تقييم مطعم شيزان الهندي (تقييم الأطباق - المنيو - الأسعار- المكان)

مطعم شيزان الهندي

تقييم مطعم شيزان الهندي (تقييم الأطباق - المنيو  - الأسعار- المكان) 

يُعرف مطعم شيزان الهندي في المملكة العربية السعودية، فهو أحد المطاعم التي تقدم الوجبات والمأكولات الهندية بأنواعها المختلفة، وبما أن الكثير يرغب في معرفة تقييم أي مطعم قبل زيارته، فإن مدونتنا تحرص على تقديم معلومات صادقة في تقييم كل مطعم، واليوم نقدم إليكم هذا المقال الذي يشرح تقييم مطعم شيزان الهندي ، فتابع القراءة حتى تتعرف على تقييم هذا المطعم.

معلومات عن مطعم شيزان الهندي

مطعم شيزان الهندي هو أحد أكثر المطاعم المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهو مطعم متخصص في تقديم المأكولات والأطباق الهندية على أصولها. ويمتلك المطعم عدة فروع في أنحاء السعودية، وتوجد هذه الفروع في مدينة الرياض، وفي مدينة جدة، وفي الدمام. والجدير بالذكر أن هذا المطعم متخصص فقط في تقديم الوجبات الهندية، ولا يقدم المأكولات الشعبية الأخرى، مما يجعله حقًا مطعمًا هنديًا محافظًا.
ويقدم مطعم شيزان الهندي خدمة توصيل الطعام إلى المنزل من خلال الطلب على تطبيق هنغرستايشن، ويحرص المطعم في تنوع الوجبات والمأكولات التي يمكن طلبها عبر التطبيق.
يتم فتح المطعم ابتداءً من الساعة الثانية عشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

تقييم مطعم شيزان الهندي


من المهم أن نعرف أن تقييم أي مطعم يجب أن يشمل عدة نقاط وعوامل رئيسية تحدد تقييم المطعم، ومن المهم أيضًا أن تكون هذه النقاط والعوامل تهم كل شخص يريد زيارة المطعم بعد معرفة تقييمه العام. وتشمل هذه النقاط المنيو الخاص بالمطعم والتنوع في المأكولات التي يقدمها، وجودة الطعام الذي يُعدّه، ونظافة المكان وترتيبه، والأسعار التي يطلبها، والتصميم المعماري والديكور الداخلي الخاص به. ونحرص في مدونتنا على تقييم المطعم بكل صدق والاعتماد على معلومات موثوقة بإذن الله، ودون التحيز لأي جهة. ولنبدأ التقييم على بركة الله. 

تقييم المنيو

يهتم معظم العملاء في كون منيو المطعم الذي يزورونه أن يتضمن أنواع كثيرة  ومتنوعة من الأطباق والمأكولات، خاصةً أن الأذواق تختلف كثيرًا بين عميلٍ لآخر، لذلك يكون المنيو تقييمه إيجابي كلما وفّر أطباق أكثر تنوعًا. 
وبالنسبة إلى مطعم شيزان الهندي ، فإنه يوفر أطباقًا جيدة من حيث تنوعها، ومن أهم الأطباق التي يوفرها أطباق الدجاج، مثل دجاج بالزبدة، ودجاج دمكا، ودجاج كراهي، ودجاج ماسالا، ودجاج جالفريزي، ودجاج كورما، ودجاج وندالو، ودجاج 65.
كما أنه يوفر عدة أنواع مختلفة من أطباق اللحوم، من أبرزها لحم ماسالا، ولحم نلجري، ولحم كورمة، ولحم كراهي، ولحم جوشت.
بالإضافة إلى وجود أطباق نباتية خاصة بالأشخاص النباتيين، وأعتقد أن هذه ميزة تستحق الثناء لمراعاة أذواق فئة معينة من العملاء. ومن أبرز هذه الأطباق خضار مشكل بالكاري، والو ماتير وخضار كورما، وبازلا خضراء، وبومباي الو.
كما يوفر مطعم شيزان الهندي ركن خاص بالمأكولات البحرية، ويتوفر في هذا الركن أطباقًا أكثر تنوعًا من الأركان السابقة. ومن أبرز ما يوفر المطعم من أطباق بحرية شيزان استاكوزا ماسالا، وجمبري تل جنقا، وجمبري بالزبدة، وجمبري وندالو، وسمك مقلي، وسمك كوليوادا، وجمبري كاكينادا، وجمبري بالزبدة.
أما بالنسبة للسلطات، فمن المعروف أن الكثير من العملاء يهتمون جيدًا بوجود أنواع مختلفة من السلطات في المنيو، ولكن مطعم شيزان الهندي لا يوفر تنوعًا جيدًا بالسلطات، إذ أنه يوفر عدة أنواع قليلة، من أبرزها سلطة مشكلة، وسلطة بصل.

