرع في دولة الإمارات، وفي دولة الكويت، وفي قطر

ويعمل مطعم زافران ابتداءً من الساعة الثانية عشرة والنصف بعد الظهر وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

ولنبدأ الآن بتقييم مطعم زافران...

تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم زافران تنوعًا ممتازًا في الأطباق والمأكولات الهندية وغيرها ضمن المنيو الخاص به، ولكن لا يسعنا ذكر جميع الأطباق والمأكولات في مقالنا. ويوفر هذا المطعم ضمن المنيو ركنًا خاصًا بمأكولات الكباب، مثل طبق كباب، ودجاج بهاتي، ودجاج تيكا، ووليمة زافران، ودجاج مالاي تيكا، ونورغ اناري، وران زافران، ودجاج تندوري، ولامب بره، ورامبوي سيخ. كما يوفر ركن خاص بالكباب النباتي، ومن أحد أطباقه طبق كباب نباتي، وتاندوري الو، وتاندوري بروكولي، كباب الذرة والسبانخ،وتاندوري سوبز، وبانير تيكا.
ويتضمن المنيو أيضًا ركن خاص بأطباق الكاري الرئيسية، مثل كاري السمك، وماسالا الجمبري، وكاري الجمبري، وقوشت كيري كا خيمة، وقوشت هيناري، ولال ماس، ودجاج بالفلفل، ودجاج ماسالا تيكا، والدجاج بالزبدة، ودابكامورق، وكاري  دجاج زافران. وأما بالنسبة إلى ركن المقبلات، فيوجد عدة أطباق مختلفة، المزيد منها، فالمطعم يوفر الوتيكيا، وكباب داهي، وسمك بالسميد مقلي، وباكورة بصل، وسمبوسة، وبابدي تشاد.
كما يوفر العديد من أنواع السلطات المختلفة، مثل سلطة كاشمبر، وسلطة الفيتا مع الجرجير البري، وسلطة خضراء. وكذلك الحال في ركن الشوربات، فالمطعم يوفر العديد من أنواع الشوربات المختلفة، وهي شوربة زافران ياخني، وشوربة الدجاج والمشروم، وشوربة طماطم بالكزبرة، وشوربة عدس.

في الحقيقة يوفر مطعم زافران تنوعًا كبيرًا في المنيو الخاص به، وهذا ما قد أثر بشكل إيجابي في رفع تقييمه، والجدير بالذكر أن هذا التنوع كان أحد أسباب تقييم الكثير من العملاء بتقييم إيجابي للمطعم.


تقييم جودة الطعام
وهذا العامل هو أكثر ما أثر في تقييم المطعم، فمطعم زافران حصل على تقييم إيجابي عالي، وهذا ما يشير إلى كون أحد افضل مطاعم الرياض ، لأن أكثر العملاء الذين زاروا هذا المطعم قد حصلوا على جودة عالية في الأطباق والوجبات التي طلبوها، وهذا ما تبيّن عند تقييمهم وتعليقهم على المطعم، وبصراحة إن مطعم زافران نجح بشكل كبير في تقديم وجبات مميزة ولذيذة لعملائه، خاصةً أن أغلب المطاعم الهندية لا تنجح في تقديم الوجبات الهندية الأصيلة، لذلك يُعد هذا النجاح مميزًا للغاية. ونادرًا ما تم تقييم جودة طعام مطعم زافران بتقييم سلبي، وهذا في الواقع طبيعي، فمن غير المنطقي أن يعجب جميع العملاء، ولكن بصورة عامة، يعد التقييم الذي حصل عليه مطعم زافران من أعلى التقييمات بين المطاعم الأخرى.


تقييم الأسعار
على الرغمِ من أن هذا العامل له أهمية كبيرة غالبًا في تقييم المطاعم، إلا إنه أحيانًا قد لا يؤثر في بعض المطاعم، وذلك في حال كان المطعم يقدم مأكولاته وأطباقه بجودة عالية، فيغض أغلب العملاء نظرهم عن السعر حتى لو كان مرتفعًا. وهذا في الحقيقة ما يشهده مطعم زافران الهندي، إذ إن أسعاره تعد من متوسطة إلى مرتفعة، كما أن كمية الطعام في الوجبات قليلة بعض الشيء، مما جعل أسعاره مرتفعة، وهذا ما تمّ ذكره من قِبل عدة عملاء. ولكن عمومًا، لم يؤثر كثيرًا عامل السعر في تقييم مطعم زافران.


تقييم الديكور الداخلي
من الواضح أن مطعم زافران يهتم كثيرًا في عامل التصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به، إذ أنه يمتلك ديكورًا رائعًا ومريحًا للغاية، ويوفر أجواءً راقية لعملائه.
الجميل في ديكور مطعم زافران أنه يمتلك طاولات وكراسي بأشكال وألوان مختلفة. فهناك في أحد أقسامه تكون الطاولات من المرمر الأبيض المميز، مع كراسي زرقاء اللون والمريحة، كما يوجد في هذا القسم الأرائك المكسوة بالجلد الأسود، مما يعطي جمالًا راقيًا.
وفي قسمٍ آخر يوفر طاولات من المرمر بلونٍ رمادي فاخر، أما الكراسي فهي مصنوعة من الخشب وتمتلك لوني الأبيض في قسمها السفلي والبني الكاشف من قسمها العلوي، وأخرى مكسوة بشكل كامل بالجلد البني الكاشف، ويحيط في هذا القسم النوافذ من الزجاج بألواحٍ كبيرة، مما يعطي إشراف غاية في الجمال.
التباعد بين الطاولات جيد، ولكن سيكون من الأفضل لو كانت المساحات أكبر، لتوفير خصوصية أكثر للعملاء عند تناول الطعام.

حصلَ مطعم زافران على تقييم يعد من أعلى التقييمات بين المطاعم الأخرى، فقد كان تقييمه 4.1 من أصل 5 نجمات، والجدير بالذكر أن أن المطاعم المتخصصة في المأكولات الهندية نادرًا ما تحصل على مثل هذا التقييم العالي، لذلك يعد هذا التقييم نجاحًا كبيرًا قد وصل إليه هذا المطعم.


2. مطعم لوسين

هو أحد أفضل مطاعم الرياض المتخصصة في تقديم الوجبات الأرمنية، وهو مطعم مشهور جيدًا في مدينة الرياض، ويمتلك فرعين أساسيين في مدينة الرياض، وفرعين في مدينتين، إذا يمتلك فرعًا في مدينة جدة، وفرعًا آخرًا في مدينة الخبر.
ويعمل المطعم ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.
ويقدم هذا المطعم خدمة توصيل الطعام إلى منازل العملاء من خلال تطبيق هنقرستيشن. ولنبدأ في تقييم أحد افضل مطاعم الرياض .