مما سبق نجد أن مطعم شيزان الهندي يوفر تنوعًا جيد في الأطباق المختلفة التي يقدمها، وعمومًا يمكن تقييمه بتقييم إيجابي من ناحية المنيو الخاص به.

تقييم جودة الطعام 

وهو من أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير جدًا في تقييم أي مطعم، لأن العملاء يزورون المطاعم بهدف تناول طعام لذيذ يعجبهم، فإن لم يحصلوا على سيقيموا المطعم بتقييم سلبي دون أي شك.
وبالنسبة إلى مطعم شيزان الهندي ، فبصراحة لم يحصل المطعم على تقييم إيجابي من هذه الناحية، إذ اشتكى الكثير من العملاء من جودة الطعام الذي حصلوا عليه في المطعم، فالعديد من هؤلاء العملاء أشارَ إلى عدم وجود طعم أو نكهة في عدة أطباق قدمها المطعم له. 
كما وصف عدة عملاء آخرون بأن الطعام كان متوسط الجودة، على الرغمِ من وجود عددٍ لا بأس به من العملاء الذين قيّموا جودة طعام المطعم بتقييم إيجابي، إلا أن الأعداد التي انتقدت طعام المطعم أثرت بشكل جيد في تقييمه.

تقييم النظافة

وهي نقطة حساسة أيضًا خاصةً في مكان يتم فيه تناول الطعام، فالعميل إذا رأى أي تقصير بالنظافة سيقيم المطعم مباشرةً بتقييم سلبي، وغالبًا لن يعاود تجربته فيه.
بالنسبة لاهتمام مطعم شيزان الهندي بالنظافة فهي ليست كما يرغبها جميع العملاء، فبصراحة انتقد الكثير منهم عدم اهتمام المطعم بنظافة المكان، فمثلًا وجد عدة عملاء طاولات لم يتم تنظيفها بعد مغادرة عملاء سابقين كانوا يستخدمونها، وهذا بصراحة أثّر أيضًا في تقييم المطعم بتقييم سلبي.
كما أن هناك نقطة سلبية ذكرها عدة عملاء زاروا المطعم، وهي خروج رائحة الطعام المطهي من مطابخ المطعم بشكل كبير، وانتشارها في أرجائه، وهذا ما كان مصدر إزعاج للكثير من العملاء، ويبدو أنه لا يوجد تهوية كافية داخل مطابخ المطعم، ولا بدّ من إدارة المطعم وجود حلٍ لهذه المشكلة لأنها تؤثر في تقييم المطعم. 

تقييم الأسعار

وهو عاملٌ مهم أيضًا في تقييم أي مطعم، فلا ننكر وجود عملاء يهتمون جدًا بأسعار الأطباق في المطعم، وهذا يعني أن الأسعار لها تأثير في تقييم المطعم. 
ولأكن صريحًا، فإن أسعار مطعم شيزان الهندي مرتفعة أكثر من المتوسط، إذ إن الكثير من العملاء اشتكوا من ارتفاع أسعار الأطباق والمأكولات التي يقدمها المطعم، كما أن كمية الطعام غير كبيرة، أي أن السعر مرتفع للغاية مقابل كمية الطبق، وهذا في الواقع أثر كثيرًا في تقييم مطعم شيزان الهندي، ومن الأفضل أن يتم تدارك هذه المشكلة من إدارة المطعم، لأن المطعم يحصل على تقييمات سلبية وانتقادات بسبب ارتفاع الأسعار لديه.

تقييم التصميم المعماري والديكور الداخلي 

في الحقيقة لا يهتم مطعم شيزان الهندي بالديكور الخاص به، إذ إن الديكور من الطراز القديم، فالطاولات من الخشب وشكلها كلاسيكي وقديم، بالإضافة إلى الكراسي التي لها شكل قديم أيضًا، وكلاهما مصنوع من الخشب. وهذا ما صرّح به الكثير من العملاء. ولكن على الرغم من ذلك، فإن الترتيب جيد فيه، فالطاولات منتشرة بشكل منظم، والمساحة جيدة فيه. كما أن مطعم شيزان الهندي يوفر قسم خاص للعائلات، مما يسمح للعملاء بإحضار عائلاتهم وتناول الطعام مع المحافظة على الخصوصية.

ويمكنك معرفة تقييم المزيد من المطاعم الهندية، مثل تقييم مطعم شاروخان الهندي، و تقييم مطعم بابا خان الهندي

في الختام، هذا ما لدينا اليوم عن تقييم مطعم شيزان الهندي ، فالمطعم حصل على تقييم 3.7 من أصل 5 نجمات، وهذا استنادًا إلى تقييم العملاء على الموقع الخاص به. 

0 تعليقات