تقييم المنيو
يعد المنيو الخاص بمطعم لوسين ممتازًا، إذ إنه يوفر أنواع مختلفة من الأطباق والمأكولات في قائمته، وهذا بصراحة ما كان أحد أسباب ارتفاع تقييم هذا المطعم. ومن أبرز ما يقدمه مطعم لوسين ضمن المنيو الخاص به ركن أطباق لوسين المميزة، مثل هريسة أرمنية، وطبق السوبوراك الأرمني التقليدي، ومحاشي دولما المشكّلة، ورز بيلاف، وكبة لبنية مطبوخة على الطريقة الأرمنية، ورز مع قاورما، وطبق البيلاف الأحمر بالكمأة، ومانتي الأرمني الأصيل، وخروف محشي. أما في ركن الأطباق الرئيسية، فهناك العديد من الأطباق المميزة ضمنه، مثل شيش طاووق، ولحمة مشوية مع صلصة كرز، وخبز اللافاش بسمك القاروص، واوصال اللحم، ولفائف اللحم بالماتزون، وطبق الكباب المفضل بصلصة الكرز، وريش غنم، وشيش كباب، ومشاوي مشكلة، والقريدس بالكرز، وكباب خشخاش. ويوفر مطعم لوسين تنوعًا جيدًا جدًا ضمن ركن الشوربات، من أبرزها شوربة الدجاج، وشوربة اليقطين، وشوربة العدس، وشوربة بورش على الطريقة الأرمنية،  وشوربة الفطر، وشوربة العدس. أما بالنسبة إلى السلطات، فهناك تنوع جيد أيضًا فيها، من أبرزها تبولة الشيف، سلطة إيتش الأرمنية الأصلية، فتوش، تبولة، سلطة الشمندر، سلطة لوسين، سلطة أرمنية.
والجدير بالذكر أن منيو مطعم لوسين يوفر تنوعًا ممتازًا بالنسبة إلى ركن المقبلات الساخنة، ومن أبرز ما يوفره المطعم الكبة، وبورك البسطرما بالجبنة، وتمبورا روبيان، وسمبوسك باللحمة، وحمص بالبسطرما الأرمنية، وكبة لوسين الشهيرة، وحمص باللحمة والصنوبر، وبطاطا حارة، وتوشكا أرمنية تقليدية، وكبة مشوية، ولحم بالعجين الأرمنية، ومقانق بدبس الرمان، وبورك جبنة مقلية، ولفائف السجق، وبورك جبنة مشوية.
أما المقبلات الباردة، فمن أبرزها يالانجي باذنجان، طبق المحمرة على طريقة لوسين، يالانجي ورق عنب، حمص لوسين، متبل، كفتة العدس النباتية، حمص، طبق لوسين المميز من لفائف الباذنجان.
كما أن المطعم يوفر عدة أنواع مختلفة من الحلويات، من أبرزها فطيرة الرمان، راحة الحلقوم بالقشطة، معمول الجبنة والجوز، آيس كريم لوسين، أم علي، آيس كريم الفستق، كيكة العسل.
كما يتوفر العديد من المشروبات الباردة، مثل سفن آب، وبيبسي، وميرندا، ومياه غازية، ومياه معدنية، ودايت بيبسي، وفانتا، وكوكا كولا، ودايت سفن آب.

في الحقيقة يوفر مطعم لوسين تنوعًا كبيرًا في جميع أصناف وأنواع الطعام والمأكولات، ولكن لا يسعنا ذكر جميع هذه الأنواع في مقالنا هذا، وهذا ما يرفع من تقييمه الإيجابي، لأنه راعى اختلاف الأذواق بين عملائه.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة يعد مطعم لوسين واحدًا من أرقى مطاعم الرياض، وليس فقط على مستوى الرياض وحسب، بل على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل تميزه بعدة عوامل تساهم في رفع تقييمه الإيجابي، وأحد هذه العوامل هو جودة الطعام الذي يقدمه إلى عملائه، حيث يعد طعامًا فاخرًا ولذيذًا في نكهته وطعمه، وهذا ما يشهد به أكثر العملاء الذين جربوا المطعم، فهناك الكثير منهم من يزور المطعم بشكل دوري، وذلك بسبب ما يقدمه لهم من طعام ذي جودة عالية، وبذلك يكون مطعم لوسين نجح في أكثر عامل مهم في تقييم المطاعم، فعملائه قد حصلوا على ما يتمنوه من زيارته، وهذا ما ساعده جدًا في رفع تقييمه بشكل كبير.


تقييم الأسعار
قد أخبرتك سابقًا، أن الأسعار هو عامل مهم أيضًا في تقييم المطاعم، ولكن في حال كان المطعم فاخرًا ويقدم طعام فاخر وخدمة مميزة إلى عملائه، فإن هذا العامل لن يؤثر في تقييم المطعم إلا بتأثير طفيف للغاية، وهذا بصراحة ما ينطبق على مطعم لوسين، إذ إن الأسعار التي يطلبها على الأطباق والمأكولات المختلفة مرتفعة، ولكن الكثير من العملاء قيموا المطعم بتقييم إيجابي عالٍ، على الرغم من ذكر أن الأسعار مرتفعة، إلا أن ذلك غالبًا لم يكن له تأثير في تقييم المطعم.


تقييم الديكور الداخلي

بصراحة إن عامل الديكور الداخلي الخاص بمطعم لوسين هو أحد أكثر ما كان له تأثيرًا في تقييمه الإيجابي، فقد ذكرتُ لك أن المطعم يعد من افضل مطاعم الرياض وأكثرها فاخرةً، لأن المطعم يقدم طعامًا فاخرًا مميزًا، وأيضًا يمتلك ديكورًا فاخرًا وراقيًا للغاية. وفي الواقع، إن مطعم لوسين يتميز في ترتيب المكان وفي تجهيز أجوائه لتكون من أرقى الأجواء، وما يميزه هو الإنارة الخافتة في المطعم، ووجود المصابيح المتدلية من سقف المطعم، والتي تتركز إنارتها على كل طاولة مخصصة لتناول الطعام، وهذه فكرة رائعة ومميزة حقًا في توفير جو مميز وراقٍ وهادئ.
وتنتشر الطاولات والكراسي المخصصة لتناول الطعام في أرجاء المطعم. الطاولات لها شكل كلاسيكي هادئ ومصنوعة من الخشب الطبيعي، أما الكراسي فهي مصنوعة من الحديد ذات الشكل المميز والهادئ، وهناك كراسٍ أخرى مكسية بالجلد الأسود.
والأسقف مضاءة أيضًا بإنارة ذهبية خافتة، مما يعطي جو المكان رقيًا أكثر.
وما يميز المطعم أيضًا أنه يوفر جلسات خارجية على الهواء الطلق، ويستمتع العملاء بالمناظر الساحرة في الخارج، مما يوفر لهم جو رائعٌ جدًا.

وحصل مطعم لوسين على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم عالي جدًا، لذلك يعد من افضل مطاعم الرياض .


3. مطعم ميراكي

وهو أحد افضل مطاعم الرياض، ويتخصص هذا المطعم في تقديم الوجبات اليونانية الأصلية، وهو مطعم معروف جيدًا في مدينة الرياض السعودية. ويمتلك مطعم ميراكي فرع واحد فقط في الرياض، وتحديدًا على طريق الملك فهد الفرعي ضمن شارع المعتصم بالعليا، جانب برج الفيصلية.
يبدأ عمل مطعم ميراكي من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. ولنبدأ بتقييم هذا المطعم.

تقييم المنيو
في الحقيقة يوفر مطعم ميراكي تنوعًا ممتازًا في المنيو الخاص به، وهذا ما يساعده بشكل جيد في رفع تقييمه الإيجابي، ومن أبرز ما يقدمه هذا المطعم طبق ميراكي، وهو عبارة عن عدة مقبلات متنوعة وهي سلطة الشمندر وسلطة سانتوريني، وتونا تارتار، وسيفيتشي على الطريقة اليونانية، وخبز البيتا المقرمش. بالإضافة إلى طبق ميليتزانوسالاتا، وحمص يوناني، تزاتزيكي ميراكي، وكوبانيستي، وسلة خبز ميراكي.
ويوفر هذا المطعم عدة أنواع من السلطة، مثل سلطة فطيرة السبانخ، وسلطة ميكونيان اليونانية، وسلطة سانتوريني، وسلطة طماطم.
وهناك العديد من الأطباق الرئيسية اليونانية، مثل ريش ضأن، سوفلاكي فيليه لحم بقر، بيبي تشيكن، والاسترالي الأسود انجوس ريباي.
كما هناك ركن خاص بالمعكرونة، مثل سمك السلمون تالياتيلي، والكوسة والفيتا، والكماة تاجلياتيل.
إضافةً إلى المزيد من الأطباق والوجبات المتنوعة، مثل يلوتيل كارباتشيو، وكارباتشيو لحم بقر، وباستيتسيو، والهليون والفطر، ومسقعة، وباذنجان مدخن، وشواء الأخطبوط، وروبيان ساجاناكي، وجبنة ساجاناكي، وروبيان تايجر، وتوماهوك، وبروكوليني مشوي.
ويوفر مطعم ميراكي عدة أطباق متنوعة من الحلويات، مثل كسر ميلفيل، وبوغاتسا، وكوكي مخبوزة طرية، ولوكوماديس، وآيس كريم وشربات محلية الصنع.
وهناك العديد من المشروبات المتنوعة اليونانية ضمن منيو مطعم ميراكي، مثل بينا كولادا، وديكيري، ونادي البرسيم، وميدوسا. ومشروبات ساخنة مثل إسبرسو ماكياتو، وقهوة يونانية، وكابتشينو، وأمريكانو، وقهوة يونانية بالهيل، وقهوة مثلجة، واسبريسو مارتيني.


تقييم جودة الطعام
في الحقيقة إن مطعم ميراكي يعد من افضل مطاعم الرياض من حيث جودة الطعام التي يقدمها، وبما أن عامل جودة الطعام أكثر عامل يؤثر في تقييم المطاعم، فإن هذا المطعم نجح فعلًا في حصوله على تقييمات عالية بسبب جودة طعامه العالية التي يوفرها لعملائه، إذ إن أغلب العملاء شكروا للغاية من جودة الطعام التي حصلوا عليها، وعلى الرغم من وجود بعض العملاء الذين لم يعجبهم الطعام، إلا إن ذلك غالبًا ما يكون لم يعجبهم الطعام اليوناني، لأن هذا النوع من الطعام له أهله وشعبيته الخاصة، أي أن بعض التقييمات السلبية لم تكن بسبب عدم وجود جودة عالية في الطعام.


تقييم الأسعار
لا شكّ أن مثل هذا النوع من المطاعم سيكون فاخرًا للغاية في جميع ما يقدمه لعملائه، لذلك غالبًا ما يكون من المتوقع أن تكون أسعاره مرتفعة. وبالفعل، فإن مطعم ميراكي أسعاره تعد من متوسط إلى مرتفعة جدًا، ولكن لم يؤثر ذلك في تقييمه من العملاء، لأنهم حصلوا على طعام فاخر وشهي، وأيضًا استمتعوا بأجواء راقية للغاية، وهذا ما جعلهم يتغاضون عن الأسعار المرتفعة.


تقييم الديكور الداخلي
في الحقيقة يعد مطعم ميراكي من افضل مطاعم الرياض التي تمتلك أفخر ديكور داخلي وأجواء راقية، والحقيقة الثانية أن عامل الديكور الداخلي لدى هذا المطعم هو السبب الثاني بعد سبب عامل جودة الطعام الذي كان له تأثير كبير في تقييمه بتقييم إيجابي من قِبل عملائه.
من الداخل المساحات ممتازة، أي أن التباعد بين الطاولات المخصصة لتناول الطعام ممتاز لأخذ الخصوصية، وتنتشر الطاولات والكراسي المصنوعة من الخشب في أرجاء المطعم، والإنارة فيه خافتة، مما يعطي جوًا راقيٍا جدًا، كما تنتشر المزورعات الخضراء على محيط المكان، في حين هناك قسمٌ آخر للجلسات الداخلية، وما يميز هذا القسم هو السقف المزخرف بالأخشاب والتي تتسلل من ورائها أضواء الإنارة.
وأما في القسم الخارجي، فإن المكان مميز للغاية، ويتميز بديكوره الساحر، مع الإطلالة الرائعة التي تشرف على برج الفيصلية. الطاولات والكراسي مختلفة عن التي موجودة داخل المطعم، فهي أيضًا مصنوعة من الخشب ومظهرها بسيط للغاية.

حصل المطعم على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وهو تقييم ممتاز، ويعد من أعلى التقييمات التي حصلت عليها مطاعم الرياض.


4. مطعم مرتايا لاونج

هو أحد أشهر مطاعم الرياض والمتخصصة في تقديم الوجبات الشعبية، ولكن تشتهر بشكل أكبر في تقديم وجبات الإفطار، أي يمكن اعتبار مطعم مرتايا لاونج أحد مطاعم فطور بالرياض، لأنه يشتهر بتميزه في تقديم هذه الوجبات، خاصةً الحلويات.
وتختلف مواعيد عمل  مطعم مرتايا لاونج في أيام الأسبوع، ويعمل المطعم ابتداءً من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، ولكن في يوم الثلاثاء يبدأ عمل المطعم عند الساعة الثانية عشرة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ويوم الإثنين يبقى المطعم مفتوحًا على مدار 24 ساعة. ولنبدأ في تقييم مطعم مرتايا لاونج.

تقييم المنيو
يهتم مطعم مرتايا لاونج في توفير تنوع ممتاز في الوجبات والأطباق ضمن المنيو الخاص به، وهذا ما يساعده في جذب عملائه وفي زيادة تقييمه الإيجابي. ويتضمن المنيو ركنًا خاصًا بوجبات الإفطار، مثل بيندكت كروسان، وفرنش بيندكت، ومرتايا شكشوكة، وفول مرتايا، وكبدة مرتايا، وملفيه التونة، وبيض يوناني، وفطور شرقي، ومقبلات مشكلة، وفتة الحمص، وفتة الباذنجان، وكروسون المشروم والجبن، واساي قرانولا، وكلوب ساندوتش، وفرنش توست.
ويتوفر ضمن منيو هذا المطعم ركنًا خاصًا بالمخبوزات والفرنش توست، مثل فرنش توست تمر، وفرنش توست كراميل، وفرنش توست ليمون،وباتيه باشن فروت، وكرواسون بالكريمة، وكرواسون الزبدة، وتريتشيا، وقيريلا، وباتيه شوكولا.
كما يوفر المنيو ركنًا للسندوتشات، مثل كلاسيك كلوب ساندويتش، ساندويتش الدجاج المشوي، وسلايدر برجر دجاج، وحلومي ساندوتش، وسلايدر برجر اللحم.
وأما بالنسبة إلى الأطباق الرئيسي، من أبرز ما يقدمه المطعم جريلد سالمون، وريب اي انجوس ستيك، وفيتوشيني بالدجاج، ودجاج كييف، وبيني ارابيانا.
وهناك عدة أنواع من المقبلات، مثل كرات الدجاج، وكبة بالدجاج، وسبرنق رول بالخضار، وويدجز.
أما عن السلطات، فيتوفر بعض الأنواع أيضًا، مثل سلطة موسمية، وسلطة المشروم الطازجة، وتبولة، وسلطة يونانية، وسلطة الفتوش.
وفي ركن الحلويات ستجد أنواعًا مختلفة من الأطباق، مثل اكلير البستاشيو، واكلير الشوكولاتة، وتارت التوت الأحمر، وميلفيه، وتارت الفواكه، وباريس باريست التوت الأحمر، وموس التوت الأحمر، وباريس بريس الشوكولاتة، وتيراميسو.
وما يتميز به مطعم مرتايا هو توفير للعديد من مشروبات القهوة الساخنة، مثل القهوة التركية، والقهوة السعودية، وسبانيش لاتيه، ولاتيه، وفلات وايت، وكابتشينو، وكورتادو، و V6p، وأمريكانو، واسبريسو، وشاي مع الحليب المبخر.


لقد ساعد توفير المنيو الخاص بمطعم مرتايا الكثير من الأطباق والوجبات المختلفة في رفع تقييمه الإيجابي، ولكن لا يسعنا ذكر جميع هذه الوجبات في مقالنا هذا.

تقييم جودة الطعام
على الرغم من التقييم العالي جدًا الذي حصل عليه مطعم مرتايا من عملائه، إلا إن جودة طعامه أقل من مستوى جودة طعام المطاعم المذكورة في الأعلى، ولكن هذا لا يعني أني أذمُّ من مستوى الطعام الذي يقدمه هذا المطعم، ولأني في هذه المدونة السامية أحاول دائمًا أن أكون عادلًا في تقييم المطاعم. عمومًا، تعد جودة الطعام الذي يقدمه هذا المطعم جيدة جدًا، وأكثر ما يتميز به المطعم هو إبداعه في إعداد أطباق الحلويات التي يوفرها، وأغلب عملائه قد كان تقييمهم لجودة الطعام بجيدة جدًا. وبالنسبة إلى التقييم العالي الذي حصل عليه المطعم رغم جودة طعامه الجيدة جدًا، إلا إن ما ساعد المطعم في ذلك هو الخدمة الممتازة التي يتلقاها العملاء عند زيارتهم للمطعم، إذ إن أغلبهم قد شكرَ جدًا معاملة موظفي المطعم لهم، وهذا ما زرع فيهم شعور الودّ للمطعم.

تقييم الأسعار
كما نعرف أن الأسعار التي يفرضها المطعم على عملائه تؤثر بشكل كبير في تقييمه، ولكن من الواضح أن أسعار مطعم مرتايا لاونج مدروسة بشكل جيد، إذ إن أسعاره تصنف بتصنيف متوسط، وهذا حقيقةً ساعد المطعم في رفع تقييمه الإيجابي، وأغلب عملائه لم يشتكوا من أسعاره، ولكن في حال رفع الأسعار ولو قليلًا، فغالبًا ما سينخفض تقييم المطعم بسرعة، خاصةً أن جودة الطعام التي يقدمها ليست ممتازة بل جيدة جدًا.


تقييم الديكور الداخلي
بصراحة لم يلعب عامل الديكور الداخلي الخاص بهذا المطعم دورًا كبيرًا في التقييم الإيجابي العالي الذي حصل عليه، لأنه غير مميز جيدًا، بل يمكن القول أنه قديم قليلًا، ويحتاج إلى تحديث وتطوير أكثر.
ويوفر المطعم جلسات خارجية تؤمن أجواء طبيعية ممتازة صراحةً، فهذا ما عبر عنه الكثير من الأشخاص، وتنتشر الطاولات المصنوعة من الخشب خارج المطعم مع الكراسي المميزة في شكلها والمصنوعة من المعدن، ولكن الكراسي غير مريحة بشكل جيد.
بالإضافة إلى أن المطعم يوفر جلسات داخلية بطابق أرضي وآخر علوي، وأيضًا الطاولات والكراسي غير مميزة، بل بصراحة تحتاج إلى تحديث على الرغم من كونها مريحة، والطاولات الموجودة داخلًا مصنوعة من المرمر، والمعدن من الأسفل. وتنتشر المزروعات الخضراء داخل المطعم، وأكثر ما يميز المطعم هو وجود مساحات كافية بحيث تمكّن العميل من أخذ خصوصيته أثناء تناول الطعام، وقد ساعد في ذلك أيضًا الإنارة الخافتة. كما يوفر المطعم أرائك مريحة يمكن الجلوس عليها لتناول الطعام أيضًا.

حصل المطعم على تقييم 4.1 من أصل 5 نجمات، وعلى الرغم من كون مستوى جودة جيدة جدًا، إلا إني ذكرتُ سبب ارتفاع تقييم مطعم مرتايا لاونج، وهذا ما يجعله أحد أفضل مطاعم فطور بالرياض.
 

في الختام، قد قدمتُ إليك في مقالي هذا قائمة تضم افضل مطاعم الرياض ، وأرجو أن يكون المقال مفيدًا لك.

0 تعليقات